أجمل الأماكن السياحية في إزمير تركيا لعشاق التاريخ .. ماذا نزور في ازمير؟

أجمل الأماكن السياحية في إزمير تركيا لعشاق التاريخ .. ماذا نزور في ازمير؟

أجمل الأماكن السياحية في إزمير تركيا لعشاق التاريخ .. ماذا نزور في ازمير؟

أجمل الأماكن السياحية في إزمير تركيا لعشاق التاريخ .. ماذا نزور في ازمير؟، حيث تعتبر المواقع المعمارية في إزمير مهمة للغاية وتعكس قصص عصور ما قبل التاريخ. عند الزيارة ، يعد استكشاف أقدم مدنها أمرًا ضروريًا لأنها تعكس ما حدث في الماضي وتقدم للزوار لمحة عن التطورات الحديثة. تضم إزمير أيضًا بعضًا من أفضل المقاهي والمطاعم حيث يمكنك الاستمتاع بالطعام اللذيذ والمشروبات المنعشة. فيما يلي أشهر الأماكن التي يجب زيارتها في إزمير.

إليك: أجمل الأماكن السياحية في إزمير تركيا لعشاق التاريخ .. ماذا نزور في ازمير؟

إزمير أغورا

هذا موقع روماني قديم يقع بين شوارع Kemerati وسفوح تلال إزمير. يقدم لمحة حول تاريخ المنطقة الذي يبلغ 85 عامًا ، التي كانت تعرف قبل ذلك تحت اسم سميرنا. تم تدميره في زلزال عام 178 بعد الميلاد ، ولكن تم تجديده لاحقًا بأوامر من الإمبراطور الروماني ماركوس أوريليوس. إن بوابة Faustina التي أعيد بناؤها والأعمدة الكورنثية مدهشة ، وكذلك الغرف المقببة.

الاكاتي

تحظى هذه المدينة الساحلية الواقعة على شبه جزيرة تشيشمي بتركيا بشعبية كبيرة بين السياح. في الواقع ، هذا المكان هو مزيج من كل شيء قديمًا وكبيرًا ، مما يجعله أحد الأماكن المفضلة لزيارتها في إزمير. أكبر جاذبية في المدينة هو المركز الرياضي الواقع في الجزء الجنوبي من Alacati Marina ، والذي يواجه رياحًا قوية ، لذلك يأتي الكثير من الناس إلى Alacati لمجرد ركوب الأمواج هناك.

مسجد حصار

تم بناء مسجد حصار ، أكبر مركز تجمع إسلامي في إزمير ، عام 1597 وهو أحد أروع الأمثلة على العمارة العثمانية. القبة المركزية للمسجد والقباب الثلاثة في الخلف مصنوعة من الرخام الأبيض. يحتوي على صالات عرض منفصلة للرجال والنساء ، وكلا الصالتين مغطاة بأنماط من العنب والورود ، مما يضفي على المسجد طابعًا شرقيًا.

اقرأ أيضا  تركيا.. عضو منظمة الأمن و التعاون الأوروبية.. النسخة الحديثة للدولة العثمانية

ساحة كوناك

تعد ساحة كوناك مكان مزدحم والتي توجد في منطقة كوناك في إزمير وهي مكان مميز يحبه السكان المحليين والسياح. يضم بعض مناطق الجذب الأكثر شهرة مثل مسجد ياه الجميل وبرج الساعة كوناك. تم تصميم الساحة بواسطة Gustave Eiffel وتم تحويلها لاحقًا إلى مركز تسوق. إنه محاط بالمباني الحكومية الشهيرة وتنتشر فيه بعض المقاهي والمطاعم الساحرة.

أجمل الأماكن السياحية في إزمير: متحف إزمير للتاريخ والفنون 

يمتد متحف إزمير للتاريخ والفنون على ثلاثة أجنحة ، ويضم أغنى مجموعة من القطع الأثرية القديمة والتماثيل اليونانية. يعرض الجناح النحت بالمتحف روائع لميليتوس وسيوس وسميرنا وبيرغامون. يحتوي جناح الخزف والأشياء الثمينة على عملات معدنية ومجوهرات وأواني عتيقة عليها لافتات باللغة الإنجليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *