تأثير كثرة تناول حلوى المولد على صحة اطفالك.. الأفراط فى تناول الحلوى وتأثيره

تأثير كثرة تناول حلوى المولد على صحة اطفالك.. الأفراط فى تناول الحلوى وتأثيره

 

تأثير كثرة تناول حلوى المولد على صحة اطفالك. من الشائع ان تنتظر الأطفال حلاوة المولد كل عام نظرا لمذاقها الطيب وأنواعها المتعددة ولكن الأفراط  فى تناول الحلوى قد يؤثر على صحة طفلك ، حيث يعتبر السكر أكثر إدمانًا بمقدار 8 مرات من العقاقير مثل الكوكايين ، كما أن اتباع النظام الغذائي الغني بالسكر يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض والقضايا الصحية  لدي ألاطفال ، تحديدا  في السنوات الأخيرة من حياتهم .

 

 

كما ان تأثير الأفراط فى تناول الحلوى على الأطفال هو:

1- ضعف جهاز المناعة:

حيث يمكن أن يؤدي النظام الغذائي الغني بالسكر أو الكربوهيدرات المكررة إلى ضعف جهاز المناعة في الجسم ، و إن تناول  الكثير من هذه الأطعمة والمشروبات يمكن أن يقلل من قدرة جسمك على درء الأمراض ويجعلك أكثر عرضة للإصابة  بهذه بالأمراض .

 

2- يرتبط بزيادة الوزن والسمنة:

كما تفتقر الأطعمة السكرية إلى التغذية وتسبب زيادة الوزن مما يؤدي غالبًا إلى السمنة كشخص بالغ  بشكل ملحوظ ، مما يؤدي إلى الإصابة بكل من  أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والكبد الدهني وآلام المفاصل وغير ذلك من الاصابات .

 

3- زيادة خطر الإصابة بمرض السكري:

حيث يمكن أن يؤدي تناول السكر أيضًا إلى ارتفاع مستويات الأنسولين  في الدم وهو سبب وراء مرض السكري من النوع 2 ، كما ان من المعروف أن مرض السكري يؤذي  كل من الكلى والعينين والأوعية الدموية لطفلك ،  وفي حين أن هذا المرض يكون  أكثر شيوعًا عند البالغين ، إلا أن الدراسات تظهر أنه في ازدياد لدي الأطفال  .

 

4- التأثير على البصر:

يمكن ايضا  أن تؤدي زيادة مستويات السكر في الدم إلى تورم العينين مما يؤدي إلى عدم الرؤية بشكل طبيعي ، ومن الممكن أن يؤدي تقليل تناول السكر إلى تغيير هذا الأمر وإعادة البصر إلى طبيعتة و الي الرؤية الطبيعية .

 

5- زيادة مشاكل الجهاز الهضمي:

من الممكن أن يؤدي تناول الكثير من السكر إلى تقليل البكتيريا النافعة في الأمعاء ، مما يؤدي إلى  العديد من مشاكل  الجهاز الهضمي مثل الغازات وحموضة المعدة وعسر الهضم ، حيث يقلل أيضًا من امتصاص العناصر الغذائية المهمة من الطعام المستهلك اي ان العناصر التي يحتاجهاا الجسم ، ويرتبط ايضا  سوء هضم السكر بالإسهال.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *