أسباب ظهور الكرش .. ما هو الأكل الذي يسبب الكرش

أسباب ظهور الكرش .. ما هو الأكل الذي يسبب الكرش

أسباب ظهور الكرش .. ما هو الأكل الذي يسبب الكرش

أسباب ظهور الكرش .. ما هو الأكل الذي يسبب الكرش، فبعض الناس يجدون صعوبة في تنحيف البطن حتى بعد اتباعهم “رجيم” صارم، وهناك عوامل تؤثر سلبًا على ظهور “الكرش”، والتي قد لا يدركها الكثيرون. يوضح لنا اختصاصيوا التغذية والصحة العامة أسباب عجز بعض الأشخاص عن فقدان دهون البطن.

إليك: أسباب ظهور الكرش .. ما هو الأكل الذي يسبب الكرش

أسوأ 11 عادة تؤدي لظهور الكرش | أخبار 24

أسباب عجز بعض الأشخاص عن فقدان دهون البطن:

1. النقص في الـ”مغنيسيوم”: دراسة عام 2013 في “مجلة التغذية” أشارت إلى أن تناول الـ”مغنيسيوم” بكميات كافية يرتبط بمستويات أقل من الـ”جلوكوز” والـ”إنسولين” أثناء الصيام. كما أظهرت دراسة أخرى فوائد لمكملات الـ”مغنيسيوم” في تقليل احتباس السوائل خلال الدورة الشهرية. لذا، تنصح الزيلع بتناول الخضروات الورقية الخضراء والفاصولياء والمكسرات للحصول على بطن مسطح.

2. تناول أطعمة غير مهضومة: الأطعمة التي يتحسس الجسم منها تسبب التهابات داخلية، مما يؤثر سلبًا على عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية، ويعيق خسارة الوزن وإنتاج الطاقة. يوصي اختصاصيو التغذية بالكشف عن الأطعمة المسببة للاحتقان وتجنبها.

3. زيادة شرب الـ”صودا”: تحتوي مشروبات الـ”صودا” على سكر وسعرات حرارية فارغة تؤثر سلبًا على النظام الغذائي وتساهم في زيادة محيط الخصر. بعض الدراسات أشارت إلى تأثيرات سلبية لـ”الصودا الدايت” على زيادة الدهون في منطقة البطن، نتيجة لعدم استجابة الجسم للمحليات الصناعية فيها. يُفضل استبدالها بالماء أو الشاي غير المحلى، وتحلية الماء بشرائح الفاكهة لمن لا يفضلون طعم الماء.

4. اتباع “رجيم” غني بالملح: يزيد الكثير من الناس استهلاك الملح عن الكمية الموصى بها يوميًا، مما يؤدي إلى الانتفاخ وزيادة محيط الخصر. للحصول على بطن مسطح، يجب تجنب إضافة الملح إلى الطعام واستخدام التوابل الصحية بدلاً منه.

اقرأ أيضا  تمارين لحرق دهون البطن بسرعة في المنزل، تساعدك على التخلص من الكرش

هذه النصائح من تعكس بعض الأسباب المحتملة لصعوبة تنحيف البطن، وتوجه نحو خيارات غذائية صحية لتحقيق هذا الهدف.

الأكل الذي يسبب الكرش

هناك عدة أطعمة قد تسهم في زيادة الدهون في منطقة البطن وتسبب الكرش، منها:

1. الأطعمة العالية بالسكر: تناول السكر بكميات كبيرة يمكن أن يزيد من تراكم الدهون في منطقة البطن.

2. الأطعمة العالية بالدهون المشبعة: اللحوم الدهنية والمأكولات السريعة والمشروبات الدهنية قد تساهم في زيادة الدهون في البطن.

3. الكربوهيدرات المكررة: تناول الكربوهيدرات المكررة والمكونة من السكريات المعقدة بكميات كبيرة يمكن أن يزيد من احتمالية تراكم الدهون في البطن.

4. المشروبات الغازية والمشروبات السكرية: تحتوي على سعرات حرارية عالية وسكريات مضافة قد تؤدي إلى زيادة الدهون في منطقة البطن.

5. المنتجات الحبوبية المكررة والمصنّعة: بعض المنتجات الحبوبية مثل الخبز الأبيض والمعجنات المصنعة يمكن أن تساهم في زيادة الدهون في البطن عند تناولها بكميات كبيرة.

تجنب تناول هذه الأطعمة بكميات كبيرة والتحكم في استهلاكها يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة البطن والحد من ظهور الكرش.

أسباب كبر حجم البطن فجأة

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى زيادة حجم البطن فجأة، منها:

1. احتباس السوائل: قد يكون تراكم السوائل في منطقة البطن سببًا لزيادة حجمها فجأة. ويمكن أن يكون هذا الحدث ناتجًا عن عوامل مثل التغيرات الهرمونية أو تناول بعض الأطعمة العالية بالصوديوم.

2. الانتفاخ البطني: تناول بعض الأطعمة التي تسبب الانتفاخ مثل الفول والمكملات الغذائية أو الألياف بكميات كبيرة قد يؤدي إلى زيادة حجم البطن بشكل مؤقت.

3. الامتلاء الغازي: بعض الأطعمة مثل البقوليات والمشروبات الغازية يمكن أن تسبب تجمع الغازات في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى انتفاخ البطن وزيادة حجمه.

اقرأ أيضا  الكرش .. كيفية التخلص من الكرش و تخسيس البطن .. تمارين البطن المطلوبة

4. تغيرات في الوزن: زيادة في كمية الدهون في منطقة البطن قد تحدث نتيجة زيادة في الوزن بشكل عام. وهذا يمكن أن يظهر بشكل سريع في منطقة البطن.

5. الالتهابات أو الأمراض: بعض الأمراض مثل التهابات المعدة أو مشاكل الجهاز الهضمي قد تؤدي إلى تورم البطن وزيادة حجمه.

في حالة استمرار زيادة حجم البطن فجأة أو تواجد أعراض مرافقة مثل الألم أو الانزعاج. من المهم استشارة الطبيب لتقييم الحالة وتحديد السبب الدقيق واتخاذ الخطوات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *