خمس وجهات مثيرة وغير مألوفة للسياحة العائلية

خمس وجهات مثيرة وغير مألوفة للسياحة العائلية



أقترب موسم أجازات منتصف العام ، ومعه تأتى مهمة البحث عن وجهة سياحية عائلية لقضاء الأجازة بها، يحتار الكثيرين فى إختيار  الوجهة المناسبة لقضاء العطلة بها ، لكن لا تحتار كثيراً سنقدم لك فى هذا المقال سبع وجهات سياحية عالمية مثيرة يمنكك الذهاب إليها والإستمتاع بأجازة منتصف العام و قضاء أوقات تظل عالقة فى الذاكرة.

1-  سيوة “مصر”

تتمتع سيوة بمناخ جاف فى هذا الوقت من العام، وهى وجهة مناسبة جداً لمحبى الصحراء وأجواء السفارى ،كما أنها تُعد من أفضل الوجهات الخاصة بالسياحية العلاجية ،حيث تشتهر سيوة بالحمامات الرملية والبحيرات التى تعالج آلام المفاصل والعظام وتساعد على تنشيط الدورة الدموية ، وتعتبر واحة سيوة من أقل الأماكن تلوثاً فى العالم.

أيضاً تُعد سيوة من أفضل الأماكن الخاصة بالسياحة الثقافية والتراثية ؛ وذلك لوجود العديد من الأماكن التراثية بها ، مثل جبل الدكرور ومقابر جبل الموتى التى تعود للعصر اليونانى والرومانى والبطلمى، كما تتميز واحة سيوة بالمعمار الذى يشبة اللوحات الفنية الخلابة ، يوجد بها أيضاً القرى البدائية والتى يمنع فيها استخدام أى مظهر من مظاهر التكنولوجيا ، والهدف من ذلك هو أن تستمتع بصفاء الذهن وراحة البال بعيداً عن إزعاج التكنولوجيا الحديثة.



أخيراً لا تقلق من التكلفة حيث تعد سيوة من أرخص الوجهات العالمية، فرحلتك مع أسرتك تكلف فى حدود 320 دولار.

2- كيرلا “الهند”

هنا أنت على موعد مع الأجواء الإستوائية الرائعة؛ حيث تقع مدينة كيرلا الهندية بين أحضان الطبيعة؛ فعلى مرمى البصر تستمتع برؤية السهول الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة والقنوات المائية التى تتخلل السهول، وتعد كيرلا من أفضل الوجهات التى يمكنك الذهاب إليها من أجل الحصول على الهدوء والراحة النفسية والمتعة.

اقرأ أيضا  أجمل الأماكن السياحية في إزمير تركيا لعشاق التاريخ .. ماذا نزور في ازمير؟

ليس ذلك كل ما فى الأمر..فكبرلا تمتلك أفضل الشواطئ فى العالم، كذلك يوحد الكثير من مراكز التسوق بها ، زاذا كنت من محبى الأماكن التاريخية يمكنك الذهاب إلى حصن بيكال ، أيضاً يمكنك الإستمتاع بالموسيقى والتنوع الثقافى فى فورت كوتشب،كما يمكنك الإستمتاع بالنظر إلى اللون الأخضر فى سهول الشاي فى مونار.

3- دولة بلايز

وبلايز دولة تقع على البحر الكاريبى فى النصف الغربي من الكرة الأرضية وهى من أصحاب حضارة المايا القديمة، تتميز بلايز بإحتفالاتها وشواطئها الرائعة وبرحلات الغطس والتى يتم تنظيمها من أجل الإستمتاع بالأثار الغارقة و رؤية أكبر حاجز مرجانى فى العالم، فهى من أفضل الوجهات السياحية لمحبى الشواطئ والإستمتاع بالبحر ، وهى أيضاً من أرخص الوجهات السياحية فى العالم لذلك تجتذب ملايين الزوار كل عام.

4- أنطاليا “تركيا”

يوجد بها العديد من الأماكن الخلابة لكن أجملها وأهمها هى شلالات أنطاليا والتى تعد الأجمل على مستوى العالم، وتتمتع أيضاً منطقة الشلالات بمنطقة خدمات متكاملة حيث يوجد بها العديد من المقاهى والمطاعم.

اذا كنت من محبى الأماكن التاريخية فهناك كاليتشى والتى يطلق عليها أنطاليا القديمة حيث يوجد بها العديد من الأماكن الأثرية، تشتهر أنطاليا أيضاً بما يسمى الأكواريوم وهو من أكبر أحواض الأسماك فى قارة أوروبا، حيث يوجد به الملايين من أنواع الأسماك والكائنات البحرية من كل مكان فى العالم .

يوجد أيضاً فى أنطاليا جبال طوروس والتى تكتسى قممها فى الشتاء بالثلوج حيث يمكنك ممارسة التزلج على الجليد.

5- رومانيا

عاصمتها بوخارست وهى إحدى دول الإتحاد الأوروبى، يحدها كل من بلغاريا ومولدوفا وأوكرانيا والمجر وصربيا، تعتمد رومانيا على السياحة فى دخلها القومي حيث يزورها سنوياً أكثر من ثلاثة ملايين سائح ، حيث يوجد بها أشهر منتجعات التزلج فى العالم ، كما تشتهر رومانيا بقلاع ترانسلفانيا وأشهر قلعة الكونت دراكولا.

اقرأ أيضا  موفنبيك ( الرفاهية التي تستحقها )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *