أبرز متاحف اسطنبول تركيا .. دليل أهم المتاحف في اسطنبول

أبرز متاحف اسطنبول تركيا .. دليل أهم المتاحف في اسطنبول 

أبرز متاحف اسطنبول تركيا .. دليل أهم المتاحف في اسطنبول

أبرز متاحف اسطنبول تركيا .. دليل أهم المتاحف في اسطنبول، فإذا كنت تزور اسطنبول ، فإن متاحف اسطنبول من أفضل الأماكن الترفيهية في اسطنبول ، فمدينة اسطنبول من أقدم المدن في تركيا ، بما لها من تاريخ غني ، فهي تضم العديد من المعالم السياحية والأثرية ، بما في ذلك المتاحف المتنوعة.

وتشتهر اسطنبول بمتاحفها العديدة الرائعة ، فبعضها في محيط طبيعي خلاب والبعض الآخر يجعل زيارتك رحلة لا تُنسى وتعيش في عالم من المرح والإثارة فهي مليئة بالحضارة الصاخبة للإمبراطورية العثمانية القديمة.

إليك: أبرز متاحف اسطنبول تركيا .. دليل أهم المتاحف في اسطنبول

أبرز متاحف اسطنبول تركيا .. دليل أهم المتاحف في اسطنبول

لا تكتمل أي رحلة إلى اسطنبول بدون زيارة هذه المتاحف ، والتي تتيح لنا الخوض في جميع تفاصيل الإمبراطورية العثمانية القديمة وتتيح لك تجربة لحظات من العصور القديمة.

أهم المتاحف في اسطنبول

متحف الثلج

يعتبر المتحف من أغرب المتاحف حيث تم تشييده من الجليد والثلج على مساحة 1400 متر مربع ، مرتدياً ملابس الإسكيمو وسط أجواء القطب الشمالي وسط اسطنبول. إنه يمر عبر نفق جليدي يتجول بين منحوتات ثلجية طولها 8 أمتار ومنحوتات جليدية. تبلغ مساحتها حوالي 1400 متر مربع.

هناك أيضًا العديد من قوارب الثلج الرائعة في المتحف ، يبلغ طول كل منها حوالي 8 أمتار ، بالإضافة إلى عدد كبير من المنحوتات والمعروضات الثلجية الرائعة ، والتي تجذب الأنظار ورائعة. يدخل الزوار إلى سيراكيوز عبر نفق جليدي ويبدأون رحلة مليئة بالمرح والتشويق ، حيث يتكون المتحف من عدة أقسام ، يقدم أولها شروحات ومعلومات عن الفايكنج من خلال الكتابة على الجليد.

يقع متحف الثلج في مركز التسوق Istanbul Forum في منطقة Bayrampasa في اسطنبول. يمكن الوصول إلى متحف الثلج بسهولة بالحافلة رقم 32T من ميدان تقسيم أو الحافلة رقم 32 من إمينونو. سعر التذكرة: 20 ليرة تركية للكبار ، 15 ليرة تركية للأطفال

اقرأ أيضا  أجمل مدن تركيا في الصيف .. تعرف على المناطق الباردة في تركيا في الصيف

أبرز متاحف اسطنبول تركيا: متحف الشوكولاتة

صمم متحف الشوكولاتة البضاء والسوداء في مصنع بلايت للشوكولاتة ، وهو مكون من أربعة طوابق عالية تم نحتها فنانين أتراك ، عن طريق تذوق الشوكولاتة الساخنة من شلالات الشوكولاتة ، والتي تضم حيوانات مختلفة وصورًا للحيوانات ، ألذ متحف في اسطنبول للطيور ، معلق جسر جامع السلطان سليم. يمكنك العثور على هياكل وشخصيات من الشخصيات التركية والعثمانية مثل مصطفى كمال أتاتورك والسلطان محمد الفاتح.

يقع في مصنع بلات للشوكولاتة في إسنيورت شمال اسطنبول. تستطيع شراء أجمل وأشيك الهدايا التذكارية بما فيها نماذج من معالم اسطنبول التي تم صنعها من الشوكولاتة ،وكذلك يمكنك أن تحصل على بعض المنتجات من مصنع شوكولاتة اسطنبول. متحف اسطنبول للشوكولاتة مفتوح من الاثنين إلى السبت من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 17:00 مساءً. رسوم الدخول رسوم الدخول لمن هم 6 سنوات فما فوق 20 ليرة تركية. يتم قبول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و 5 أعوام مجانًا.

أشهر متاحف اسطنبول وما هو كرت متاحف اسطنبول | سفرك السياحية

متحف طوب كابه

هذا المتحف مخصص للإدارة الحكومية خلال السلطنة العثمانية. تم تصميمه على شكل معسكر عثماني. وهو متحف غني بالمجموعات الأثرية والتاريخية وهدايا للأميرات والمجوهرات. في الداخل ، يضم قاعات فسيحة تطل على مضيق البوسفور ومطاعم.

كما يضم شرفات مزينة بالحروف والنقوش العثمانية ، ويحتوي الحرملك على 250 غرفة وغني بالبورسلين الصيني والأوروبي والأسلحة والملابس والمركبات والأحجار الكريمة والمجوهرات والحلي والميداليات والأشياء المصنوعة من المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة. الزيارات يومية ماعدا الثلاثاء. الأجرة 15 ليرة تركية.

تبلغ مساحتها 700 ألف متر مربع ، ويحيط بها سور يبلغ طوله خمسة كيلومترات. هذا متحف مذهل من أهمها خرقة السعادة حيث يحتوي على كنوز مقدسة مثل سيف الرسول صلى الله عليه وسلم وآثار قدمه وقوسه وشعره ولحيته. السيد ، وبعض متعلقاته الشخصية ، إلى جانب سيف الخليفة الراشد ، وعمامة يوسف ، ورحمة الله ، والعديد من الودائع الأخرى.

اقرأ أيضا  أجمل الأماكن السياحية في إزمير تركيا لعشاق التاريخ .. ماذا نزور في ازمير؟

متاحف اسطنبول: أفضل 16 من متاحف اسطنبول لعام 2024 - بطوطة

أبرز متاحف اسطنبول تركيا: متحف اسطنبول الأثري

متحف اسطنبول الأثري يقع في منطقة إمينونو قرب توبكابي. يضم المتحف الأثري مجموعة أثرية غنية ورموز الحضارات والثقافات على مر القرون ، مع ما يقدر بمليون قطعة أثرية ، موزعة على ثلاثة أقسام: متحف الآثار ، ومتحف الشرق القديم ومتحف الفن الإسلامي. ساعات الزيارة: من 9 صباحًا حتى 5 صباحًا في الشتاء – من 9 صباحًا حتى 7 صباحًا في الصيف. الأجرة 10 ليرات تركية.

من أهم الأعمال المعروضة في متحف إسطنبول الأثري معاهدة قادسيس (معاهدة بين الحيثيين والمصريين). والتي يُعتقد أنها أول معاهدة مكتوبة في العالم ، والتابوت الإسكندري ، والتماثيل اليونانية من العصور القديمة المعروضة في المتحف.

تم بناء المتحف في أواخر العصر العثماني في اسطنبول. ويعتبر من أكثر المجموعات الأثرية شمولاً في العالم.

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على دليل أهم المتاحف في اسطنبول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *