مراكز ومستشفيات غسيل الكلى في دبي .. ما هو أفضل مستشفى لغسيل الكلى في دبي؟

مراكز ومستشفيات غسيل الكلى في دبي .. ما هو أفضل مستشفى لغسيل الكلى في دبي؟

مراكز ومستشفيات غسيل الكلى في دبي .. ما هو أفضل مستشفى لغسيل الكلى في دبي؟

مراكز ومستشفيات غسيل الكلى في دبي .. ما هو أفضل مستشفى لغسيل الكلى في دبي؟، حيث تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة مستوى عالٍ من الرعاية الصحية فهي تمتلك أفضل العيادات والمستشفيات الخاصة في دبي والإمارات الأخرى ، والتي يديرها أمهر الأطباء في المنطقة ، مما يؤهلهم لعلاج أنواع مختلفة من الحالات الطبية ، بما في ذلك غسيل الكلى من الفشل الكلوي. في هذا المقال نلقي نظرة على أشهر مستشفيات غسيل الكلى في دبي والمراكز التي تقدم أفضل الخدمات.

إليك: مراكز ومستشفيات غسيل الكلى في دبي .. ما هو أفضل مستشفى لغسيل الكلى في دبي؟

أجهزة غسيل الكلى

ما هو أفضل مستشفى لغسيل الكلى في دبي؟

غالبًا ما يلجأ المرضى إلى مستشفيات غسيل الكلى المتخصصة في دبي ، وقد يحاول الكثيرون العثور على غسيل الكلى مجانًا في دبي بسبب ارتفاع تكلفة غسيل الكلى في دبي. بعد ذلك نشير إلى أشهر مراكز غسيل الكلى لكبار السن في دبي ، وكذلك مراكز غسيل الكلى للأطفال.

أمسا رينال كير

يُصنف مركز AMSA للعناية بالكلى من بين أفضل مستشفيات غسيل الكلى في دبي حيث يوفر التميز في الرعاية الصحية من خلال توفير أحدث معدات غسيل الكلى التي تم الحصول عليها من أفضل مراكز غسيل الكلى في دبي المتعاقد عليها مع أشهر العلامات التجارية الصناعية العالمية ، ويحتوي على غرف مجهزة بوسائل الراحة لكل مريض الاحتياجات وهي واحدة من أسرع مزودي هذه الخدمة نموًا في الشرق الأوسط وأفريقيا. تشمل خدمات مركز أمسا لرعاية الكلى جميع الحالات المتعلقة بأمراض الكلى من خفيفة إلى الحالات التي تكون فيها الكلى غير قادرة على تخليص الجسم من السموم والفضلات أو المياه الزائدة المتراكمة في الجسم ، وكذلك الحالات التي يظهر فيها المرضى بأعراض شديدة بسبب فقدان تدريجي لوظائف الكلى ثم بدأ المركز باستخدام ما يسمى ب “العلاج بالبدائل الكلوية” تحت إشراف فريق من الأطباء والممرضات والفنيين المهرة.

اقرأ أيضا  أفضل اختصاصي تغذية في دبي .. دليل أشهر مراكز التغذية في دبي

الفرع الأول
الموقع: مبنى 64 ، بلوك C ، مجمع الرازي الطبي ، 16 شارع عود ميثاء ، مدينة دبي الطبية
ساعات العمل: 08:00 صباحا – 06:30 مساءا (يوميا)
هاتف: 966160551 04 | 0949650 050
الفرع الثاني
الموقع: ايتا ستار ، المنارة ، الخليج التجاري
ساعات العمل: 08:00 صباحا – 06:30 مساءا (يوميا)
هاتف: 5688277 04 | 0949650 050

ميريماك

تأسس مركز Meriac في عام 2016 لتلبية الطلب المتزايد على خدمات غسيل الكلى عالية الجودة والرعاية الكلوية في دولة الإمارات العربية المتحدة. يتم تقديم الخدمات تحت إشراف فريق من المتخصصين ذوي الخبرة الحاصلين على أعلى الدرجات العلمية. بالإضافة إلى خبرتهم العملية الواسعة في المجال الطبي وخاصة في غسيل الكلى.

الموقع: الوحدة 2022-23 ، بلوك C ، مبنى 64 ، مجمع الرازي الطبي ، مدينة دبي الطبية
ساعات العمل: 07:00 صباحا – 03:30 مساءا (كل يوم ماعدا الجمعة)
هاتف: 8521 240 04

المستشفيات التي بها أقسام غسيل الكلى

تتميز المستشفيات في دبي بوحدات غسيل الكلى المجهزة بأحدث التقنيات

صبح للأوعية الدموية والطب

يعتبر مركز صبح للأوعية الدموية والطب أفضل مستشفى لغسيل الكلى في دبي حيث يوفر قسماً كاملاً لتشخيص أمراض وتشوهات الكلى بما في ذلك سبب ومدى الفشل الكلوي وتقديم العلاج المناسب مثل الأدوية وتغيير النظام الغذائي أو غسيل الكلى ، وكذلك استكمال تقديم خدمات طب الكلى الشاملة من خلال قسم غسيل الكلى. يضم المركز فريقًا من الجراحين الخبراء الحاصلين على شهادة البورد في أمراض الكلى مع أكثر من 20 عامًا من الخبرة.

الموقع: الطابق الثالث ، مبنى 73 ، مدينة دبي الطبية
ساعات العمل
08:00 صباحًا – 07:00 مساءً (السبت – الأربعاء)
08:00 صباحا – 05:00 مساءا (الخميس)
الاتصال: 4833362 04

اقرأ أيضا  مستشفيات الأطفال في دبي .. قائمة أفضل مستشفيات أطفال في دبي

مركز التميز لأمراض الكلى في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

يعد مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال من أفضل المستشفيات في مدينة دبي الطبية ، وخاصة أفضل مستشفى لغسيل الكلى في دبي. يشتهر المستشفى بالعمل مع أخصائيين متخصصين لمساعدة الأطفال وأسرهم على التكيف والتعايش مع مشاكل وأمراض الكلى اجتماعياً ونفسياً ، بالإضافة إلى تخفيف عبء العلاج عنهم. بعض من أبرز هذه المشاكل والأمراض تشمل الفشل الكلوي الحاد والمزمن ، والتشوهات الخلقية في الكلى مثل مرض الكلى المتعدد الكيسات اللاتنسجي ، ومرض الكلى الكيسي (بما في ذلك مرض الكلى المتعدد الكيسات السائد والمتنحي).

الموقع: الجداف شارع عود ميثاء بجوار مستشفى لطيفة
ساعات العمل: 24 ساعة في اليوم
الاتصال: 800 2524

زليخة

يقدم قسم أمراض الكلى في مستشفى زليخة رعاية طبية ممتازة للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي الحاد والمزمن ، والأطباء من ذوي الخبرة في علاج وتشخيص أمراض الكلى المختلفة ، بالإضافة إلى تقديم المشورة بشأن زراعة الكلى ، فضلا عن توفير وحدة لعلاج أمراض الكلى. أثبتت خدمات غسيل الكلى أنها تحسنت كفاءتها لاحتوائها على أحدث أجهزة غسيل الكلى.

الموقع: شارع الدوحة ، النهدة 2 ، القصيص
ساعات العمل: 24 ساعة في اليوم (ملاحظة: تختلف ساعات استشارة العيادات الخارجية لأمراض الكلى حسب ساعات عمل أطباء العيادات الخارجية ، يرجى الاتصال بالمستشفى للحصول على التفاصيل)
الاتصال: 600 524442

المستشفى السعودي الألماني

يعد قسم أمراض الكلى في المستشفى السعودي أحد الأقسام المتميزة في مجال علاج قصور الكلى حيث يوجد به وحدة غسيل كلوي للمرضى من مختلف الأعمار وتم توسيع الخدمات التي تقدمها لتلبية الطلب المتزايد من خلال هيئة معتمدة متعددة الجنسيات فريق متخصص من الأطباء يعالج أمراض الكلى. تشمل الخدمات في المستشفى السعودي الألماني غسيل الكلى وإزالة الحصوات ، بالإضافة إلى العلاج المستمر لاستبدال الكلى وتبادل البلازما في وحدة العناية المركزة ، بالإضافة إلى تشخيص وعلاج ارتفاع ضغط الدم المقاوم والتهاب الكلى والعلاج مثل التهاب الكلية الذئبي.

اقرأ أيضا  أفضل المستشفيات الخاصة في دبي .. دليل أهم مستشفيات خاصة في دبي

الموقع: شارع حصة ، البرشاء 3
ساعات العمل: 08:00 ص – 06:00 م (السبت – الخميس)
الاتصال: 0000389 04 | 2211800 | 0043 558 055

مركز غسيل الكلى مجانا في دبي

تخصص بعض المستشفيات والمراكز الطبية في دبي وقتًا خلال العام لتقديم العلاج المجاني لمرضى أمراض الكلى ، وهذه المراكز هي مراكز غسيل الكلى في مدينة دبي الطبية (DHCC) ، والمعيار الوحيد لقبول المريض هو إثبات عدم قدرته على تحمل تكاليف العلاج سواء للمقيمين في دبي أو مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتم تلقي الطلبات من الجنسيات الأخرى والأشخاص المقيمين خارج الإمارة. وتجدر الإشارة إلى أن بعض الإعلانات التي تروّج لما يسمى بعلاجات غسيل الكلى بالأعشاب تتطلب الحذر قبل التعامل مع هذه الجهات لأنها مريضة. تحتاج الكلى إلى رعاية دقيقة ، وأي طريقة غير علمية قد تسبب ضررًا كبيرًا للكلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *