التخلص من الكرش بسرعة .. أسباب ظهور الكرش و طريقة التخلص منه بسرعة

التخلص من الكرش بسرعة .. أسباب ظهور الكرش و طريقة التخلص منه بسرعة

التخلص من الكرش بسرعة .. أسباب ظهور الكرش و طريقة التخلص منه بسرعة

التخلص من الكرش بسرعة من الأمور التي يبحث عنها الكثيرون.. نتعرف سويا على أسباب ظهور الكرش و طريقة التخلص منه بسرعة في هذا الموضوع..

طريقة التخلص من الكرش بسرعة

هناك طرق شائعة بين الأفراد حول كيفية التخلص من الكرش بالأعشاب والوصفات الأخرى ، ولكن هذا ليس هو الحال. يجب على المشاركين اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة إلى ممارسة الرياضة المناسبة. وإليك بعض العبارات التلميحية لمساعدتك على فهم كيفية للتخلص منه نهائيا :

زيادة تناول الألياف القابلة للذوبان

يساعد تناول الألياف القابلة للذوبان على إبطاء حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي حيث تمتص الماء وتشكل مادة هلامية ، مما يساعد أيضًا على زيادة الشعور بالشبع ، وهي طريقة للتخلص من دهون البطن وفقدان الوزن ، ويمكن أن تساعد الألياف القابلة للذوبان. إنها تساعد في تقليل عدد السعرات الحرارية التي يحصل عليها الشخص من الطعام. تعتبر بذور الكتان والأفوكادو والفول والتوت مصادر جيدة للألياف القابلة للذوبان.

تجنب الدهون المتحولة

الدهون المتحولة مهدرجة من الدهون غير المشبعة وتوجد في الزبدة النباتية والعديد من الأطعمة المعلبة ، لذا فإن أي شخص يحاول التخلص من الكرش يستحق التحقق من الملصقات الغذائية لأي شيء يريد شرائه لتجنب أي شيء يحتوي على هذه الدهون. إن تناولها يزيد من خطر الإصابة بالعدوى وأمراض القلب ومقاومة الأنسولين وزيادة تراكم الدهون في البطن.

زيادة تناول البروتين

زيادة تناول البروتين هي إحدى طرق التخلص من الكرش بعد الولادة ، حيث يساعد تناول البروتين على زيادة إفراز هرمون الشبع ، ويقلل من الشهية ، وبالتالي يأكل أقل ، كما أظهرت العديد من الدراسات ، مقارنة بمن يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض البروتين ، تناول المزيد من البروتين و قلة دهون المعدة ، سيزيد البروتين من سرعة استقلاب الطاقة في الجسم ، ويحافظ على كتلة عضلات الشخص عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

اقرأ أيضا  أسباب ظهور الكرش .. ما هو الأكل الذي يسبب الكرش

تخلص من التوتر والضغط

من أهم طرق التخلص من دهون البطن القيام بتمارين وأنشطة ممتعة مثل اليوجا والتأمل ، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف التوتر الناتج عن تراكم دهون البطن نتيجة تحفيز إنتاج دهون البطن. ترتبط زيادة مستويات هرمون الكورتيزول من الغدد الكظرية بزيادة الشهية وتخزين الدهون. في الجسم ، وخاصة في البطن ، يؤدي إفراز الكورتيزول لدى النساء اللاتي لديهن بالفعل دهون أكبر إلى زيادة محيط الخصر أثناء الإجهاد والتوتر.

قلل من تناول السكر

تحتوي العديد من الأطعمة على الفركتوز ، وقد تم ربط تناول كميات كبيرة من الفركتوز بمجموعة متنوعة من الأمراض المزمنة ، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 ، وأمراض القلب ، والسمنة ، وزيادة تراكم الدهون في البطن.

تمارين الأيروبيك

تعتبر التمارين الهوائية من أهم التمارين للقضاء على البطن والكرش وتعزيز الصحة العامة وحرق السعرات الحرارية.

الحد من تناول الكربوهيدرات المكررة

يُنصح بتناول الحبوب الكاملة بدلاً من الكربوهيدرات المكررة ، والتي يمكن أن تقلل من تراكم الدهون حول البطن. يقلل تناول الحبوب الكاملة من مخزون الدهون الزائدة مقارنة باستهلاك الكربوهيدرات المكررة.

مارس تمارين المقاومة

يمكن أن يساعد الجمع بين تمارين المقاومة (مثل رفع الأثقال) والتمارين الهوائية في تقليل مستويات الدهون الحشوية. كما أنها تحافظ على الكتلة العضلية.

النوم لمدة كافية

يوصى بالنوم أكثر من 7 ساعات في الليلة ، وفي نفس الوقت الانتباه لضمان نوم مريح ، لانقطاع التنفس أثناء النوم مرتبط بتراكم الدهون الحشوية.

أسباب ظهور الكرش

عدم الحصول على التغذية السليمة: يمكن أن تؤدي الأطعمة التي تحتوي على السكريات المضافة ، مثل الكعك والحلوى والمشروبات الغازية والعصائر ، إلى زيادة الوزن وتقليل التمثيل الغذائي وتقليل قدرة الجسم على حرق الدهون. قد يؤدي النظام الغذائي إلى زيادة تناول الطعام ، وتناول مصادر الغذاء من الدهون المتحولة مثل الوجبات السريعة ، والسلع المخبوزة مثل رقائق البطاطس وكعك المافن يمكن أن يؤدي إلى الالتهابات التي يمكن أن تؤدي إلى السمنة ، وتوصي جمعية القلب الأمريكية باتباع نظام غذائي يقضي على الكرش و يحتوي على الحبوب الكاملة والدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة بدلاً من الدهون المتحولة.

اقرأ أيضا  مشروبات حارقة للدهون لحرق دهون البطن .. مشروبات للتخلص من الكرش

الشعور بالتوتر : بما أن وجود شخص ما في خطر يتسبب في إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول الذي يؤثر على عمليات التمثيل الغذائي ، فإن الناس عادة ما يأكلون عندما يشعرون بذلك ، وهذا الهرمون يتسبب في تخزين الدهون الزائدة في الكرش المحيط والأجزاء الأخرى. من الجسم.

النوم غير الكافي: ترتبط زيادة الوزن بقلة وقت النوم ، ويُعتقد أن عدم كفاية وقت النوم أو الجودة عامل مساهم ، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Clinical Sleep Medicine. تتراكم الدهون في الكرش لأنها يمكن أن تؤدي إلى عادات غذائية غير صحية ، مثل ما يسمى الأكل العاطفي.

العوامل الوراثية: وجدت بعض الأدلة أنها قد تلعب دورًا في ما إذا كان الشخص يعاني من السمنة ، حيث يقترح الباحثون أن العوامل الوراثية قد تعزز السلوك ، والتمثيل الغذائي ، وخطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة ، على غرار العوامل البيئية والسلوكية التي تزيد من المخاطر. من السمنة.

هكذا نكون قد تعرفنا على طريقة التخلص من الكرش بسرعة .. وأسباب ظهور الكرش المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *