ما هي الدهون الجيدة الدهون الصحية ؟ و ما فوائد الأوميجا 3 للجسم ؟

ما هي الدهون الجيدة / الدهون الصحية ؟ و ما فوائد الأوميجا 3 للجسم ؟

ما هي الدهون الجيدة / الدهون الصحية ؟ و ما فوائد الأوميجا 3 للجسم ؟

ما هي الدهون الجيدة أو كما يطلق عليها أيضا الدهون الصحية ؟ و ما فوائد الأوميجا 3 للجسم ؟ إن الدهون الصحية من الموضوعات التي لا يعرف عنها الناس الكثير.. سنشرح لك كل شيء عنها في هذه المقالة..

كثير منا منزعج من كلمة “دهون” أكثر من كلمة “كربوهيدرات“. يعتقد الجميع أن النظام الغذائي الصحي يعتمد على التخلص من جميع أنواع الدهون في جميع الوجبات. لكن هل تعلم أن هناك “دهون جيدة”؟ نعم! تلك الدهون الجيدة هي الأوميجا 3

ما هي الدهون الجيدة / الدهون الصحية ؟ و ما فوائد الأوميجا 3 للجسم ؟

الأوميجا 3 هو نوع من الدهون الموجودة في الأسماك الزيتية وبعض الزيوت النباتية.

الأوميجا 3 هي واحدة من الدهون عالية الجودة والضرورية للفوائد الصحية وأثناء اتباع نظام غذائي.

تتكون الأوميجا 3 من مجموعة من الأحماض الدهنية. ينتج الجسم بعض هذه الأحماض الدهنية والبعض الآخر لا ينتجها ، لذا فإن تناول الأوميجا 3 يمكن أن يكون مفيدًا جدًا.

أهمية الأوميجا 3

تتطلب أغشية خلايا الجسم الأوميجا 3. لذلك تنتشر فوائد الأوميجا 3 في جميع أنحاء الجسم وتلعب دورًا مهمًا ليس فقط في صحة القلب ووظائف المخ ، ولكن أيضًا في وظيفة العين والجهاز العصبي والكلى والكبد .. وأجزاء مختلفة من الجسم. تشمل وظائف الأوميجا 3 أيضًا تقلص العضلات وتمدد الأوعية الدموية وتقلصها.

فوائد الأوميجا 3

علاج الالتهاب والألم الشديد: تلعب الأوميجا 3 دورًا في استجابة الجسم للالتهاب وفي الدورة الالتهابية. تساعد في علاج الالتهاب (التورم) ، وبالتالي تقليل الألم.

زيادة الذاكرة والذكاء: أكدت العديد من الدراسات أن زيادة تناول الأوميجا 3 يمكن أن تساعد في تحسين الذاكرة واسترجاع المعلومات والتركيز والتفكير. علاوة على ذلك ، فإن تناول الأوميجا 3 من قبل النساء الحوامل والمرضعات كان له تأثير إيجابي على ذكاء أطفالهن في وقت لاحق من الحياة.

اقرأ أيضا  كيفية استخدام أوميجا 3 للتخسيس.. أنواع حبوب أوميجا 3، وفوائد الأوميجا 3 للتخسيس

دعم جيد لصحة القلب والأوعية الدموية: تشير الدراسات إلى أن الأوميجا 3 يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية ، بينما تساعد في تقليل أعراض ارتفاع ضغط الدم.

تخفيف آلام الدورة الشهرية: تساعد الأوميجا 3 في تخفيف آلام الدورة الشهرية. يمكن أن يؤدي تناول زيت السمك بمفرده أو مع فيتامين ب 12 إلى تخفيف آلام الدورة الشهرية ، وبالتالي تقليل الحاجة إلى مسكنات الألم.

التعامل مع أمراض الطفولة: تشير بعض الدراسات إلى أن الأطفال والبالغين المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يمكنهم تحسين حياتهم عن طريق تناول الأوميجا 3. يمكن أن يؤدي تضمين الأوميجا 3 في النظام الغذائي إلى تحسين مهارات التفكير لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 12 عامًا والذين يعانون من هذه الظروف.

كيف يمكن تضمين الأوميجا 3 في نظامي الغذائي؟

لا يهتم الكثير منا بأنظمتنا الغذائية أو المأكولات البحرية وفوائدها الهائلة. المأكولات البحرية والأسماك غنية بالأوميجا 3 ، ويوصى بتناول الأسماك مرتين في الأسبوع لتلبية الكمية المطلوبة من الأوميجا 3.

أخيرًا ، إذا كنت مترددًا في تناول الأوميجا 3 لعدم زيادة الوزن ، أود أن أؤكد لك أن الدهون جزء لا يتجزأ من نظامك الغذائي وهي مهمة بشكل خاص عند محاولة إنقاص الوزن.

تعمل الدهون الجيدة على تقليل الالتهابات وتنظيم نسبة السكر في الدم وتحسين تدفق الدم ، مما يساعد على زيادة القيمة الغذائية التي يستخلصها جسمك من الطعام وتقليل الجوع وتنشيط حرق السعرات الحرارية الحيوية. من الواضح أن كل هذه الأشياء مهمة للحفاظ على وزن صحي وجيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *