أفضل أكل بعد ممارسة الرياضة للتخسيس .. أنواع الطعام بعد التمرين لخسارة الوزن

أفضل أكل بعد ممارسة الرياضة للتخسيس

أفضل أكل بعد ممارسة الرياضة للتخسيس يعد من أهم الموضوعات التى يزداد البحث والتسأل عنها عبر مختلف محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعى، من قبل العديد من الأفراد التى تمارس التمارين الرياضة، ومن ثم ترغب فى التعرف على أفضل الوجبات التى تسهل عملية التخسس وتساعد فى حرق الدهون الزائدة حيث يجب على هؤلاء الأفراد تناول الأكلات التي تشتمل على نسبة بسيطة من السعرات الحرارية نظرًا لأنها تقوم بدور رائع في التخلص من دهون الجسم الزائدة، ولذلك نقدم لكم فى هذا المقال أفضل أكل بعد التمرين لخسارة الوزن.

مع العلم أن الأكل بعد التمرين لا يزيد الوزن حيث يعمل الأكل الصحي الذي يضم نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة في إنقاص الوزن، كما يجب تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التي تعمل على تسريع معدل حرق الدهون وبالتالى يصل الشخص ألى الوزن المثالي الذي يرغب به في أسرع وقت ممكن، كما ينصح المتخصصين الأفراد بضرورة تناول أول وجبة غذائية بعد الانتهاء التمرين بساعة على الأقل، إذ يؤدى هذا الأمر لإنقاص الوزن بصورة أسرع وأفضل، ومن الجدير بالذكر أن عملية خسارة أو زيادة الوزن تنوقف نوع الأكلات والوجبات الغذائية التي تناولها الفرد بعد التمرين.

أفضل أكل بعد ممارسة الرياضة للتخسيس

الأطعمة التي يجب تناولها بعد تمرين الرياضة بشكل مباشر للتخسيس وتخلص من مشكلة الوزن الزائد ، ولذلك ينصح المدربون بهذه الأطعمة أو الأكلات الغذائية في الآتي:

أكل الحبوب الكاملة: مثل الشوفان- الشعير والقمح  حيث الحبوب الكاملة على اختلاف أنواعها تزود الجسم بنسبة عالية من الطاقة التي يحتاج إليها الجسم بكثرة وبخاصة بعد الانتهاء من التمارين،مما يساعد في تسريع عملية التخلص من الدهون.

اقرأ أيضا  أطعمة تزيد من مناعة الجسم.. عناصر تعزز وتقوي مناعة الجسم في فصل الخريف

تناول الأطعمة الحارة: حيث تقوم الأطعمة الحارة بدور فعال في رفع درجة حرارة الجسم ،كما تزيد من معدل حرق الدهون الزائدة والحصول على الوزن المثالي بعد فترة زمنية قصيرة.

والبروتينات: حيث يؤكد العديد من المتخصصين على أكل البروتينات الخالية تمامًا من الدهون الضارة، مثل تناول الدواجن التي تحتوى على نسبة عالية من الحديد لتزويد وإمداد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها.

أكل الأسماك: تتمثل أهمية الأسماك فى دورها الفعال في الحفاظ وتحسين صحة القلب حيث يجب الحفاظ عليه من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة، كما أنه يساعد في خسارة الوزن الزائد بخاصة أنه تحتوي على نسبة عالية من الدهون المفيدة.

تناول الفول الأخضر: هذا النوع من الفول الكثير من الناس لا تعرف قيمته فهو يحتوى على نسبة عالية من البروتين والقليل من من السعرات الحرارية، وبذلك يفضل تناوله بعد الانتهاء من التمرين.

والجبنة القريش: تتميز الجبن القريش بأنها تحتوى على العديد من العناصر المغذية التي تقوم بدور رائع ومميز في التخلص من الدهون الزائدة وذلك في فترة زمنية قصيرة.

شرب الحليب: كما يشتمل الحليب على نسبة كبيرة من الكالسيوم التى يحتاج إليه الجسم بشكل مستمر، يجب على الفرد تناول الأنواع الخالية من الدسم وذلك من أجل حصل على الجسم مناسب فى أسرع وقت.

وجبة الموز وزبدة الفول:  الموز يضم نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والكثير من العناصر الأخرى مع تناول زبدة الفول الغنية بالبروتين لتعويض الجسم بما يحتاج إليه بدون الأضرار به

تناول الزبادى مع مختلف الفواكة: هذه الوجبة المميزة تشتمل على نسبة قليلة من السعرات الحرارية إلى جانب نسبة عالية من البروتين المفيد الذي يحتاج إليها الجسم بعد ممارسة الرياضية

اقرأ أيضا  أهم فوائد البردقوش للتخسيس وطريقة استخدامه .. متى يبدأ مفعول البردقوش للتنحيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *