أضرار الكورن فليكس .. هل الكورن فليكس صحى ؟ ما كمية السكر فيه ؟

أضرار الكورن فليكس .. هل الكورن فليكس صحى ؟ ما كمية السكر فيه ؟

أضرار الكورن فليكس .. هل الكورن فليكس صحى ؟ ما كمية السكر فيه ؟

أضرار الكورن فليكس قد تكون جديدة عليك .. هل الكورن فليكس صحى ؟ وما هي كمية السكر فيه و فوائده .. سنعالج كل ذلك هنا .. حيث أن الكثيرون لا يعرفون أن هناك أضرار للكورن فليكس.. بسبب التسويق الدائم له على أنه الفطور الصحي لطفلك من الشركات المصنعة..

إليك: أضرار الكورن فليكس .. هل الكورن فليكس صحى ؟ ما كمية السكر فيه ؟

أضرار الكورن فليكس .. هل الكورن فليكس صحى ؟ ما كمية السكر فيه ؟

نبذة عن الكورن فليكس

يعتقد معظم الناس أن رقائق الذرة غذاء صحي ، خفيف وسريع ، لذلك تعتبره الكثير من الأمهات وجبة مثالية لأطفالهن. يتم خلط رقائق الذرة بالحليب الساخن أو البارد للأطفال والكبار.

تُصنع رقائق الذرة أو الكورن فليكس عن طريق معالجة الحبوب وتحويلها إلى دقيق ناعم ، ثم يُمزج مع السكر والماء والكاكاو (في حالة نكهة الشوكولاتة) والماء ونكهة الشعير وشراب الذرة عالي الفركتوز والنشا.

ثم تأتي عملية تشكيل رقائق الذرة بأشكال مختلفة عن طريق تجفيف الخليط على درجة حرارة عالية في آلة.

يمكن نفخ رقائق الذرة أو تقشيرها أو تقطيعها أو تغطيتها بالشوكولاتة قبل التجفيف.

تم صنع رقائق الذرة لأول مرة في حوالي عام 1894 من قبل جون هارفي كيلوج ثم انتشرت حوالي عام 1896 وحوالي عام 1928 بدأت الشركات المنافسة في إنتاج أنواع تجارية مختلفة من رقائق الذرة.

ما كمية السكر في الكورن فليكس و قيمته الغذائية؟

تحتوي الحصة 28 جرامًا من الكورن فليكس  على:

  • 101 كالوري
  • 24 جرام من الكربوهيدرات
  • السكر المضاف : 3 جرام والسكر هو الأسوأ في النظام الغذائي الحديث.
  • تحتوي رقائق الذرة أيضًا على فيتامينات أ ود مع جرامين من البروتين.
اقرأ أيضا  العلاقة بين القهوة و الصداع.. هل شرب القهوة يسبب صداع

السكر في رقائق الذرة

وجد أن كمية السكر في رقائق الذرة تزيد بشكل كبير من مستوى السكر في الدم ، وبالتالي ينتج المزيد من الأنسولين ، مما يقلل من مستويات النشاط والنعاس، كما ينتج الشعور بالجوع والذي ليس حقيقياً ولكنه ناتج عن ارتفاع نسبة السكر في الدم ، وهو شعور قصير من الجوع بعد تناول رقائق الذرة.

بالطبع ، السكر المرتفع يعني ضعف مناعة الجسم ، مما يجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض وتقبل الفيروسات من البيئة المحيطة.

أضرار الكورن فليكس

ما هي أضرار الكورن فليكس على جسم الإنسان؟ ما هي مخاطر الكورن فليكس على الأطفال؟ بعد أن شرحنا تركيبة المكونات التي تتكون منها رقائق الذرة ، سنتحدث عن الضرر الذي تسببه رقائق الذرة على جسم الإنسان.

تحتوي على نسبة عالية من السكر. تصف جمعية القلب الأمريكية السكر الموجود في رقائق الذرة بأنه سعرات حرارية فارغة ليس لها قيمة غذائية ، لذلك فهي تضيف الوزن وتزيد الدهون من السكر.

الاستهلاك المفرط للكورن فليكس يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري والسرطان وأمراض القلب والعديد من الأمراض المزمنة الأخرى.

يرفع السكر الموجود في رقائق الذرة مستويات السكر في الدم والأنسولين ، مما يضعف جهاز المناعة في غضون ساعات من تناول رقائق الذرة ، ويعرض الناس للأمراض والفيروسات في الهواء والبيئة التي يعيشها الناس ويتحركون فيها.

أحد أخطار كورن فليكس هو الشبع الزائف!

أي أن تناول رقائق الذرة يجعل الناس يشعرون بالشبع ، لكنها قصيرة الأجل ومؤقتة ، مما يجبره على تناول المزيد من الطعام حتى يصل بالفعل إلى مرحلة الشبع ، ولذلك قد يساهم في السمنة وزيادة كمية الدهون في الجسم ، خاصة إذا لم يتم القيام بممارسة الرياضة والنشاط البدني الذي يحرق الدهون الزائدة.

اقرأ أيضا  أضرار أكل المخبوزات والمعجنات من الدقيق الأبيض .. أضرار الدقيق الأبيض

كما ذكرنا ، فإن رقائق الذرة غنية بالسعرات الحرارية ، وغنية بالكربوهيدرات ، وقليلة البروتين ، وهو أمر غير صحي بشكل عام ، خاصة لمرضى السكري ، لأن السكر فيها يزيد من تخزين الدهون في الجسم.

بسبب الكميات المضافة وغير الصحية من السكر الموجود في رقائق الذرة ، والأطفال الذين يتناولون رقائق الذرة بكميات كبيرة ، فإن مشكلة تسوس الأسنان تكون أكثر صعوبة عند الأطفال الذين يتم استبدال أسنانهم اللبنية بأسنان دائمة. رقائق الذرة التي تأتي تحتوي على المزيد من السكر والمنكهة بالعسل والشوكولاتة ، والتي يحبها الأطفال أكثر لحلاوتها. للسبب نفسه ، لا يتم استبعاد البالغين من مشاكل تسوس الأسنان.

توصي منظمة الصحة العالمية بتقليل تناول السكر إلى 5٪ من إجمالي السعرات الحرارية التي يحصل عليها الشخص من خلال نظامه الغذائي اليومي لتجنب المشاكل الصحية وزيادة الوزن المرضية وتسوس الأسنان وتقليل انتشار مرض السكري والأمراض المزمنة الأخرى.

يعاني بعض الأشخاص من حساسية من رقائق الذرة بسبب البروتين الموجود في الذرة

، والذي يمكن أن يسبب أعراضًا مثل الطفح الجلدي وتضخم الأغشية المخاطية والقيء ونوبات الربو. تظهر هذه الأعراض لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية من البروتين الموجود في الذرة.

وبعض الأضرار التي يمكن أن تصيب بعض الناس هي الانتفاخ ، خاصة في منطقة البطن ، فإذا كانت الذرة تحتوي على الكثير من النشا ، فيمكن أن تتراكم في الأمعاء الغليظة مسببة الغازات والانتفاخ. كما أن النشا يؤثر على الجسم بحيث يشعر الناس بالنعاس بعد تناول الكثير من رقائق الذرة لأن النشا عنصر مرتفع جدًا في الذرة المصنوع من رقائق الذرة.

ومن الأضرار الأخرى للكورن فليكس

رجيم الكورن فليكس

الكورن فليكس هو منتج إفطار يتكون أساسًا من حبوب الذرة المقرمشة. يعتبر الكورن فليكس طعامًا شهيًا ومحببًا للكثيرين، ولكن يجب الانتباه إلى بعض الأضرار المحتملة لتناوله بكميات كبيرة:

اقرأ أيضا  أضرار إدمان الكافيين .. وتأثيره على الجهاز العصبي.. علاج إدمان الكافيين

1.أضْرار الكُورن فليِكس: احتواء عالٍ على السكر:

يحتوي الكورن فليكس التجاري عادة على كمية كبيرة من السكر المضاف. قد يؤدي استهلاك كميات كبيرة من السكر إلى زيادة خطر الإصابة بالسمنة، وارتفاع مستويات السكر في الدم، ومشاكل صحية أخرى.

2. أضرار الكورن فليكس: قلة الألياف:

على الرغم من أن الكورن فليكس قد يُعلن عنه على أنه يحتوي على الألياف، إلا أنه غالبًا ما يحتوي على كمية قليلة منها. الألياف الغذائية مهمة لصحة الجهاز الهضمي وللشعور بالشبع، وعندما يكون تناول الألياف غير كافٍ، فقد يزيد خطر الإصابة بالإمساك وأمراض القولون.

3. محتوى الدهون المشبعة:

قد يحتوي الكورن فليكس على كمية معتدلة من الدهون المشبعة. تناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

4.أضرار الكورن فليكس: المكونات الاصطناعية:

يحتوي الكورن فليكس التجاري على مكونات اصطناعية مثل الملونات والنكهات الاصطناعية والمواد الحافظة. قد تكون هذه المكونات ضارة لبعض الأشخاص الذين قد يكونون مصابين بحساسية تجاهها.

يجب أن يكون تناول الكورن فليكس معتدلًا وجزءًا من نظام غذائي متوازن يشمل مجموعة متنوعة من المكونات الصحية. من المهم قراءة تسميات المنتجات والاهتمام بمحتواها الغذائي لتقييم التأثير الصحي لتناول الكورن فليكس.

هكذا نكون قد انتهينا من معرفة أضرار الكورن فليكس .. وأجبنا على سؤال هل الكورن فليكس صحى ؟ و عرفنا ما كمية السكر فيه .. لذلك ننصحك بعدم الإفراط في تناوله أو اعطائه لطفلك واستبداله بالأطعمة الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *