المدارس العالمية في الشارقة .. أفضل مدارس منهاج أمريكي وبريطاني في الشارقة

المدارس العالمية في الشارقة .. أفضل مدارس منهاج أمريكي وبريطاني في الشارقة

المدارس العالمية في الشارقة .. أفضل مدارس منهاج أمريكي وبريطاني في الشارقة

المدارس العالمية في الشارقة .. أفضل مدارس منهاج أمريكي وبريطاني في الشارقة، حيث تهتم دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة بتطوير نظام التعليم ، وقد بذلت الكثير من الجهد في إنشاء المدارس والمعاهد والجامعات من أجل رفع مستوى التعليم في الإمارات إلى أعلى مستوى وجعله محط إعجاب للكثيرين، واعتمدت دولة الإمارات العربية المتحدة منهجًا مختارًا بعناية لتلبية احتياجات جميع سكان أراضيها. وتركز إمارة الشارقة بشكل كبير على جميع جوانب الثقافة والتعليم ، فلا عجب أن الشارقة هي عاصمة عالمية للكتب! الإمارة العريقة لديها عدد من المدارس والجامعات الراقية ، وفي هذا المقال سنناقش مدارس الشارقة ذات المناهج الدولية ، أي المدارس التي تتبع المناهج البريطانية أو الأمريكية أو مناهج البكالوريا الدولية من حيث التعليم.

إليك: المدارس العالمية في الشارقة .. أفضل مدارس منهاج أمريكي وبريطاني في الشارقة

طلبة في مدرسة

مدارس الشارقة التي تتبع المنهاج البريطاني

لا ينبغي أن يقتصر اختيار مدارس اللغة الإنجليزية في الشارقة على مدرسة واحدة أو اثنتين ، فغالبًا ما يشعر الآباء بالارتباك عند البحث عن مدارس اللغة الإنجليزية في الشارقة ، فلنتحدث عن بعض المدارس الأكثر شهرة أدناه.

مدرسة الإبداع العلمي الدولية

توفر مدرسة الإبداع العلمي الدولية، إحدى المدارس الخاصة المرموقة في الشارقة ، للطلاب بيئة تعليمية تدعم المهارات الإبداعية وتوسع عقولهم من خلال توظيف أساليب التفكير النقدي. المدرسة شغوفة بغرس القيم الأخلاقية في طلابها لإنتاج جيل ناجح يساهم في تقدم وبناء المجتمعات المحلية والعالمية.

تأسست في عام 2002 وتقع في مويلح ، هذه المدرسة هي واحدة من أعرق المدارس في الشارقة وتتبع المناهج البريطانية من صف ما قبل الروضة إلى الثانوية (السنة 12) مع التركيز على التربية الإسلامية والعربية والدراسات الاجتماعية.

اقرأ أيضا  أفضل دكتور تغذية في الشارقة .. دليل أبرز مراكز التغذية في الشارقة

المستوى: متطور
المكان: شارع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، مويلح
هاتف: 06534 4444

مدرسة بيس البريطانية الخاصة

نستمر في قائمتنا للمدارس البريطانية في الشارقة ، مدرسة بيس البريطانية الخاصة هي واحدة من أفضل المدارس في الشارقة ، حيث تقوم بتدريس الطلاب من الصف الأول إلى العاشر وفقًا للمنهج البريطاني. تحتوي المدرسة على العديد من المرافق الحديثة بما في ذلك ملاعب كرة القدم وملاعب كرة السلة وحمامات السباحة ومناطق لعب منفصلة للبنين والبنات. تم تجهيز جميع الفصول الدراسية بألواح الكتابة التفاعلية المتصلة بالإنترنت وكاميرات المراقبة.

التصنيف: مطور جزئيا
الموقع: مويلح
اتصل: 056868 9111

مدرسة جيمس كامبريدج انترناشونال الخاصة الشارقة

تعد مدرسة جيمس كامبردج الدولية الخاصة بالشارقة من أفضل المدارس البريطانية في الشارقة. بالإضافة إلى كونها جزءًا من مجموعة مدارس الإمارات العربية المتحدة GEMS ، فهي تتبع المناهج البريطانية من مرحلة ما قبل المدرسة إلى المدرسة الثانوية (الصف 12). موقع جغرافي ممتاز والطلاب من جميع أنحاء الشارقة يسهل الوصول إليها وتوفر للطلاب العديد من المرافق الممتازة.

المستوى: متطور
الموقع: مويلح
الاتصال: 4800502 06

مدارس الشارقة التي تتبع المنهاج الأمريكي

مثل المدارس البريطانية في الشارقة ، هناك العديد من المدارس الأمريكية في الشارقة ونذكر أبرزها في هذا القسم.

المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي

المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي هي واحدة من المعاهد التعليمية البارزة التي تعد جزءًا من مؤسسة بوخاطر للإدارة والتطوير التربوي “بيم” التي تسعى جاهدة لتحسين مستوى التعليم وتوفير بيئة تعليمية شاملة ومثالية للطلاب. تتبنى المدرسة نظام المناهج الأمريكية “سات” ، وتركز على مواد التربية العربية والإسلامية ، بالإضافة إلى مواد المناهج الوزارية في دولة الإمارات العربية المتحدة. والجدير بالذكر أن المدرسة لديها حرمين جامعيين في المنطقة الصناعية 17 وضاحية اللية.

اقرأ أيضا  أشهر المطاعم البحرية في الشارقة .. افضل مطعم ماكولات بحرية في الشارقة

المستوى: متطور
الموقع: شارع مليحة ، اللية
الاتصال: 7000501 06

المدرسة الأمريكية الدولية الحديثة الخاصة

تتبنى المدرسة الأمريكية الدولية الخاصة الحديثة المنهج الأمريكي وتشتهر بكونها من أشهر المدارس الخاصة في الشارقة ، فبالإضافة إلى تطوير المهارات العقلية للطلاب والتركيز على التعليم الأكاديمي ، فإنها تولي اهتمامًا خاصًا بتعليم الطلاب القيم الإسلامية. تهدف المدرسة أيضًا إلى تطوير شخصية الطلاب وصقلها ، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم ومساعدتهم على تعلم كيفية اتخاذ قرارات جيدة.

المستوى: متطور
الموقع: العزرة
الاتصال: 0040522 06

مدرسة بيكون هاوس الخليج العالمية

تتبع مدرسة الشارقة الأمريكية مدرسة بيكون هاوس الخليج الدولية التي تتبنى المناهج الأمريكية من روضة الأطفال إلى المدرسة الثانوية (أي من روضة الأطفال 1 إلى الصف الثاني عشر) وهي من أشهر المدارس العالمية في الشارقة. صممت المدرسة مناهجها لمساعدة الطلاب على فهم كيفية الاستجابة لتحديات واحتياجات القرن الحادي والعشرين وتوظف طاقم تدريس مؤهل تأهيلا عاليا.

المستوى: متطور
الموقع: العزرة
الاتصال: 3419573 06

تشمل المدارس الأمريكية الأخرى في الشارقة:

  • المدرسة الأمريكية الخاصة بكلباء
  • المدرسة الأمريكية الخليجية الخاصة
  • مدارس الإمارات الوطنية الخاصة
  • مدرسة الاتقان الأمريكية الخاصة
  • مدرسة الخليج العالمية الخاصة
  • مدرسة الدرة الدولية الخاصة
  • مدرسة الدوحة الخاصة
  • مدرسة الرسالة الأمريكية الدولية الخاصة
  • مدرسة الرسالة العلمية الدولية الخاصة
  • مدرسة الرشد الأمريكية الخاصة
  • مدرسة الزهور الخاصة
  • مدرسة المعرفة الدولية الخاصة

مدارس الشارقة التي تتبع منهج البكالوريا الدولية

فيما يلي أشهر المدارس التي تقدم البكالوريا الدولية في الشارقة.

مدرسة فكتوريا الدولية الخاصة

مدرسة فيكتوريا الدولية الخاصة ، أو مدرسة فيكتوريا للغة الإنجليزية كما هو معروف ، هي واحدة من أشهر مدارس البكالوريا الدولية في الشارقة. تأسست في منطقة العزرة عام 1996 ونمت بسرعة منذ ذلك الحين حتى أصبحت من أفضل المدارس في الشارقة حيث تضم أكثر من 70 جنسية مختلفة وتركز على تطوير مهارات الطلاب والتكيف مع سوق العمل. الشرط هو التحضير للمرحلة التالية من التعليم. يلتحق خريجو المدرسة بأفضل وأعرق الجامعات المحلية والعالمية.

اقرأ أيضا  أفضل شركة تنظيف منازل في الشارقة .. شركات تنظيف بالساعات في الشارقة

المستوى: متطور
الموقع: الممزر
هاتف: 06577 1999

المدرسة الأسترالية الدولية الخاصة

ننهي هذه القائمة بمدرسة أسترالية دولية خاصة تتبع منهج البكالوريا الدولية وتعلم الطلاب من جنسيات وثقافات متعددة.

المستوى: متطور
الموقع: المنطقة الصناعية 18
الاتصال: 9967558 06

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *