أضرار أكل البطاطس المقلية .. هل البطاطس المقلية تزيد الوزن؟ وسعراتها

أضرار أكل البطاطس المقلية .. هل البطاطس المقلية تزيد الوزن؟ وسعراتها

أضرار أكل البطاطس المقلية .. هل البطاطس المقلية تزيد الوزن؟ وسعراتها

أضرار أكل البطاطس المقلية ما هي؟ سؤال يواجهنا جميعا حين نشعر بالذنب ونحن نأكل هذه الأكلة اللذيذة.. فقا هل البطاطس المقلية تزيد الوزن؟ و ما هي سعراتها؟

تعتبر البطاطس من المواد الغذائية الأساسية التي لا غنى عنها في منزلنا لما لها من طعم لذيذ لا يستطيع أحد مقاومته ، خاصة سهلة التحضير وساخنة ، مع صلصة الطماطم والتوابل التي تضفي عليها نكهة مختلفة.

بالرغم من المذاق الفريد للبطاطس المقلية ، إلا أن الإفراط في تناولها يمكن أن يكون خطيرًا جدًا لأن البطاطس المقلية تحتوي على الكثير من الدهون ونسبة عالية جدًا من الكوليسترول ، حيث تمتص الكثير من الزيت ، مما يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومخاطر أخرى ..

ما هي أضرار أكل البطاطس المقلية؟ هل البطاطس المقلية تزيد الوزن؟ وما سعراتها؟

  • السمنة وزيادة الوزن:
    البطاطس المقلية من الأطعمة التي تسبب السمنة لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ، لأن 200 جرام من البطاطس المقلية تحتوي على حوالي 610 سعرة حرارية ، مما قد يؤدي إلى السمنة عند الأطفال ، بالإضافة إلى تكوين مادة “الأكريلاميد” كمقلية نتيجة لذلك. ، وهي تؤدي إلى ضعف جهاز المناعة ، خاصة عند الأطفال.
  • التأثيرات على صحة القلب والشرايين:
    تحتوي البطاطس المقلية على نسبة عالية من الكربوهيدرات النشوية والدهون المشبعة ، والتي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب إذا تم تناولها على المدى الطويل ، لذلك ننصحك بقصرها على عائلتك. مفيد لمرضى القلب ، فهو خطير لأنه يزيد من ترسب الدهون في القلب والكبد ، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وانسداد الشرايين.
  • ارتفاع نسبة السكر في الدم:
    من أهم الأضرار التي تلحق بالبطاطس المقلية زيادة نسبة السكر في الدم ، والتي تنتج عن الارتفاع الكبير في مستويات السكر في الدم بسبب تحويل الكربوهيدرات النشوية إلى سكر في الجسم. لذلك يوصى بعدم تناوله خاصة لمرضى السكر لأنه يجلب الكثير من المشاكل التي لا غنى عنها لمرضى السكر.
  • ارتفاع ضغط الدم:
    أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يتناولون البطاطس المقلية هم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم ، والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية الأخرى ، ولأن البطاطس تحتوي على نسبة عالية من النشا ، فإن البطاطس المقلية لا تسبب ارتفاع ضغط الدم. .
  • ارتجاع المريء والتغيرات في أنزيمات الكبد:
    يمكن أن تسبب البطاطس المقلية زيادة في ارتجاع المريء وأمراض الأمعاء ، ويمكن أن تزيد من مستويات الكوليسترول في الدم ، لأنها تحتوي على الكثير من الزيت ، مما قد يؤثر على صحة الكبد والكلى ، ويمكن أن تتغير إنزيمات الكبد ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالكلى. مرض الإرهاق في وقت لاحق.
اقرأ أيضا  أضرار الكورن فليكس .. هل الكورن فليكس صحى ؟ ما كمية السكر فيه ؟

طريقة طهي لتقليل مخاطر البطاطس المقلية

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تحضير البطاطس وتقليل تلفها عن طريق طهيها أو هرسها أو تحميصها ، لكن الكثير منا يفضل قليها ، لذلك سنقدم لك طريقة لا تتطلب للقلي الكثير من الزيت.

  1. قطعي البطاطس إلى الأشكال المرغوبة
  2. اغليها في الماء المغلي لمدة دقيقتين لإزالة نسبة معقولة من النشا
  3. صفيها من الماء وجففيها
  4. رصيها في صواني وأضيفي إليها القليل من الزيتون والبهارات
  5. ثم نضعها في الفرن حتى تحصل على طعم قريب من البطاطس.

أخيرًا ، وبعد أن قدمنا لك أضرار أكل البطاطس المقلية و هل البطاطس المقلية تزيد الوزن؟ وسعراتها، يرجى الاعتناء بصحتك وصحة أطفالك وعائلتك ، لذا حاول الحد من تناول البطاطس المقلية لأنها قد تؤثر على الجسم ، فإن صحتك وصحة طفلك بين يديك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *