طرق تجديد الحياة الزوجية ..6 أفكار لتجددي الحب بينك وبين زوجك

طرق تجديد الحياة الزوجية ..6 أفكار لتجددي الحب بينك وبين زوجك



طرق تجديد الحياة الزوجية، حيث يفتقر الكثير من الأزواج إلى الرومانسية والحب بعد مرور الوقت في الزواج وإنجاب الأطفال وروتين الحياة اليومية والمسؤوليات الكبيرة الملقاه على عاتق الزوجين، وهذا بالطبع يؤثر على علاقاتهما العاطفية وعلى الأسرة بالكامل، في هذا المقال يقدم لكم “اعرف”  طرق وأفكار لتجديد الحياة الزوجية.


فتجديد الحياة الزوجية بين الزوجين لا يقام على خطوة واحدة، ولكن يمكنك تجربة عدة أفكار مختلفة تستطيعين من خلالها إحياء الرومانسية من جديد مع زوجك، لا تترددي في القيام بذلك.

1- حددي يوم في الأسبوع للخروج معًا

بالطبع مع الانشغال بالعمل بشكل يومي من أجل تلبية الإحتياجات اليومية المختلفة وتلبية احتياجات الأطفال، ينشغل معظم الأزواج عن قضاء الوقت معًا، لذا فمن الضروري أن تقومي بتحديد يوم  في الأسبوع لقضائه مع شريكك، والحديث عن كل ما يشغلكما وأحلامكما المستقبلية.

2- تحدثي بعمق مع شريكك

لكي تزيدي القرب بينك وبين زوجك عليك بتحديد وقت معين لقضائه في الحديث الفعال معا والتعبير عن كل مشاعرك ومخاوفك وطموحاتك و طبيعة علاقتكما ويمكنك تذكر ذكريات الخطوبة الجميلة في زيادة القرب بينكما واكتشاف المزيد من الأشياء الجديدة عن بعضكما باستمرار.

لكن لا تقولي له أنت لا تستمع إلى ما أقول،لا تستخدمي صيغة الاتهام عند الحديث مع زوجك ومعاتبته في أي أمر يزعجك، ولكن احرصي على أن تخبريه بغضبك من عدم انتباهه لكلامك بنبرة صوت هادئة، وأنك ستكونين سعيدة عندما  ينصت إليكِ مثلما تنصتين له.

وأيضاً لا تقولي له “أنا بخير” تجنّبي  تماماً قول هذه العبارة عندما يسألك زوجك عن سبب غضبك، لا تترددي في التعبير عن مشاعرك وقول ما يغضبك، حتى لا يكرر الزوج هذا الفعل في المستقبل.

اقرأ أيضا  طرق التعامل مع الزوج أو الزوجة الأنانية ... 7 طرق للتعامل مع الأشخاص الأنانيين

3- تفهمي احتياجات شريكك ورغباته

لا تخجلي تحدثا بصراحة عن احتياجاتكما وعما يتوقعه كل طرف من الآخر فالصراحة أقصر طريق، وأفضل الطرق لتحقيق مايتوقعه كل طرف من الأخر، وناقشا مشكلاتكما وكيف يمكنكما التغلب عليها دون لوم أحدكما الأخر.

ولا تقولى له:

أنا المسؤولة عن جميع أمور المنزل، حيث تتحمل النساء في معظم الأوقات جميع الأمور المتعلقة بالواجبات المنزلية والاهتمام بالأطفال، وهذا يجعل بعضهن يلُمن أزواجهن على عدم مشاركتهم في مثل هذه الأمور، لذلك من المهم أن تشكري زوجك على ما يفعله من أجلك ومن أجل أسرته ولو كانت أمورًا بسيطة، حتى يشعر بتقديرك له.

 

4- طرق تجديد الحياة الزوجية: ادعمي زوجك

من الأشياء التي تزيد المحبة والود بين الزوجين، إظهار الاهتمام بالطرف الأخر، فإذا كان زوجك يمر بضغط في العمل مثلًا، يمكنك أن تخبريه بأنك بجانبه وأنك على أتم الاستعداد لمساعدته في أي شئ يريده وأنكما معاً دائما، هذا سيشعره باهتمامك به ودعمك وحبك له.

ولا تستخفي بقدرته على الاهتمام بالأطفال، فالأم تقضي معظم وقتها في الاهتمام بأطفالها، ويحاول أحياناً الأزواج المشاركة في ذلك، ولكل زوج طريقته في فعل ذلك، لذلك تجنبي على قدر الإمكان توجيه إرشادات لزوجك في كيفية تعامله مع أولاده.

5- طرق تجديد الحياة الزوجية: الاهتمام بالمظهر

من الأمور التي تعد غاية في الأهمية الاهتمام بالمظهر، فبعد مرور السنوات على الزواج  يقل اهتمام الأزواج بمظهرهم، وبكل تأكيد المظهر من أهم الأشياء التي تجذب زوجك لك، لذلك لا تهملي في نفسك واحرصي على ارتداء الملابس التي تظهرك في أجمل صورة.

6- التقارب الجسدي



ليس المقصود بالتقارب الجسدي العلاقة الحميمة فقط، إنما بعض اللمسات البسيطة التي تعبر عن الحب، مثل العناق ومسك اليد، فوفقًا لبعض الدراسات، فإن التقارب الجسدي بين الزوجين يعمل على إفراز هرمون الأوكسيتوسين  وهو يسمى هرمون الحب مما يزيد من الشعور بالمحبة والثقة بينكما.

اقرأ أيضا  طرق التعامل مع الخطيب البخيل .. ازاي اعرف ان خطيبي بخيل ولا لا؟

فلا تقولى له ابتعد عني، ففي كثير من الأحيان نندم على قول بعض الكلمات أثناء غضبنا، ومنها  “ابتعد عني” فهى من الكلمات التي تجرح مشاعر زوجك ومشاعرك أيضًا إن قالها لك فتجنبي قول مثل هذه الكلمات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *