علامات الزوج الأناني علامات الزوجة الأنانية …كيف أعرف أن زوجي أناني

علامات الزوج الأناني علامات الزوجة الأنانية …كيف أعرف أن زوجي أناني



علامات الزوج الأناني علامات الزوجة الأنانية، قد تكون زوجتك مسترخية وكسولة ولكن هذا وحده لا يكفي لاستنتاج أنها أنانية. في حين أن مثل هذا السلوك يمكن أن يكون مزعجًا للغاية، إلا أن الأنانية هي سمة متجذرة بعمق. فيما يلي بعض العلامات على وجود شريك أناني.

إليك: علامات الزوج الأناني علامات الزوجة الأنانية

يتوقعون منك تنظيف الفوضى

بعد يوم طويل في العمل، تأتي إلى منزل به فوضى مطلقة – حوض المطبخ مليء بالأطباق والمكان غير مهذب بينما كان شريكك “مسترخيًا” منذ الصباح. فأنت الشخص الوحيد البالغ في المنزل ويجب عليك الاهتمام بكل شيء!

يحاضرونك عن واجباتك



عندما تخبر زوجتك عن إهمالها أو عدم مساهمتها في الأسرة ، فإنها تبتزك عاطفيًا وتجعلك تشعر بالذنب. يجدون الأعذار لتبرير أنانيتهم. إنهم يحاضرونك عن واجباتك وكيف تضحيت بهم.

كل ما يهم هو راحتهم

زوجتك مستعدة لتحريك الجبال لنفسها ولأسرتها ، لكنها لن ترفع إبرة لك. على سبيل المثال ، يسحبونك لزيارة أسرتهم في كل عطلة ، لكنهم يجدون أعذارًا لمقابلة والديك المرضى. في علاقة ما ، قد تضطر إلى القيام بأشياء خارج منطقة الراحة الخاصة بك ، ولكن يجب أن يحدث ذلك من كلا الجانبين. يتجاهل الزوج / الزوجة الأنانية ببساطة سعادة زوجها.

علامات الزوج الأناني علامات الزوجة الأنانية: هم دائما يأتون أولا.

بغض النظر عن مدى انشغالك أو أولوياتك ، تعتقد زوجتك أنه يجب أن تكون أولويتك الأولى. إنهم يطالبون باهتمامك ، ويتوقعون منك أن تعاملهم مثل الملوك وأن تتبع أوامرهم دائمًا. على سبيل المثال ، تأخر كل منكما عن العمل ، لكن زوجك أصر على تركهما في مكتبهما ثم الذهاب إلى مكان عملك ، الذي يقع في الجانب الآخر من المدينة.

اقرأ أيضا  طرق التعامل مع الخطيب البخيل .. ازاي اعرف ان خطيبي بخيل ولا لا؟

حياتك مليئة بخياراتهم

بشكل مباشر من القرارات اليومية البسيطة مثل ما يمكنك شراؤه في عيد ميلادك إلى القرارات المصيرية في الحياة مثل المهنة التي تود اختيارها – حيث يتم اتخاذ كل القرارات من قبل زوجك أو من قبل زوجتك. إذا كانت هذه هي حياتك ، فإن زوجتك تدير حياتك. للزوج / الزوجة كل الحق في تقديم الاقتراحات وإرشادك ومساعدتك ، لكن الزوج الأناني يقرر الأشياء لك بطريقة تجعلها أكثر فائدة لهم من أنت.

إجازاتك من أجل سعادتهم

الإجازات والعطلات للجميع للاسترخاء والراحة. إنه الوقت الذي تأخذ فيه استراحة من الروتين. لكن هذا ليس في حالتك لأن زوجك أو زوجتك تتركك لكي تعتني بالأطفال أثناء التجول في المدينة أو في أثناء وجودها في صالون التجميل. والأسوأ من ذلك ، أنهم يخططون دائمًا لقضاء إجازتهم مع أصدقائهم ، بينما تظل في المنزل.

إنهم يحاضرون عن توفير المال، لكنهم لن يفعلوا ذلك

من الجيد أن يكون لديك ميزانية وتوفير في المال. لكن أيضاً من المهم أن يكون كلا الزوجين على علم بنفقاتهما. ولكن في حالة مسؤولية الزوج الأناني، فإن تقليص النفقات هو ملكك بينما لا يتنازل عن إنفاقه.

من علامات الزوج الأناني علامات الزوجة الأنانية: يطلبون العلاقة الحميمية

العلاقة الحميمة الجسدية هي شعور جميل عندما يكون كلا الشريكين في حالة مزاجية. لكن بالنسبة للزوج الأناني ، ليس من الضروري أن يكون ذلك بالتراضي كما يتوقعون منك أن تلزمه في كل مرة يكون لديهم الحالة المزاجية.

إنهم لا يدعمون ولا يقدرون

يعتقد الشخص الأناني دائمًا أنه الأفضل ، وبغض النظر عن مقدار ما تفعله ، سيجد دائمًا عيوبًا في ذلك. إنهم لا يقدرون جهودك لكنهم يعتقدون أنك تقوم فقط بواجبك كزوج.

اقرأ أيضا   طرق الحصول على رجل يحبك إلى الأبد (نعم ، إلى الأبد) كيف أجعل زوجي يحبني للأبد؟ 

إذا كنت قادرًا على الارتباط بمعظم العلامات المذكورة أعلاه ، فقد يكون زوجك أنانيًا ، ويمكن أن يكون هناك سبب لأنانيتهما.

الأسباب المحتملة وراء أنانية زوجك

الأنانية هي سمة مشبعة في كل البشر. كلنا أنانيون إلى حد ما. ولكن عندما يكون شخصان في حالة حب ، فإنهما يميلان إلى دعم بعضهما البعض والتواجد هناك. إذا كنت تفتقد هذا في زوجتك ، فقد يكون ذلك بسبب طبيعتها المتأصلة أو بعض التطورات في الحياة. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل الشخص أنانيًا.

تجارب الطفولة

تلعب دورًا مهمًا في تشكيل شخصية الشخص. إذا كان زوجك / زوجتك طفلاً أعزب ، فلن يعرف شيئًا عن المشاركة والعناية. إذا كان لدى الشخص عدد كبير جدًا من الأشقاء ، فربما تعلموا التنافس معهم ليكونوا دائمًا الأول. أيضًا ، إذا تم تربيتهم من قبل أحد الوالدين الأناني ، فربما تم تصميمهم من قبل الوالد.

الأثر الثقافي



في بعض الثقافات ، يعامل الرجال أفضل من النساء. فلا يجد الأزواج خطأ أو عيب في إلقاء عبء الأسرة كله على عاتق المرأة أو ثنيها ومنعها عن ممارسة مهنة ما تحبها وأي عمل أخر. قد لا يدركون أيضًا أنهم أنانيون.

العلاقات السابقة الفاشلة

العلاقة الفاشلة تجعل الناس حريصين على عدم فعل أي شيء قاموا به في العلاقة السابقة. إذا كان زوجك / زوجتك في علاقة سابقة وقد استغل الطرف الآخر طبيعتهم الخيرية والطيبة، فيمك لذلك أن يتحولوهم إلى أشخاص أنانيون هذه المرة.

حب السيطرة

يميل بعض الناس إلى أخذ كل شيء تحت سيطرتهم.  ونادراً ما يتنازلون أو يوافقون على رغبات الطرف الأخر. مثل هذه الطبيعة يمكن أن تؤدي إلى الأنانية.

يصعب التعامل مع الزوج الأناني لأنه نادرًا ما يستمع إليك. أيضًا، فإن الاهتمام بجميع المسؤوليات بمفردك يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك الجسدية والعقلية. إن مواجهتهم لن تؤدي إلا إلى تفاقم الأمور. لذا كيف تتعامل معهم؟ إليك هذا المقال عن كيفية التعامل من الزوج الأناني.

اقرأ أيضا   العلاقات الصحية والعلاقات السامة ..كيف تعرف أنك في علاقة سامة؟ 4 علامات تخبرك أنك في علاقة سامة أم في علاقة صحية  

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *