منتزه جبل حفيت الصحراوي .. فعاليات جبل حفيت 2023

منتزه جبل حفيت الصحراوي .. فعاليات جبل حفيت 2023

منتزه جبل حفيت الصحراوي .. فعاليات جبل حفيت 2023

منتزه جبل حفيت الصحراوي .. فعاليات جبل حفيت 2023، فعند الحديث عن الجبال في الامارات واهم الاشياء التي يمكنك القيام بها اثناء زيارتك لا بد من الحديث عن اشهر جبل في ابوظبي وهو جبل حفيت الذي يشتهر بأنشطته الممتعة ومغامرات لا تنسى ارتفاعه 1،249 متر. ، فهو ثاني أطول جبل في دولة الإمارات العربية المتحدة وأعلى جبل في أبوظبي. وفي مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على منتزه جبل حفيت الصحراوي الذي يعتبر من أشهر الحدائق في منطقة العين ، أهم المعلومات.

إليك: منتزه جبل حفيت الصحراوي .. فعاليات جبل حفيت 2023

إطلالة ليلية من أحد الفنادق على جبل حفيت

حول منتزه جبل حفيت الصحراوي

إذا كنت من محبي التخييم ، فعليك تجربتها في جبل حفيت بارك
يوجد العديد من الحدائق الصحراوية في إمارة أبوظبي ، لكن في هذا المقال سنتحدث عن وجهة مميزة وهي منتَزه جَبل حفيت الصحراوي ، وهو غرض تاريخي وأثري مهم لإمارة أبوظبي. أبوظبي إضافة نوعية للمجموعة. أبوظبي هي موطن للعديد من المواقع الأثرية التي يعود تاريخها إلى 8000 عام ، بالإضافة إلى المرافق الحديثة التي تم بناؤها للمشي لمسافات طويلة واستكشاف والاستمتاع بالطبيعة الخلابة لمدينة العين حيث تجمع بين الأجواء الجبلية والصحراوية والواحة.

تتميز الحديقة بأجواء طبيعية خلابة لعشاق الهواء الطلق حيث تضم تضاريس رائعة تحيط بسفوح جبل حفيت.

أهمية منتزه جبل حفيت الصحراوي

مسؤولة عن تطوير منتَزه جبل حفيت الصحراوي ، والهدف الرئيسي هو حماية وحفظ الآثار والتراث الثقافي لمنطقة العين ، بالإضافة إلى إبراز التنوع البيولوجي الفريد للمنطقة ، حيث تضم الحديقة مجموعة واسعة من الطبيعة والمكونات الثقافية ذات الأهمية العالمية. تتنوع الاكتشافات الأثرية في الحديقة ، بدءًا من البقايا الأثرية من العصر الحجري الحديث التي يعود تاريخها إلى ما قبل 8000 عام إلى المقابر التي يعود تاريخها إلى أكثر من 5000 عام.

اقرأ أيضا  منحة جامعة محمد بن زايد 2024، شروط الحصول على منحة جامعة محمد بن زايد بالإمارات

والجدير بالذكر أنه في عام 2011 تم إدراج جبل حفيت في قائمة التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو ، وهي مجموعة من المواقع الفريدة في منطقة العين والموقع الأول في العالم ، وهي قائمة مرموقة ساعدت بشكل كبير في جذب السفر بوصلة المنطقة ، ومع إنشاء منتزه جبل حفيت الصحراوي ، تم تكثيف الجهود للحفاظ على تاريخ المنطقة الغني والحفاظ عليه ، بالإضافة إلى التركيز على التنوع البيولوجي الفريد للمنطقة ، لا يمكن للزوار معرفة سبب اكتسابها أهمية ثقافية فقط ، ولكن أيضًا اكتساب نظرة ثاقبة على المناظر الطبيعية في المنطقة ومعرفة كيف ومدى تغيرها على مدى ملايين السنين.

فعاليات منتزه جبل حفيت

هل جربت ركوب الدراجات الجبلية؟
تقدم هذه الحديقة الرائعة مجموعة من الأنشطة والبرامج في منتزه جبل حفيت الصحراوي ، والتي يمكن القيام بها بشكل فردي أو جماعي ، مما يجعل زيارته تجربة لا تُنسى. يمكن للزوار من جميع الأعمار القيام بما يلي:

شاهد مواقع الدفن الأثرية والآلاف من القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين للحصول على فهم واضح للسمات الطبيعية للحياة البشرية الماضية في المنطقة
قم بجولة ليوم كامل في المناظر الطبيعية للحديقة. إما سيرًا على الأقدام أو بصحبة مرشد

مسارات ركوب الدراجات أو المشي لمسافات طويلة

استرح واستمتع بأشهى الوجبات تحت المظلات الواسعة بالحديقة الملحقة بمقاعد مريحة تحيط بها الطبيعة
قم بالتخييم في المخيمات العامة ، حيث يمكنك قضاء الليل تحت النجوم في الخيام التقليدية أو الخيام الفاخرة. أو إحضار معدات التخييم الخاصة لتجهيزها في الموقع.

معلومات الاتصال

هذه الحديقة هي واحدة من أفضل الحدائق التي نوصي بزيارتها مع عائلتك
إذا كنت ترغب في زيارة هذه الحديقة الرائعة. نذكر لك أدناه أهم معلومات الاتصال التي قد تحتاجها بما في ذلك موقع منتَزه جَبل حفيت الصحراوي إلى جانب ساعات العمل ومنتَزه جَبل حفيت الصحراوي إذا كان متاحًا. أي استفسارات ، رقم الهاتف للاتصال بالإدارة .

اقرأ أيضا  أفضل مدن ملاهي دبي .. أجمل مدن الملاهي في دبي الامارات 2023

الموقع: جبل حفيت ، العين ، أبوظبي

ساعات العمل: 08:00 صباحا – 06:00 مساءا (يوميا)
هاتف: 8362 711 03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *