أجمل الأماكن السياحية لكبار السن في دبي .. دليل اماكن سياحية لكبار السن في دبي

أجمل الأماكن السياحية لكبار السن في دبي .. دليل اماكن سياحية لكبار السن في دبي

أجمل الأماكن السياحية لكبار السن في دبي .. دليل اماكن سياحية لكبار السن في دبي

أجمل الأماكن السياحية لكبار السن في دبي .. دليل اماكن سياحية لكبار السن في دبي، حيث تعتبر دبي حاليًا من أفضل الوجهات السياحية في العالم لاحتوائها على مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية المناسبة لجميع الوجهات لجميع الفئات العمرية . بناءً على ذلك ، ستقدم لك في هذه المقالة المعالم السياحية المناسبة لكبار السن في دبي.

إليك: أجمل الأماكن السياحية لكبار السن في دبي .. دليل اماكن سياحية لكبار السن في دبي

أجمل الأماكن السياحية لكبار السن في دبي .. دليل اماكن سياحية لكبار السن في دبي

قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في دبي لكبار السن

يحب كبار السن بالتأكيد الذهاب إلى المنتجعات الأكثر هدوءًا في إمارة دبي لقضاء بعض الوقت الجيد بعيدًا عن صخب الحياة اليومية. فيما يلي سنقوم بإدراج أفضل الوجهات السياحية لكبار السن في دبي حيث يمكنهم قضاء وقت ممتع:

خور دبي

يعد التجول في الجداول في دبي أحد الأنشطة المفضلة لكبار السن
لقد فتحنا قائمة الأماكن التي يجب زيارتها لكبار السن في دبي في وجهة خور دبي الهادئة ، على الرغم من أن الإمارة حديثة جدًا ؛ ومع ذلك ، يفضل العديد من السياح زيارة الأماكن المليئة بالتاريخ القديم ، وخور دبي مثال جيد.

في الماضي ، كانت المنطقة مليئة بغواصي اللؤلؤ والقوارب التقليدية ، لكنها تطورت إلى قوارب شراعية يمكن للسائحين ، وخاصة كبار السن ، الاستمتاع بدبي وسحرها على ضفاف النهر.

يستمتع الشباب بالتجول في حديقة الخور ، بينما يستمتع كبار السن بالتنزه على طول ممشى السيف ، أحد الوجهات الثقافية والتراثية التي توفر إطلالات خلابة على ضفاف الخور. يعتبر سوق الذهب والتوابل من أفضل الأماكن السياحية في دبي القديمة ويقع في منطقة الديرة.

اقرأ أيضا  مقاهي مناسبة للعمل والدراسة في دبي .. مكان هادئ في دبي للدراسة

قم بزيارة الآثار والمتاحف الأثرية

يمكن لكبار السياح إلى دبي زيارة العديد من المواقع التاريخية في دبي. مثل: حي الفهيدي التاريخي ، المقر السابق للشيخ سعيد آل مكتوم وغيرها من المواقع التاريخية الشهيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في دبي العديد من المتاحف التي تعرض تاريخ الإمارات العربية المتحدة ؛ ذكرنا: متحف دبي ، متحف الشندغة ، المتحف المتحد ، إلخ.

أجمل الأماكن السياحية لكبار السن في دبي: أوبرا دبي

لا يفوت كبار السن فرصة زيارة دار الأوبرا في دبي
أوبرا دبي هي واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في دبي لكبار السن ، وهي وجهة فريدة تقع على الواجهة البحرية في قلب المدينة ، وتقدم العديد من العروض الموسيقية المتميزة والمسرح الرائع. يشتهر مبنى أوبرا دبي بتصميمه المذهل. إبراز جمالية الواجهة البحرية هي جدران من الزجاج المقسّى تتبع منحنيات السفن الشراعية القديمة. بعد مشاهدة عرض دبي أوبرا ، يمكن للزوار الاستمتاع أيضًا بعروض النافورة الراقصة وأنشطة أخرى متنوعة.

زيارة شاطئ لامير

لا مير بيتش من أفضل الوجهات في دبي لكبار السن. يعد من أشهر الشواطئ في الإمارة حيث يمكن لكبار السن الاسترخاء تحت أشعة الشمس.

يتميز شاطئ لا مير بحقيقة أنه يضم مجموعة من أشجار النخيل التي تمتد على طول الساحل. وبصرف النظر عن المناظر الطبيعية الفريدة والرمال البيضاء الناعمة. فهناك سلسلة من أفضل المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى الوجبات والمشروبات.

أجمل الأماكن السياحية لكبار السن في دبي: قم بزيارة الحدائق

بالطبع يفضل كبار السن الذهاب إلى أماكن ذات جو هادئ ومريح ، والحدائق في دبي خير مثال على ذلك. بالإضافة إلى الجلوس تحت الأشجار ، وسط الطبيعة الرائعة والنسيم البارد ، والاستمتاع بأفق دبي المذهل. يمكنك أيضًا القيام بأنشطة مختلفة في هذه الحدائق ؛ مثل: المشي في المسار المخصص أو اصطحاب العائلة إلى الأنشطة المتنوعة المخصصة مثل BBQ.

اقرأ أيضا  أهم الشوارع الحيوية والسياحية في دبي .. ما هي الاماكن التي يجب زيارتها في دبي؟

برواز دبي

ما زلنا مستمرين بالحديث حول أبرز اماكن سياحية لكبار السن في دبي لنصل إلى برواز دبي، الذي يضم مجموعة من العروض التي تشرح تاريخ وحاضر إمارة دبي ويتم عرضها على وسائل تكنولوجية حديثة ذات مؤثرات صوتية متنوعة.

من خلال برواز دبي البالغ ارتفاعه 150 متراً يمكن مشاهدة العديد من المعالم البارزة؛ مثل: برج خليفة وبرج العرب، إضافةً إلى معالم أخرى.

اماكن سياحية لكبار السن في دبي | فيو دبي

برج خليفة

مما لا شك فيه أن برج خليفة من الوجهات السياحية المميزة في الإمارة، التي يرغب الكبار والصغار على حدٍ سواء لزيارته، فهو أطول برج في العالم. عند زيارة هذا البرج يمكن القيام بالعديد من الأنشطة؛ مثل: التسوق في دبي مول ومشاهدة عروض نافورة دبي مول الراقصة التي جذبت العديد من السياح والزوّار، بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من الخيارات لتناول ألذ الأطباق في أحد مطاعم دبي مول المطلة على النافورة الراقصة.

عند ذِكر برج خليفة لا بد من التطرق والحديث عن مطعم أتموسفير أحد أفضل مطاعم برج خليفة الفاخرة، الوجهة المفضلة للاستمتاع باحتساء كوب من الشاي ومشاهدة المناظر الرائعة من أعلى قمة البرج.

شاي وحلويات

نادي خور دبي للجولف واليخوت

تتوفر العديد من ملاعب الجولف في دبي التي صممها مهندسون رائدون من جميع أنحاء العالم، فهي من الأماكن المفضلة لكبار السن من هواة ممارسة هذه الرياضة، ومن النوادي المميزة نادي خور دبي للجولف واليخوت ذو المرافق والملاعب المميزة التي تضمن قضاء وقت مميز لزوّاره، فضلاً عن توفر مجموعة من مطاعم نادي خور دبي للجولف واليخوت التي تقدم وجبات مختلفة.

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أجمل الأماكن السياحية لكبار السن في دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *