مشروبات حارقة للدهون لحرق دهون البطن .. مشروبات للتخلص من الكرش

مشروبات حارقة للدهون لحرق دهون البطن .. مشروبات للتخلص من الكرش

مشروبات حارقة للدهون لحرق دهون البطن .. مشروبات للتخلص من الكرش

هناك مشروبات حارقة للدهون لحرق دهون البطن معروفة للمتخصصين .. في هذه المقالة نشرح لك مشروبات للتخلص من الكرش والبطن ..

بعض المشروبات تعمل على حرق الدهون ، وعندما تقترن بتغييرات صحية في نمط الحياة ، فإنها تكون أكثر فاعلية في إنقاص الوزن عن غيرها.

ثبت أن المشروبات مثل الشاي الأخضر والقهوة والمشروبات الغنية بالبروتينات تعزز عملية التمثيل الغذائي وتزيد من الشعور بالشبع وتقلل من الجوع ، وكل ذلك يمكن أن يعزز فقدان الوزن بسرعة.

مشروبات حارقة للدهون لحرق دهون البطن و مشروبات للتخلص من الكرش

فيما يلي مجموعة مشروبات لحرق الدهون يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي عند محاولة إنقاص الوزن والبقاء بصحة جيدة.

  • شاي أخضر
  • قهوة
  • شاي أسود (عادي)
  • ماء
  • خل التفاح الطبيعي
  • زنجبيل
  • مشروب غني بالبروتين
  • عصير خضار

خل التفاح الطبيعي

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك ، وهو مركب يمكن أن يحفز فقدان الوزن عن طريق خفض مستويات الأنسولين وتحسين التمثيل الغذائي وكبح الشهية وحرق الدهون.

تظهر الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن حمض الأسيتيك يمنع زيادة الوزن ويقلل من تراكم الدهون في البطن والكبد.

على الرغم من محدودية البحث ، إلا أن هناك بعض الأدلة على أن الخل فعال في تعزيز فقدان الوزن لدى البشر وهو مشروب يحرق الدهون.

أظهرت دراسة أجريت على 144 بالغًا يعانون من السمنة المفرطة أن شرب مشروب يحتوي على ملعقتين كبيرتين (30 مل) من الخل يوميًا يقلل بشكل كبير من وزن الجسم ومحيط الخصر ودهون البطن مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي.

يبطئ خل التفاح من إفراغ المعدة ، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وربما يقلل من الإفراط في تناول الطعام.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن شرب المشروبات الحمضية مثل خل التفاح يمكن أن يسبب تسوس الأسنان ، لذلك يجب تناولها باعتدال وشطفها بالماء دائمًا.

شاي أخضر

غالبًا ما يرتبط الشاي الأخضر بالصحة ولسبب وجيه. فهو ليس فقط ملئ بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى فقط، بل إنه فوق ذلك واحد من أفضل مشروبات حرق الدهون في الأسواق.

أظهرت دراسات متعددة أن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يقلل الوزن والدهون في الجسم وهو مشروب يحرق الدهون.

وجدت مراجعة لـ 14 دراسة أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر عالي القوة لمدة 12 أسبوعًا فقدوا ما متوسطه 0.2 إلى 3.5 كيلوغرام أكثر من أولئك الذين لم يشربوا الشاي الأخضر.

اقرأ أيضا  ما هي أفضل المشروبات لحرق الدهون في أسبوع ؟ .. تخلص من الدهون وشد جسمك

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة مرتبطة بمنتجات الشاي الأخضر التي تحتوي على كميات عالية من مواد الكاتيكين ومضادات الأكسدة التي تزيد من حرق الدهون وتعزز عملية التمثيل الغذائي.

وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللائي شربن 3 جرامات من الشاي الأخضر يوميًا يحرقن دهونًا أكثر أثناء التمرين مقارنة بالنساء اللائي لم يشربن الشاي الأخضر.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ، والتي قد تساعد في إنقاص الوزن عن طريق زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء أثناء التمرين.

بالإضافة إلى ذلك ، يميل شاربو الشاي الأخضر إلى انخفاض ضغط الدم وانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان ومرض السكري .

شاي أسود

لعشاق الشاي الأسود. نعم ، إنه مشروب يحرق الدهون. مثل الأخضر ، فهو يتحصل على المركبات التي قد تحفز حرق الدهون وفقدان الوزن.

الشاي الأسود هو الشاي الذي يخضع لأكسدة (التعرض للهواء) أكثر من أنواع الشاي الأخرى ، مما ينتج عنه نكهة أقوى ولون أغمق.

والشاي الأسود يعتبر غني بمادة البوليفينول ، والبوليفينول هو من مضادات الأكسدة المؤثرة التي ربما تساعد في حرق الدهون إنقاص الوزن.

وجدت دراسة أخرى شملت 2734 امرأة أن أولئك الذين تناولوا كميات كبيرة من الأطعمة والمشروبات الغنية بالفلافونويد ، مثل الشاي الأسود ، كان لديهم دهون ودهون أقل بكثير من النساء اللائي تناولن كميات أقل من الفلافونويد الغذائية.

مشروبات حارقة للدهون لحرق دهون البطن : القهوة

يتناول الناس في مختلف أنحاء العالم مشروب القهوة لتعزيز مستوى الطاقة وتحسين المزاج.

وذلك حيث أن مشروب القهوة يحتوي على مادة الكافيين ، والتي تعمل كمنشط و تساعد في حرق الدهون وإنقاص الوزن.

يمكن أن تقلل القهوة من تناول الطاقة وتعزز عملية التمثيل الغذائي ، مما قد يساعد في إنقاص الوزن.

وجدت دراسة أجريت على 33 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أن أولئك الذين شربوا القهوة مع 6 ملغ من الكافيين لكل كيلوغرام من وزن الجسم يستهلكون سعرات حرارية أقل بكثير من الذين شربوا بعض من الكافيين أو بدونه.

في العديد من الدراسات الأخرى ، تبين أن استهلاك الكافيين يزيد من عملية التمثيل الغذائي ويعزز حرق الدهون.

كان شاربو القهوة أكثر عرضة للحفاظ على فقدان الوزن بمرور الوقت.

وجدت دراسة أجريت على أكثر من 2600 شخص أن أولئك الذين نجحوا في الحفاظ على وزنهم قد شربوا مشروبات تحتوي على الكافيين أكثر بكثير من غيرهم بمرور الوقت.

مشروب غني بالبروتين

المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين هي مشروبات تحرق الدهون وتثبط الجوع وتقلل الشهية وتعزز الشبع ، وهو أمر مهم عند محاولة فقدان الوزن الزائد.

اقرأ أيضا  التخلص من الكرش بسرعة .. أسباب ظهور الكرش و طريقة التخلص منه بسرعة

هناك عدد لا يحصى من مساحيق البروتين المتاحة للمستهلكين والتي تجعل من السهل تحضير وجبة خفيفة أو وجبة سريعة وصحية.

يزيد البروتين من مستويات الهرمونات التي تقلل هرمون الجريلين مثل GLP-1 ، مع تقليل هرمون الجريلين (هرمون يحفز الشهية)

وجدت دراسة أجريت على 90 بالغًا يعانون من زيادة الوزن أن أولئك الذين تناولوا 56 جرامًا من بروتين مصل اللبن يوميًا لمدة 23 أسبوعًا فقدوا 5 أرطال (2.3 كجم) أكثر من الدهون ولكن عدد السعرات الحرارية مقارنة بمجموعة التحكم التي لم تستهلك بروتين مصل اللبن نفسه.

مساحيق بروتين مصل اللبن والبازلاء والقنب ليست سوى عدد قليل من الأصناف التي تضيف مستويات بروتين مُرضية إلى المشروبات المخفوقة والعصائر التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن.

المياه

نعم ، لا تستهين بشرب الماء لأنه مشروب لحرق الدهون لفقدان الوزن.

تعد زيادة استهلاكك من المياه إحدى أسهل الطرق لتحسين صحتك العامة. شرب الكثير من الماء يفيد أيضًا محيط الخصر لديك من خلال إبقائك ممتلئًا بين الوجبات وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها.

تظهر الأبحاث أن شرب الماء قبل الوجبات يمكن أن يساعدك على النجاح عند محاولة خفض السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

وجدت دراسة أجريت على 48 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أن أولئك الذين شربوا 500 مل من الماء قبل الوجبات واتبعوا نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية فقدوا وزنًا أكبر بنسبة 44٪ خلال 12 أسبوعًا من أولئك الذين لم يشربوا الماء قبل الوجبات.

يؤدي شرب الماء البارد إلى زيادة إنفاقك للطاقة أثناء الراحة ، وهو عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة.

على سبيل المثال ، أظهرت دراسة أجريت على 21 طفلاً يعانون من زيادة الوزن أن استهلاك الطاقة أثناء الراحة زاد بنسبة تصل إلى 25٪ في 40 دقيقة بعد شرب 10 مل من الماء البارد لكل كيلوغرام من وزن الجسم.

عصير خضار

بينما تم ربط عصائر الفاكهة بزيادة الوزن ، فإن شرب عصائر الخضروات قد يكون له تأثير معاكس.

في إحدى الدراسات ، فإن البالغين الذين شربوا 16 أونصة من عصير الخضار منخفض الصوديوم في نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ، فقدوا وزنًا أكبر بكثير من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك ، مما جعل عصير الخضروات مشروبًا يحرق الدهون.

اقرأ أيضا  أنواع البذور التي تساعدك على محاربة السمنة والتخلص من الكرش

بالإضافة إلى ذلك ، زادت مجموعة عصير الخضار بشكل كبير من تناولها للخضروات وقللت بشكل ملحوظ من تناول الكربوهيدرات ، وهما عاملان مهمان لفقدان الوزن.

نظرًا لفقدان الكثير من الألياف أثناء العصر ، فإن تناول أكبر عدد ممكن من الخضروات الكاملة هو أفضل رهان للصحة.

ومع ذلك ، فإن شرب عصائر الخضروات منخفضة السعرات الحرارية يمكن أن يزيد من تناولك للخضروات وقد يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن.

مشروبات حارقة للدهون لحرق دهون البطن : مشروب الزنجبيل

غالبًا ما يستخدم الزنجبيل كتوابل لإضافة نكهة إلى الأطباق وكعلاج عشبي لمجموعة متنوعة من الأمراض ، مثل الغثيان ونزلات البرد والتهاب المفاصل.

كما أظهرت الدراسات التي أجريت على البشر والحيوانات أن هذا الجذر اللذيذ مفيد لفقدان الوزن.

وجدت إحدى الدراسات أن الفئران التي تناولت نظامًا غذائيًا عالي الدهون مكملًا بمسحوق الزنجبيل بنسبة 5٪ لمدة 4 أسابيع فقدت وزنًا أكبر بكثير ومستويات كوليسترول HDL (“الجيد”) مقارنة بالفئران التي تغذت على نظام غذائي عالي الدهون دون تحسين الزنجبيل.

بينما استخدمت هذه الدراسة مسحوق الزنجبيل المركز ، وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على البشر أن شاي الزنجبيل ساعد أيضًا في تقليل الشهية وزيادة استهلاك السعرات الحرارية.

وجدت دراسة أجريت على 10 رجال يعانون من زيادة الوزن أنهم عندما شربوا 2 جرام من مسحوق الزنجبيل المذاب في الماء الساخن لتناول الإفطار ، شعروا بالشبع وأقل جوعًا مقارنة بالأيام الخالية من الزنجبيل.

بالإضافة إلى ذلك ، تظهر الأبحاث أن شاي الزنجبيل يزيد من التأثير المحفز للطعام (عدد السعرات الحرارية اللازمة لهضم الطعام وامتصاصه) بمقدار 43 سعرًا حراريًا.

في حين أن هذا لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ، إلا أن هذا يدل على أن شاي الزنجبيل – جنبًا إلى جنب مع الشعور بالشبع – يمكن أن يكون وسيلة فعالة لتعزيز فقدان الوزن وحرق الدهون كمشروب.

ختاماً قد تساعد بعض المشروبات مثل الشاي الأخضر والقهوة وشاي الزنجبيل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقليل الجوع وزيادة الشبع ، وكلها يمكن أن تعزز فقدان الوزن وتعتبر من المشروبات التي تحرق الدهون وتساعد على إنقاص الوزن بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي مشروبات حارقة للدهون لحرق دهون البطن ومشروبات للتخلص من الكرش على العناصر الغذائية المفيدة مثل مضادات الأكسدة والمركبات القوية الأخرى المفيدة للصحة.

يعد استبدال المشروبات عالية السعرات الحرارية مثل الصودا والعصير بالمشروبات المذكورة أعلاه (المشروبات التي تحرق الدهون) طريقة ذكية لخفض السعرات الحرارية ومساعدتك على تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *