طريقة استعمال حبوب القهوة الخضراء للتنحيف .. مواعيد شرب القهوة الخضراء للتخسيس

طريقة استعمال حبوب القهوة الخضراء للتنحيف .. مواعيد شرب القهوة الخضراء للتخسيس

طريقة استعمال حبوب القهوة الخضراء للتنحيف .. مواعيد شرب القهوة الخضراء للتخسيس

لذا فيما يلي عزيزي القارئ سنتعرف على فوائد القهوة الخضراء للتنحيف، وطرق استعمال حبوب القهوة الخضراء للتنحيف بالإضافة إلى المزيد من التفاصيل.

إليك: طريقة استعمال حبوب القهوة الخضراء للتنحيف .. مواعيد شرب القهوة الخضراء للتخسيس

القهوة الخضراء للتخسيس: أهم الفوائد والأضرار - ويب طب

دور كبسولات القهوة الخضراء في التنحيف

  1. لا يعطي شرب القهوة الخضراء المطحونة للتنحيف النتيجة نفسها عند استخدامها على هيئة كبسولات؛ فتحميصها يؤدي إلى فقدانها كميات كبيرة من حمض الكلوروجينيك، والذي له دور مهم في فقدان الوزن، وكذلك الحرارة الناتجة عن تسخين الماء، لها دور أيضاً في فقدان هذا الحمض.
  2. يتم استخلاص كبسولات القهوة الخضراء من حبوب البن الخضراء التي لم يتم تحميصها بعد، وهي تتميز بإحتوائها على الكافيين وحمض الكلوروجينيك، وهو من أنواع مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب.
  3. لا يجب الاستمرار في أخذ كبسولات القهوة الخضراء للتنحيف لأكثر من أثنى عشرة أسبوعاً.. مع ضرورة اتباع الإرشادات المدونة على العبوة؛ فهي يوجد بها الجرعة اليومية التي ينبغي تناولها، مع ضرورة اتباع حمية غذائية مناسبة بجوار تناول هذه الكبسولات، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة كذلك، للحصول  على أفضل نتائج.
  4. بشكل عام تعد كبسولات القهوة الخضراء للتنحيف آمنة الاستخدام، لكن ينصح بعدم الإكثار منها؛ حتي تتجنب الأعراض الجانبية الناتجة عن مادة الكافيين، ومن هذه الأعراض: سرعة دقات القلب، القلق والعصبية، اضطراب المعدة، اضطرابات النوم، الغثيان، القيء، تكرار الحاجة للتبول، عدم الراحة والصداع.
اقرأ أيضا  طريقة عمل التونة المعلبة في البيت بسمك الماكريل أو التونة، ازاي اعمل التونه المعلبه بالبيت؟

فوائد القهوة الخضراء للتنحيف

  1. إن تناول كوب واحد من القهوة الخضراء، يساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم؛ وذلك لأنها تعمل على تنظيف الكبد، وتساعده في التخلص من الدهون غير الضرورية والكولسترول الزائد، كما تساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي.
  2. ينبغي عدم تناول أكثر من 4 أكواب من القهوة في اليوم، ويفضل تناول العصائر الطازجة، وماء جوز الهند الطري؛ مما سيعني عدم اعتماد نظامك الغذائي على القهوة طوال الوقت.
  3. يساعد حمض الكلوروجينيك والكافيين في تقليل دهون البطن، من خلال زيادة تحلل الدهون، كما تقدم حبوب القهوة الخضراء بعض الفوائد الصحية الأخرى، مثل: تقليل امتصاص السكريات وزيادة الإحساس بالشبع وتحسين توازن مستويات سكر الدم والإنسولين.

طريقة استعمال حبوب القهوة الخضراء للتنحيف : مواعيد شرب القهوة الخضراء للتخسيس

يفضل شرب القهوة الخضراء بعد الوجبات
  • يؤدي تناول القهوة الخضراء بشكل منتظم يؤدي إلى الحصول على نتائج جيدة في فقدان الوزن. كما أنه لا يوجد لها آثار جانبية ضارّة على الصحة وذلك لأنها منتج طبيعي. مع بشرط التعامل معها بشكل معتدل.
  • من المفضل تناول القهوة الخضراء بعد الوجبات. وذلك لارتفاع مستوى السكر في الدم في هذا الوقت؛ ولاسيما عند تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين  والكربوهيدرات بكميات كبيرة.. حيث يساهم ذلك في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن المستوى الطبيعي.
  • بالإضافة إلى التنحيف، يعمل محتوى الكافيين في القهوة الخضراء. على افراز الجسم لكمية أكبر من الدوبامين، المعروف بهرمون السعادة، وهو عبارة عن ناقل عصبي يتم إنتاجه في الدماغ، وهو يمنحك الشعور بالتحسن لفترة أطول.
  • يعد ريجيم القهوة الخضراء، أحد أفضل الطرق الفعالة لخسارة الوزن؛ وذلك إذا تم دمجه مع الوجبات الثلاث الرئيسية في إطار نظام غذائي متوازن.

وبهذا عزيزي القارئ نصل للختام، بعد أن تعرفنا على طريقة استعمال حبوب القهوة الخضراء للتنحيف .. مواعيد شرب القهوة الخضراء للتخسيس، بالإضافة إلى الكثير من التفاصيل.

اقرأ أيضا  أفضل أكل بعد ممارسة الرياضة للتخسيس .. أنواع الطعام بعد التمرين لخسارة الوزن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *