أقوى بروتين لحرق الدهون

أقوى بروتين لحرق الدهون، ما هي البروتينات التي تساعد على حرق الدهون؟

أقوى بروتين لحرق الدهون، ما هي البروتينات التي تساعد على حرق الدهون؟

فى هذا المقال سوف نتعرف على أقوى بروتين لحرق الدهون، حيث يخزن الجسم السعرات الحرارية على شكل دهون وذلك لإبقاء الشخص  على قيد الحياة وآمن، كما أن هناك الكثير من الحيل التي تدعي أنها تزيد من حرق الدهون ، على سبيل المثال: تناول أقوى بروتين لحرق الدهون وأيضًا ممارسة الرياضة في منطقة حرق الدهون وتقليل البقع والأطعمة أو المكملات الغذائية التي يفترض أنها تجعل الشخص يحرق المزيد من الدهون،ففى حالة  إذا كنت تنوي تقليل كمية الدهون المخزنة داخل جسمك وتتساءل ما هو أقوى بروتين لحرق الدهون ؟ تابع معنا هذا المقال لمعرفة الإجابة الصحيحة.

أساسيات حرق الدهون

ففى حالة إذا كنت تحاول تقليل مخزون الدهون داخل الجسم. فإن معرفة كيفية استخدام الجسم للسعرات الحرارية كوقود يمكن أن يحدث فرقًا في كيفية التعامل مع إدارة الوزن. كما يرغب أغلب الناس في استخدام الدهون للحصول على الطاقة، وقد يبدو أنه كلما زاد عدد الدهون التي يمكن للشخص استخدامها كوقود. قلت نسبة الدهون داخل الجسم، لكن استخدام المزيد من الدهون لا يؤدي تلقائيًا إلى فقدان المزيد من الدهون.

حيث يستخدم الجسم في المقام الأول الدهون والكربوهيدرات للوقود، سوف تتغير نسبة الوقود المستخدم اعتمادًا على نشاط الجسم، كما يتم استخدام  أقوى بروتين لحرق الدهون خلال التمرين. لكنها تستخدم أساسًا لإصلاح العضلات بعد التمرين.

أقوى بروتين لحرق الدهون

إن أقوى بروتين لحرق الدهون وفقدان الوزن هو عبارة عن مسحوق بروتين مصل اللبن مع مكونات مضافة وذلك لتحفيز الاستجابة الحرارية داخل الجسم، بعض هذه المكونات المستخدمة  في أقوى بروتين لحرق الدهون تشمل ، على سبيل المثال لا الحصر ، الكافيين ، CLA ، الشاي الأخضر ، أيضًا الكيتونات ، بالإضافة إلى L-Carnitine.

اقرأ أيضا  السعرات الحرارية فى حلاوة المولد النبوى الشريف و نصائح تناولها .. طرق خسارة السعرات

كما يعد بروتين فقدان الدهون ممتازًا لإضافته إلى مكدس المكملات الغذائية وذلك للمساعدة في تعزيز فقدان الوزن وتحفيز التمثيل الغذائي وبالطبع تلبية كمية البروتين المطلوبة لهذا اليوم، من خلال تلبية كمية البروتين المطلوبة ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين الشفاء وأيضًا زيادة كتلة العضلات وكذلك زيادة القوة.

كيف يتم صنع بروتين فقدان الدهون

حيث يتم إنتاج أقوى بُروتين لحَرق الدُهون بطريقة مشابهة لمزيج البروتين. ما يحدث هو أن مسحوق البروتين المستخدم (الأكثر انتشارًا هو مصل اللبن) يتم مزجه مع المكونات المولدة للحرارة ثم يطحن لإنتاج مسحوق بروتين يحرق الدهون. ولكنك ما هو الفرق بين بروتين فقدان الدهون وبين بروتين مصل اللبن.

إن بروتين مصل اللبن وبروتين فقدان الدهون متشابهان جدًا. والفرق بين الاثنين ، هو أن بروتين فقدان الدهون يحتوي على مكونات إضافية وذلك لتحفيز التأثير الحراري، وأيضًا دعم التمثيل الغذائي. وفي بعض الحالات ، يساعد على تحسين الشبع لفترة أطول من الوقت.

ما هو وقت هضم بُروتين فقدان الدَهون

في أغلب الأوقات ، يتم هضم بروتين فقدان الدهون بسرعة. هذا لأن المصدر الأساسي للبروتين داخل معظم مساحيق البروتين الحراري هو بروتين مصل اللبن ، وهو بروتين سريع التحرر. كذلك من الأفضل تناوله بعد التمرين، ومع ذلك ، تحتوي بعض مساحيق بروتين فقدان الدهون أيضًا على بروتين الكازين. وهو عباره عن بروتين بطيء الإطلاق يتم دمجه مع مصل اللبن وذلك لتزويد الجسم  بالتأثيرات الابتنائية لبروتين مصل اللبن ، بالإضافة إلي الفوائد المضادة للتقويض لبروتين الكازين.

ما هو أقوى بروتين لحرق الدهون 

  • إن بروتين مصل الحليب أو كما يسمى بروتين مصل اللبن وهو يحتوي على كافة الأحماض الأمينية الأساسية. كذلك يتم امتصاصه بسرعة داخل الجسم، وله فوائد كبيرة في خسارة الوزن.
  • كما أن بروتين الكازين يشبه بروتين مصل اللبن، فهو أحد بروتينات الحليب الذي يحتوي على كافة الأحماض الأمينية الأساسية. ولكن يتم امتصاصه ببطء داخل الجسم،  ومن أبرز مميزاته أنه يزيد من الشعور بالشبع.
  • كذلك بروتين الصويا وهو بروتين نباتي و يحتوي على كافة الأحماض الأمينية الأساسية.
  • أخيرًا بروتين الأرز وهو بروتين نباتي، وهو يعد بروتيناً غير مكتمل وذلك نظراً لمستوياته المنخفضة من الأحماض الأمينية الأساسية لليسين. وهناك عدد قليل جداً من الدراسات حول بروتين الأرز.
اقرأ أيضا  نسبة الكافيين الآمنة يوميا .. مقدار الكافيين الآمن في اليوم للأطفال والحوامل والمرضعات

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أَقوى بُروتين لحَرق الدُهون، وما هي البروتينات التي تساعد على حرق الدهون؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *