شروط الربح من اليوتيوب 2023 ..كل ما يخص تحقيق شروط اليوتيوب للربح من القنوات

شروط الربح من اليوتيوب 2023 ..كل ما يخص تحقيق شروط اليوتيوب للربح من القنوات

شروط الربح من اليوتيوب 2023 ..كل ما يخص تحقيق شروط اليوتيوب للربح من القنوات

فى هذا المقال سوف نتعرف على شروط الربح من اليوتيوب 2023، حيث يمكن تحقيقها من قبل الكثيرين، فكسب المال من الإنترنت منتشر جدًا في العصر الحالي. كما يُعد طريقة ليست سهلة لربح المال ولكنها ليست فكرة مستحيلة فهناك طرق متنوعة لربح المال من اليوتيوب، فما هي سياسات تحقيق الربح من اليوتيوب؟ وكيف تتم مراجعة قنوات اليوتيوب؟.

شروط الربح من اليوتيوب 2023

فمع زيادة استخدام الإنترنت وبالتحديد اليوتيوب تزداد فرص الربح منه، فهناك ما يزيد عن حوالى مليار مستخدم ومشاهدة يوميًا في الساعة الواحدة، ومن السهل أن تحقيق هذه الشروط لأنها لا يحتاج إلى معدات أو خبرة فكل ما عليك هو تصوير فيديوهات من هاتفك المحمول.

لتحقيق الربح من اليوتيوب هناك عدة شروط يجب التعرف عليها، فمن شروط الربح من اليوتيوب ما يلى:

  • أولاً يشترط أن تكون القناة بها أكثر من حوالى 1000 متابع، وأيضًا العمل على زيادة المشتركين بطرق شرعية، وهذا الشرط غير محدد بمدة معينة.
  • كذلك يشترط أن تحقق عدد ساعات يبلغ حوالى 4000 ساعة مشاهدة علنية في آخر سنة على قناتك وهذا يعني التركيز على عدد الساعات لا عدد المشاهدات فقط، كما يجب الانتباه إلى أن تكون الفيديوهات علنية وليست خاصة أو غير مدرجة، فإذا غيرت مستوى عرض الفيديو من علني لخاص سوف يقوم اليوتيوب بحذف عدد ساعات المشاهدة تلقائيًا.
  • بالإضافة إلي ذلك يشترط تفعيل ميزة التحقق بخطوتين وذلك لحماية حسابك من الاختراق. وتعد هذه الخطوة من أهم شروط الربح من اليوتيوب؛ وهذا يتم من خلال تسجيلك الدخول إلى إدارة حسابك على جوجل والدخول إلى الأمان وأيضًا تضيف رقم هاتفك.
  • كما يجب أن لايكون لديك أية إنذارات نشطة بمخالفة إرشادات المنتدى والقوانين الخاصة بالشركة وهذه من أهم شروط الربح من اليوتيوب، إذا خالفت أحد سياسات المنتدى يتم إرسال إنذار لا يؤثر على الربح.
  • لكن في حالة القيام بأي مخالفة أخرى سوف تحصل على إنذار نشط لمدة 90 يوم ولا يمكن الربح أثناء هذه الفترة، وإذا تم حصول القناة على 3 إنذارات نشطة يتم إغلاق القناة بشكل نهائي.
  • بالإضافة إلي الامتثال لكافة سياسات تحقيق الربح من اليوتيوب؛ فمن أهم شروط الربح من اليوتيوب أن تقوم بعمل محتوى من تصويرك دون الاستعانة بفيديوهات الغير.
  • كذلك يجب اتباع إرشادات المنتدى وعدم شراء متابعين أو مشاهدات، وعدم انتحال شخصية أحد المشاهير للحصول على مشاهدات أكبر.
  • أخيرًا يجب الالتزام بالمعايير فلا يتم عرض فيديوهات عنف أو تحرش أو نشر محتوى جنسي أو محتوى غير صحيح.
اقرأ أيضا  كيفية الربح من التسويق بالعمولة، دليلك لاحتراف التسويق بالعمولة "الأفلييت" للمبتدئين 2023

خطوات لبدء كسب المال من اليوتيوب

  1. أولاً إنشاء قناة يوتيوب، حيث يُمكن إنشاء القناة بتسجيل الدخول من حساب Gmail الخاص بك. ثم الضغط على الشريط بجانب شعار يوتيوب في الزاوية اليسرى والضغط فوق قنواتي من القائمة المنبثقة. سوف يظهر مربع بعنوان إعداد قناتك على اليوتيوب مع تمييز اسمك. قم بتحديث المعلومات الشخصية.
  2. كذلك لتحصل على فرصة رؤية بحث مجاني قم بتغيير عنوان URL الافتراضي إلى URL مخصص. مع إضافة اسم العلامة التجارية لقناتك.
  3. بناء الجمهور الخاص بك، حيث تستطيع جذب الجمهور والمشاهدات عن طريق تقديم محتوى حقيقي ومميز. وسوف تجلب مشاهدات كثيرة في البداية إذا اعتمدت على عناوين بارزة غير حقيقية ولكنها سرعان ما ستختفي.
  4. إذا كنت من خبراء كسب المال من اليوتيوب يمكنك تقديم فيديو عن تجربتك وتوضيح أرباحك الحقيقية لتزيد من مصداقيتك للمتابعين. كما يمكن كسب المال من الإعلانات لا من خلال الفيديوهات فقط.

كيف تكسب المال من الإعلانات

  • الإعلانات موجودة منذ نشأة اليوتيوب، وهي تلعب دورًا مهمًا في كسب المال، فبعد الدخول إلى جوجل أدسنس واستكمال عدد المشاهدات الذين يشاهدون الإعلانات، بعد ذلك تحتاج إلى الانضمام إلى شركاء يوتيوب.
  • يمكن كسب المال من خلال الاشتراك في يوتيوب بريميوم . حيث يمكن لمستخدمين يوتيوب بريميوم مشاهدة مقاطع الفيديوهات بدون إعلانات وبدلًا من الحصول على المال من أرباح الإعلانات.
  • كما يمكن الحصول على خصم من رسوم الاشتراك من أي مستخدمين متميزين يشاهدون مقاطع الفيديوهات. لكن هذا لا يجلب الكثير من المال.
  • بالإضافة إلي ذلك يمكن كسب المال عن طريق التسويق للمنتجات. والمفتاح هنا ليس المشاهدات لكن المفتاح هو العلاقة الحقيقية مع المشاهدين الذين يثقون بك.

النجاح على قناة اليوتيوب

في سياق التعرف على شُروط الربح من اليوتيوب هناك عدد من الخطوات سوف تساعدك في النجاح على قناة اليوتيوب. ومنها على سبيل المثال ما يأتي:

  • أولاً تقديم محتوى جيد يجذب الانتباه للمشاهدة.
  • كذلك عرض الفيديو بجودة عالية؛ حيث إن الجودة من أهم الأشياء التي قد تجذب انتباه المشاهد. حتى في حالة كون المحتوى ضعيف قليلًا.
  • بالإضافة إلي الترويج للفيديو من خلال منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة.
اقرأ أيضا  رقم تدبير العين شارع خليفة للخدم 2024، معلومات التواصل مع مركز تدبير العين

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على شروط الربح من اليوتيوب 2023. كما تعرفنا أيضًا على كل ما يخص تحقيق شروط اليوتيوب للربح من القنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *