تعرف علي 7 بذور غنية بالفيتامينات والأوميجا يجب إضافتها لنظامك الغذائي

تعرف علي 7 بذور غنية بالفيتامينات والأوميجا يجب إضافتها لنظامك الغذائي

 

تعرف علي 7 بذور غنية بالفيتامينات. سوف تساعد إضافة البذور إلى نظامك الغذائي على تحميل نظامك بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية، ويمكنك ببساطة رش كمية صغيرة من هذه البذور على الأطعمة والمشروبات المختلفة اليومية، حيث ان هناك  7 بذور غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات ، بالإضافة إلى فوائدها الصحية المتعددة الهامة التي تساعدك في بناء نظامك الغذائي.

1 – بذور الشيا:

 

 

تعد بذور الشيا غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والبروتين والزنك، حيث توفر لك هذه البذور أيضًا المغنيسيوم والكالسيوم والحديد،  ايضا استخدامها في السلطات الخضراء النيئة والحبوب المطبوخة والعصائر الصحية وعصائر الفاكهة والزبادي .

2 –  بذور اليقطين:

 

 

 

تعد بذور” اليقطين “المعروفه باسم قرع العسل غنية بالألياف وهي وفيرة في أوميجا 3  ايضا و 9 أحماض أمينية أساسية والبروتين والبوتاسيوم والزنك والحديد والمغنيسيوم والسيلينيوم وفيتامين هـ وفيتامين ك وبيتا كاروتين تحتوي ايضا على خصائص مضادة للالتهابات .

3 –  بذور الكتان:

 

 

 

بذور الكتان ايضا غنية بحمض ألفا لينولينيك (ALA) وهو نوع مختلف من أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهذه البذور يمكن أن تحسن صحة القلب والأوعية الدموية، حيث  تحتوي بذور الكتان على قشور التي تحمي الجسم من السرطان وأمراض القلب ،  كما ان بذور الكتان مفيدة أيضًا لفقدان الوزن .

4 –  بذور عباد الشمس:

 

 

تكون بذور عباد الشمس هي المصدر الجيد لكل من فيتامين E والدهون الصحية والبروتينات والألياف والمواد الكيميائية النباتية والسيلينيوم والنحاس والمغنيسيوم.

5-  بذور البطيخ:

 

 

كما ان بذور البطيخ وفيرة في حمض الفوليك والحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم.،حيث أنها غنية بالأحماض الأمينية والبروتينات وفيتامين ب المركب،  كما أنها تساعد في زيادة التمثيل الغذائي.

اقرأ أيضا  الفيتامينات الذائبة في الدهون، ومعلومات هامة.. أنواع الفيتامينات الذائبة في الدهون

6- بذور السمسم:

 

ايضا بذور السمسم غنية  بالعناصر الغذائية الأساسية، جيث زيت السمسم غني أيضًا بأحماض اللينوليك والأوليك ، مما يؤدي الي انخفاض نسبة الكوليسترول، يمكنك ايضا استخدام زيت السمسم كصلصة للسلطة.

7 –  بذور الرمان:

 

 

تحتوي بذور الرمان  ايضا على مضادات الأكسدة مثل البوليفينول والفلافونويد والعفص والأنثوسيانين، حيث  تعتبر بذور الرمان من الوجبات الخفيفة اللذيذة منخفضة السعرات الحرارية.

 

الآن عزيزي القارئ وصلنا الي نهاية مقالنا نتمني ان نكون قد افدناكم ..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *