أهم الشوارع الحيوية والسياحية في دبي .. ما هي الاماكن التي يجب زيارتها في دبي؟

أهم الشوارع الحيوية والسياحية في دبي .. ما هي الاماكن التي يجب زيارتها في دبي؟

أهم الشوارع الحيوية والسياحية في دبي .. ما هي الاماكن التي يجب زيارتها في دبي؟

أهم الشوارع الحيوية والسياحية في دبي .. ما هي الاماكن التي يجب زيارتها في دبي؟، فالأجواء النابضة بالحياة والصاخبة لإمارة دبي ، المتمثلة في المعالم السياحية والأسواق والأبراج والمناظر الطبيعية الخلابة ، بالإضافة إلى العديد من شوارع دبي التي تعد شريان الحياة للمدينة ، وتربط بين أجزاء مختلفة من الإمارة وتؤدي إلى العديد من المناطق السياحية والترفيهيه ، لذلك قررنا اليوم أن نسلط الضوء على أهم الشوارع الرئيسية في دبي ، والتي لا تعرف معنى الهدوء.

إليك: أهم الشوارع الحيوية والسياحية في دبي .. ما هي الاماكن التي يجب زيارتها في دبي؟

شارع في دبي

أشهر شوارع دبي

تمر شوارع دبي عبر أحضان المدينة وتشكل لوحة معمارية تظهر مدى اهتمام حكومة دبي بتطوير البنية التحتية ومشاريع البناء ، وفيما يلي مجموعة من أجمل شوارع دبي:

شارع بوليفارد الشيخ محمد بن راشد

حاز شارع بوليفارد الشيخ محمد بن راشد على لقب أفضل كيلومتر في العالم بفنادقه الفخمة وناطحات السحاب الضخمة والمطاعم والمقاهي العالمية ، حيث يعد هذا الشارع في قلب المدينة من أشهر الشوارع في الإمارات ، إذا كنت تبحث عن مناظر تصوير فريدة ، ننصحك بزيارتها ليلاً ، فالأضواء الرائعة تجعلها من أجمل شوارع دبي ليلاً.

يوجد في بوليفارد الشيخ محمد بن راشد العديد من الأماكن الترفيهية ، بما في ذلك زيارة أطول برج خليفة في العالم ونافورة دبي الراقصة ، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية التي يتم تنظيمها في هذا الشارع ، بما في ذلك ركوب الدراجات واستكشاف المدينة باستخدام حبل السرعة “X-Line” و أكثر.

هذه بعض العوامل التي ساعدته على أن يصبح الشارع الأكثر شهرة في دبي ، مما دفع الكثير من المواطنين والسياح للبحث عن شقق للإيجار في داون تاون دبي حيث يقع هذا الشارع.

اقرأ أيضا  خطوات سداد مخالفات الإقامة دبي.. كيفية تقديم طلب الاسترحام

أهم الشوارع الحيوية والسياحية في دبي:  شارع الشيخ زايد

يعد شارع الشيخ زايد من أهم وأطول شوارع دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث تم بناء الشارع عام 1980 ويبلغ طوله حوالي 558 كيلو مترًا ، وهو يوجد به العديد من المباني السكنية والتجارية شاهقة الارتفاع، وكذلك الكثير من الفنادق والبنوك ،والمطاعم المحلات التجارية.

يمتد شارع الشيخ زايد من أبوظبي عبر دبي إلى رأس الخيمة والإمارات الشمالية الأخرى. كما تعتبر مركزًا لأهم المعالم السياحية منها أبراج الإمارات وبرج خليفة ومدينة دبي للإنترنت ، بالإضافة إلى مركز دبي التجاري العالمي وأبراج بحيرات الجميرا ودبي مارينا.

شارع جي بي آر (ممشى جميرا بيتش ريزيدنس)

لا يمكن ذكر أهم شارع في دبي دون ذكر شارع GBR النابض بالحياة. حيث يضم هذا الشارع الشاطئي العديد من المطاعم المحلية والعالمية والفنادق الفخمة والمولات والمحلات التجارية. مما يجعله من أشهر الشوارع السياحية في دبي.

يتميز الشارع باحتوائه على العديد من الفعاليات العائلية والعروض الترفيهية والكوميدية والأعمال الفنية.

شارع الجميرا

يضم شارع جميرا أماكن سياحية وترفيهية لجميع أفراد الأسرة مثل لا مير وكايت بيتش وجميرا بيتش. بالإضافة إلى أفضل وأشهر المطاعم في شارع جميرا ، والتي تقدم أشهى المأكولات العربية والغربية.
ليست هذه الوجهات فقط تجعله أكثر الشوارع السياحية في دبي. بل إنه يقدم أيضًا مجموعة متنوعة من الخدمات الأساسية والترفيهية كالبنوك والمدارس ودور الحضانة والصرافة والفنادق والمقاهي. بالإضافة إلى شقق للبيع في شارع الجميرا ، بأسلوب مذهل. إطلالات على الواجهة البحرية. .

أهم الشوارع الحيوية والسياحية في دبي: شارع الرقة والمرقبات

شارع في ديرة

لخصنا اسم أشهر شارع في دبي بشارع الرقة الواقع في منطقة الديرة. ورغم أنه من أقدم الشوارع في دبي ، إلا أنه لا يزال يحتفظ بمكانة الشارع الأكثر شهرة ونشاطًا وحيوية. بسببه تضم عددًا كبيرًا من المطاعم والمحلات التجارية ومحلات الذهب. ناهيك عن الفنادق والشقق الفندقية. وهي من أكثر المناطق التي يرتادها السياح من داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضا  أفضل قاعة افراح في دبي .. اقتراحات اسماء قاعات افراح في دبي

أما شارع المرقبات فهو يقع أيضًا في حي الديرة الشهير الموازي لشارع الرقة. ويتميز بوجود العديد من المحلات التجارية والمطاعم المحلية والعالمية والمقاهي التي ترضي جميع أذواق السائحين والزوار على حدٍ سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *