أجمل أماكن سياحية في اسطنبول .. ما هي الاماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول؟

أجمل أماكن سياحية في اسطنبول .. ما هي الاماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول؟

أجمل أماكن سياحية في اسطنبول .. ما هي الاماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول؟

أجمل أماكن سياحية في اسطنبول .. ما هي الاماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول؟، حيث تعتبر مناطق الجذب في اسطنبول بوابات للعديد من المعالم التاريخية والأحياء الحديثة ، مما يوفر للزوار تجربة سفر ممتعة. اسطنبول هي موطن لبعض من أطول المباني حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر البراقة للمدينة، أدناه قم بزيارة أشهر المعالم السياحية في اسطنبول.

إليك: أجمل أماكن سياحية في اسطنبول .. ما هي الاماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول؟

قصر دولما بهجة

أجمل أماكن سياحية في اسطنبول: برج غالاتا

برج غالاتا بني في القرن الـ14 وهو يعد من أهم وأشهر المعالم في اسطنبول. ارتفاعه يبلغ  220 قدمًا ويتكون البرج من 9 طوابق. يوجد به كذلك مطعم يقدم المأكولات التركية التقليدية وعروض الرقص التركي. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمناظر البانورامية للمدينة من أعلى المبنى

قصر دولما بهجة

من أروع الأماكن في اسطنبول ، نحت هذا القصر الفخم مكانة خاصة في قلوب السائحين. اعتادت أن تكون المركز الإداري للإمبراطورية العثمانية ، وأقيمت الاحتفالات البحرية هنا خلال تلك الفترة. ولكن الآن ، بعظمتها وجمالها ، أصبحت منطقة جذب سياحي شهيرة تجسد الفخامة على الطراز الأوروبي. يحتوي على أثاث فرنسي وثريا كريستالية ضخمة وسقف جصي مبهر يأسر الزائرين.

قصر توبكابي

يعد هذا القصر الرائع أحد أشهر مناطق الجذب في اسطنبول ، وكان ذات يوم الحي الإداري للحكام العثمانيين. يتميز المجمع المترامي الأطراف بساحات فناء فخمة ببلاط مطلي يدويًا وغرفًا مفروشة بشكل فاخر.

حديقة غولهانه

حديقة جولهانه هي واحدة من أقدم حدائق المدينة في اسطنبول
هي واحدة من أقدم حدائق المدينة في اسطنبول ويتردد عليها السياح الباحثين عن الهدوء والسكينة. خلال فترة الإمبراطورية العثمانية ، شكلت الحدائق الخارجية لقصر توبكابي وكان الوصول إليها متاحًا فقط لأفراد العائلة المالكة ، ولكن في القرن السادس عشر تم فتحها للجمهور. يحتوي على ملعب للأطفال ومسارات تصطف على جانبيها الأشجار للركض والاسترخاء. تشتهر الحديقة بأنها أرض خصبة لزهور التوليب. توفر الحديقة أيضًا إطلالات بانورامية على القرن الذهبي ومضيق اسطنبول وبحر مرمرة.

اقرأ أيضا  افخم فنادق اسطنبول خمس نجوم .. أفخم فندق في اسطنبول على البسفور

حديقة يلدز

هذه من أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول حيث يمكنك الاستمتاع بالهواء النقي والأجواء الهادئة. إنها مغطاة بمسارات خلابة ومنازل عثمانية قديمة وتلال مغطاة بالأشجار ، مما يجعلها جوهرة حقيقية من الطبيعة. يمكنك التدفق على هذا المكان للنزهة أو لقضاء بعض أوقات الفراغ مع أصدقائك وعائلتك. فهي موطن لمجموعة متنوعة من الأشجار والشجيرات والزهور من جميع أنحاء العالم.

أجمل أماكن سياحية في اسطنبول: مسجد زيريك

مسجد زيريك

يعتبر مسجد زيريك جوهرة مخفية في اسطنبول ، وهو أفضل مثال على فن العمارة في العصر البيزنطي. هذا هو ثاني أكبر مبنى ديني بيزنطي باقٍ ، وسمي على اسم العالم الشهير مورازيريك. إنه ليس فقط مركز التعاليم الإسلامية ، ولكنه أيضًا مركز ديني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *