الفيتامينات المهمة للمرأة، أفضل الفيتامينات الهامة للنساء وخصوصا بعد الثلاثين

الفيتامينات المهمة للمرأة، أفضل الفيتامينات الهامة للنساء وخصوصا بعد الثلاثين

الفيتامينات المهمة للمرأة، أفضل الفيتامينات الهامة للنساء وخصوصا بعد الثلاثين

الفيتامينات المهمة للمرأة، وما هي أفضل الفيتامينات الهامة للنساء وخصوصا بعد الثلاثين؛ إذ أن هذا السن يعتبر هو بداية المرحلة الجادة في اهتمام المرأة بصحتها، وإذا لم تفعل فقد تنعكس عليها أضرار تعوق حياتها.

كأم ، من المهم أن تفهمي الفيتامينات والمعادن المختلفة وقيمتها ، حيث أن نقص أي منها يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك. على سبيل المثال ، تدرك الأمهات الحوامل جيدًا أن حمض الفوليك ضروري لمنع تشوهات الجنين.

ما هي الفيتامينات في الحقيقة؟

الفيتامينات هي مركبات أساسية تشارك في التفاعلات الكيميائية داخل الخلايا. يلعب كل فيتامين دورًا محددًا ، ولا يوجد طعام واحد يحتوي عليها جميعًا. الفيتامين الوحيد الذي يمكن أن ينتجه الجسم هو فيتامين د. يجب الحصول على بقية الفيتامينات من خلال نظام غذائي متوازن ، وفي بعض الحالات ، من خلال المكملات الغذائية.

الفيتامينات المهمة للمرأة .. أفضل الفيتامينات الهامة للنساء وخصوصا بعد الثلاثين

  • فيتامين أ
    يحتوي فيتامين أ على خصائص مضادة للأكسدة ويلعب دورًا رئيسيًا في حماية الخلايا وإصلاح الأربطة الغشائية التالفة. هذا يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ، ويبطئ الشيخوخة ، ويقوي جهاز المناعة.
    يوجد فيتامين أ في المشمش والبروكلي والشمام والجزر والخوخ والقرع والفلفل الأحمر والسبانخ.
  • فيتامين ب
    ليس فقط فيتامين واحد ، بل مجموعة من الفيتامينات التي تلعب أدوارًا مهمة في التمثيل الغذائي الخلوي ووظيفة الدماغ. يمكن أن يؤدي نقص فيتامينات ب إلى فقر الدم. ثلاثة فيتامينات ب ضرورية للأم:

    يوجد فيتامين ب 6 في الأفوكادو والموز والفول والحبوب واللحوم والشوفان والدواجن والبذور.

    يوجد فيتامين ب 12 في الجبن والبيض والأسماك واللحوم والحليب والزبادي. (لذلك سيحتاج النباتيون إلى تناول مكملات غذائية).

    فيتامين ب 9 ، المعروف باسم “الفولات” ، مطلوب من قبل الجهاز العصبي المركزي ويساعد في بناء الحمض النووي. هذا الفيتامين ضروري جدا للأمهات الحوامل لتجنب مخاطر تشوهات الجنين. يوجد حمض الفوليك بشكل شائع في السبانخ والخضروات ، وكذلك في الهيليوم والحمضيات والبطيخ والفراولة والحمص والفاصوليا السوداء والفاصوليا والبيض والكبد.

  • فيتامين سي
    يساعد فيتامين سي في التئام الجروح ويلعب دورًا مهمًا في تكوين خلايا الدم الحمراء. كما أنه يساعد على تحسين اليقظة والتركيز ويزيد من التركيز. مصادر فيتامين سي هي البروكلي والجريب فروت والكيوي والبرتقال والفلفل والبطاطس والفراولة والطماطم.
  • فيتامين هـ
    يُعرف أيضًا باسم إم توكوفيرول. يلعب فيتامين هـ دورًا مهمًا في تكوين خلايا الدم الحمراء والحفاظ على أغشية الخلايا. يلعب دورًا في إبطاء التغييرات التي تحدث مع تقدم العمر. اعلم أن تناول الكثير من فيتامين (هـ) يمكن أن يزيد من خطر إصابتك بالنزيف.

    المصادر الغذائية لفيتامين E هي السمن وزيت الذرة والبندق وزبدة الفول السوداني وبذور عباد الشمس وزيت عباد الشمس.

  • فيتامين ك
    إنه ليس فيتامينًا أساسيًا ، ولكنه يقوي العظام ويمنع تخثر الدم لدى كبار السن. يوجد فيتامين ك في الخضار الورقية الخضراء وفول الصويا والبروكلي والسبانخ وزيت السمك.
  • فيتامين د
    إنه الفيتامين الوحيد الذي يمكن أن يصنعه الجسم عندما يحصل على ما يكفي من ضوء الشمس أثناء النهار. ولكن بسبب قلة التعرض لأشعة الشمس ، فأنت بحاجة إلى تناول مكملات غذائية. ونظرًا لارتباط الكالسيوم بفيتامين د ، يوصي العديد من الأطباء بقطع كبار السن والنساء.

عرضنا في هذا المقال البسيط بوضوح وتنظيم الفيتامينات المهمة للمرأة، وما هي أفضل الفيتامينات الهامة للنساء، و إذا كنتي لا تتحصلين على حصتك اليومية من الفيتامينات فلابد أن تتناولي المكملات التي تحتوي عليها.

اقرأ أيضا  الفيتامينات الذائبة في الدهون، ومعلومات هامة.. أنواع الفيتامينات الذائبة في الدهون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *