تمارين لحرق دهون البطن بسرعة في المنزل، تساعدك على التخلص من الكرش

تمارين لحرق دهون البطن بسرعة في المنزل تجدونها في هذا المقال ،  وهي تمارين تساعدك على التخلص من الكرش ودهون البطن العنيدة مع المواظبة عليها طبعا..

من أكثر الأماكن مكروهًا بالنسبة للنساء هي دهون البطن وتريد معظم النساء التخلص منها بأي وسيلة ، لذلك قمنا في هذا المقال بجمع 5 تمارين بسيطة لإذابة دهون البطن في 5 دقائق.

نبذة عن تكون دهون البطن

يعتبر الخصر العريض أحيانًا نتيجة للسن. وينطبق هذا بشكل خاص على النساء بعد انقطاع الطمث ، حيث تميل دهون الجسم إلى التراكم في البطن.

ومع ذلك ، فإن اكتساب دهون البطن لا يتوقف على ذلك ولا يجعل ملابسك ضيقة فقط. أظهرت الأبحاث أن دهون البطن تشكل أيضًا مخاطر صحية خطيرة.

يتم تحديد وزنك بشكل أساسي من خلال ثلاثة عوامل رئيسية:

إذا كنت تأكل كثيرًا وتمارس القليل من التمارين ، فمن المرجح أن تكتسب وزناً ، بما في ذلك دهون البطن.

أيضًا ، مع تقدمك في العمر ، قد تنخفض كتلة عضلاتك بينما تزداد نسبة الدهون لديك. نقص كتلة العضلات يقلل من استهلاك الجسم للسعرات الحرارية ، مما يجعل من الصعب الحفاظ على وزن صحي.

تلاحظ العديد من النساء زيادة في دهون البطن مع تقدمهن في العمر – حتى لو لم يكتسبن الوزن. يحدث هذا بشكل أساسي بسبب نقص مستويات هرمون الاستروجين ، والذي بدوره يؤثر على كيفية توزيع الدهون في الجسم.

الميل إلى زيادة الوزن حول الخصر ، وكذلك اكتساب شكل “التفاحة” بدلاً من “الكمثرى” ، قد يُعزى أيضًا إلى الوراثة.

اقرأ أيضا  مشروبات حارقة للدهون لحرق دهون البطن .. مشروبات للتخلص من الكرش

تمارين لحرق دهون البطن بسرعة في المنزل، تساعدك على التخلص من الكرش

  1. تمارين الركلات المتبادلة
    استلق على ظهرك ، افرد ساقيك للأمام ، ثبتي ، شد عضلات بطنك ، ارفع ساقيك عن الأرض ، ثم حرك ساقيك لأعلى ولأسفل ، كرر التمرين 15 مرة ، 5 دقائق فقط.
  2. تمارين عضلات الورك
    استلقِ على ظهرك وارفع رجليك بزاوية 90 درجة ثم ضع يديك على الأرض واسحب رجليك ووركيك لأعلى واسحب ركبتيك نحو صدرك ، كرر 15 مرة ، لا تزيد عن خمس دقائق.
  3. ممارسة الركلة الأمامية
    اجعلي القدمين معًا ، ارجعي قدم واحدة للخلف ، ثني الركبة للاستعداد للاندفاع ، ثم رفع الساق والركل، وكرر هذا التمرين 15 مرة ، ثم الراحة ، حوالي خمس إلى سبع دقائق.
  4. تمرين التسلق
    استلق على بطنك ، ثم ارفع جسدك عن الأرض مع راحة يدك بحيث يكون تحت كتفيك ، وقومي بمد رجليك للخلف بحيث يكون جسمك في خط مستقيم ، ثم ثني إحدى ساقيك وادفع ركبتك للأمام نحو صدرك وظهرك مفرود ذهابا وإيابا ، ثم التبديل إلى الآخر باستخدام الركبتين فقط ، كرري هذا التمرين 15 مرة ثم استرخ ، ويستغرق هذا التمرين خمس دقائق فقط.
  5. التجديف بالدراجة
    استلقِ على ظهرك مع وضع يديك على جانبيك أو خلف رأسك ، ارفعي ساقيك عن الأرض ، اثني ركبتيك ، اسحبي ركبتك اليمنى حتى تقترب من صدرك ، واحتفظي بساقك اليسرى بعيدًا ، ثم اسحبيها من جانب إلى آخر بالظبط مثلما إذا كنت تجدفين بدراجة ، كرري هذا التمرين 15 مرة لمدة 5 دقائق ، ثم استريحي.

هنا نكون قد وصلنا للنهاية بعد أن عرضنا لك 5 تمارين لحرق دهون البطن بسرعة في المنزل، تساعدك على التخلص من الكرش.

اقرأ أيضا  معدل حرق الدهون (عملية الايض) .. كيف ترفعه لـ تخفيف الوزن و حرق دهون البطن و تخسيس البطن؟

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *