كيفية الربح من التسويق بالعمولة، دليلك لاحتراف التسويق بالعمولة “الأفلييت” للمبتدئين 2023

إليك: كيفية الربح من التسويق بالعمولة

فى هذا المقال سوف نتعرف على كيفية الربح من التسويق بالعمولة، هل شاهدت منتج على الانترنت وقلت داخل نفسك ” هل استطيع بيع هذا المنتج “. فى حالة اذا كان الجواب بنعم. فإن التسويق بالعمولة هو الخيار المناسب لك. إن التسويق بالعمولة طريقة رائعة وذلك للربح من خلال الانترنت، عن طريق التسويق للمنتجات او حتى التسويق للخدمات المناسبة لك والتي تؤمن بها.

كذلك في حالة كنت تشعر بالفضول حول كيفية تحقيق الأرباح من خلال التسويق بالعمولة.  أو أنك تتسائل حول كيف تصبح مسوقاً بالعمولة. فإن هذه المقالة مخصصة لك. بأن تصبح مسوقاً بالعمولة هذه طريقة رائعة وذلك لربح الآف الدولارات . ومن الجدير بالذكر أن التسويق بالعمولة ليس معقداً كما يبدو عليه.

فعن طريق هذه المقالة على موقع اعرف. سوف نعمل على إزالة الغموض حول كيفية ان تصبح مسوقاً ناجحاً بالعمولة. حتى وإن كنت ما زلت مبتدئ وقد سمعت بالأمر لمجرد الصدفة او حتي قرأت عنه. فعن طريق هذه المقالة سوف تعرف التفاصيل الدقيقة حول كيفية دخول مجال التوسيق بالعمولة بقوة.

كيفية الربح من التسويق بالعمولة: ما هو التسويق بالعمولة ؟

إن التسويق بالعمولة هو نوع من أنواع التسويق القائم على الأداء. كما يحصل المسوق بالعمولة من الشركة صاحبة المنتج او الخدمة على مكافئة مآلية هذا مقابل كل زائر او عميل يتم جلبه عن طريق جهود التسويق الخاصة بالمسوق.

فعلى سبيل المثال. فى حالة اذا كنت مسوق أفلييت وذلك لأحد الشركات التي تبيع الملابس. فإنك سوف تحصل على عمولة من الشركة وهذا مقابل كل شخص يقوم بشراء قطعة ملابس من خلالك. كذلك فإن بعض الشركات تقوم بإعطائك عمولة إضافية في حالة قام العميل الاول بدعوة عملاء آخرين للشراء من هذه الشركة. كما أنه في الحالات التي تقوم بها بعقد صفقات  كبيرة قد تحصل على نسبة عمولة كبيرة.

كذلك بسبب أن الأفلييت ماركيتينج من أكثر الطرق انتشارًا على الانترنت وذلك لتحقيق الارباح. فإن العديد من الأشخاص يبحثون عن هذا الموضوع بالتالي فإن المنافسة تكون مشتعلة بين المسوقين. كما يعتبر هذا النوع من التسويق من أفضل الطرق وذلك لانه يوفر نسبة دخل عآلية هذا بالإضافة إلي خطورة قليلة . أيضًا قدرتك على إختيار المنتجات التي ترغب فى التسويق لها.

كيفية الربح من التسويق بالعمولة: ماذا يحتاج المبتدئون معرفته حول التسويق بالعمولة

كذلك فى حالة اذا كنت شخص مبتدئ يرغب بالدخول في مجال التسويق بالعمولة. فهنالك الكثير من الأمور التي يجب أن تعرفها. ولكن لا داعي للقلق . فعن طريق هذه الجزئية سوف تعرف ماذا تحتاج لتصبح مسوق بالعمولة ناجحاً.

1- ليست خطة ثراء سريعة

حيث يجب عليك أن لا تتخيل أبداً أنك عندما دخلت هذا المجال سوف تصبح رجلاً مستقلاً ثرياً. لأن الأفلييت ماركيتنيق يحتاج الى الوقت. هذا بالإضافة الى العمل المتفاني وذلك للبدء في رؤية الاموال الحقيقة تدر عليك. لذلك فى حالة اذا كنت تبحث عن طريقة سريعة لجني الأموال. فإن هذه الطريقة ليست مناسبة لك.

2- يجب ان تبحث عن المجال الصحيح 

كذلك لتصبح ناجحاً في هذا المجال. انت تحتاج الى البحث عن المجال الصحيح للتسويق له . هل سوف تقوم بالتسويق للملابس أو المجهورات أو العطور ؟ او حتى التسويق للخدمات مثل استضافات المواقع . كذلك يمكنك أيضًا التسويق للدورات التدريبية ! لذلك فإن إختيار المجال الصحيح هو سبب في نجاحك من عدمه.

اقرأ أيضا  ما هو Copywriting؟ ..كيف تصبح Copywriting محترف؟ ..ومجالات الكوبي رايتنج

بالإضفة إلي ذلك فإنك تحتاج إلي أن تبحث عن مجال له جمهور كبير. ولكن يجب أن تحرص على ان تكون المنافسة عليه معتدلة وليست مشتعلة. فإن المنتج او الخدمة التي تريد ان تسوق لها إحرص على أن تكون انت مقعتناً بها حتى تستطيع اقناع الجمهور بها.

فمن ناحية أخرى. يشترط ان تجد مكاناً مربحاً وله جمهور مهتم لتسوق منتجك عن طريقه. فإذا استطعت العثور على منتج أنت مهتم به مع قدرة وصول علية. بالإضافة أيضًا الى المنافسة المنخفضة. سوف تكون قادراً على جني الآف الدولارات من هذا المنتج بشكل مستمر.

3-تحتاج الى بناء جمهور

فقبل البدء بكسب المال بشكل حقيقي داخل هذا المجال. فإنك تحتاج الى بناء قاعدة جماهرية قوية. هذا يكون عن طريق مدونة، أو موقع، أو حساب داخل أحد منصات التواصل الاجتماعي، او أي منصة من المنصات. فعندما تمتلك جمهور. فإنك  تستطيع البدء بترويج المنتجات لهم.

فهذا الملاحظ في الوقت الحالي فى حالة المشاهير وأيضًا المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب والسناب شات والانستقرام وحتى على التيك توك مؤخراً .

4- يجب أن تكون صبوراً

ومن الجدير بالذكر فإن التسويق بالعمولة ليس طريقة ثراء سريعة. فهي تحتاج للوقت والصبر وذلك قبل أن تبدأ برؤية ثمرة الموضوع . فإنك يجب أن لا تتوقع كسب الكثير من الاموال سريعًا. لأن الافلييت ماركيتنيج لا يعمل بهذه الطريقة.

5- تحتاج أن تكون مبدعاً

كذلك حتى تكون ناجحاً داخل مجال affiliate marketing . فإنك تحتاج الى أن تكون مبدعاً في طريقتك في التسويق. لأن الكثير من الأشخاص يعملوون داخل مجال affiliate marketing. لذلك فإنك يجب أن تضيف الى قوتك قوة أخرى. يجب أن تفكر خارج الصندوق. والتعرف على المزيد من طرق التسويق التي سوف تساعدك على النمو والتفوق على باقي المسوقين.

6-يجب عليك الاستمرار بالعمل

إن التسويق بالعمولة ليس من نوع الدخل السلبي. أي أنه سوف يستمر بتحقيق الدخل فى حالة اذا قمت بالخطوات الأولى بشكل صحيح. هذا لا يكفي يجب عليك الاستمرار فى العمل وأيضًا البحث عن منتجات جديدة. بالإضافة إلى ذلك فإن استراتجيات التسويق قد تتطور بشكل يومي. كما أن المواقع المتوفرة للتسويق عن طريقها تزداد يوماً بعد يوم.

كذلك يتضمن الأمر في حالة إن كنت تملك موقعاً او مدونة تقوم بالتسويق عن طريقها. لا بد لك أن تقوم بنشر المحتوى المتجدد بشكل مستمر.

7- كذلك تحتاج إلى تتبع تقدمك في التسويق بالعمولة

ولكي تعرف مدى تقدمك وأيضًا نجاحك في هذا المجال. فإنك تحتاج الى تتبع العملية. فإن هذا يتضمن عدد الزيارات القادمة للمدونة أو للموقع الخاص بك. كما أن عدد المبيعات التي قمت بها وأيضًا معدل التحويل ( كم شخص زار الرابط مقابل عمليات الشراء ) .

كذلك فعن طريق تتبع العملية. يمكنك تعديل الاستراتيجيات الخاصة بك والتطوير والبناء عليها. فإنك تحتاج إلى أن تتأكد أنك تقوم بالامر بشكل صحيح.

8- كما تحتاج الى خطة تسويق بالعمولة

فى النهاية فإنك تحتاج لخطة تسويق بالعمولة. كما أن هذا يتضمن أمور كثيرة مثل: الاهداف، أو الميزانية، والخطة الزمنية . فمن غير خطة عمل واضحة, سوف يكون الامر صعباً وذلك للحصول على مبيعات عن طريق هذا المشروع.

كذلك فعن طريق إتباع هذه النصائح, سوف تكون على الطريق الصحيح للنجاح في مجال التسويق بالعمولة! فقط تذكر أن تكون صبوراً, ومرناً , وأيضًا على استعداد للدخول في هذا العمل. ففى حالة اذا لم تكون هكذا لن تستطيع رؤية النتائج التي تطمح فى الحصول عليها.

اقرأ أيضا  أفضل 5 محركات بحث منافسة لجوجل

كيفية الربح من التسويق بالعمولة: كيف تصبح مسوقاً بالعمولة

إن هذا ليس سرأً على أحد , حيث يعتبر الافلييت ماركيتنيق من أكثر الطرق شيوعًا حول العالم وذلك للربح من خلال الانترنت. ففي الحقيقة في وقتنا الحاضر بينما أقوم بكتابة هذه المقالة لكم يقدر بوجود أكثر من حوالى 12 مليون مسوق في التسويق العمولة حول العالم.

كذلك عندما تختار البدء في هذا المجال المربح, ففى الغالب فأنت على الطريق الصحيح. في هذه المقالة. سوف نعرفك خطوة بخطوة على كيف تصبح مسوق ناجحاً بالعمولة.

1-إختر مجالك

إن الخطوة الأولى لكي تصبح مسوقاً بالعمولة ناجحًا هو إختيار المجال ( النيتش) . فهذه هي المساحة التي سوف تركز بها والتي سوف تختار منها المنتج الذي سوف تقوم بالترويج له.

كذلك فإن هناك العديد من المجالات التي لا تعد ولا تحصى لاختيارها. لذلك فمن المهم جداً هو إختيار مجال واحد تقوم بالتركيز عليه. بهذه الطريقة سوف يبدو الموضوع أسهل بالنسبة لك. هذا بعيداً عن الملل وأيضًا فقدان الحماس بسبب التشتت مما سوف يساعدك على التركيز على العمل الخاص بك.

من الجدير بالذكر فإن من أكثر المجالات شيوعًا في الوقت الحالي على سبيل المثال : مجال الصحة , والرياضة, والجمال, وأيضًا الالعاب, بالإضافة إلي مجال التقنية.

2-أعثر على منتج للترويج له

فبعدما قمت بإختيار المجال المناسب لك, الخطوة الثانية هي العثور على منتج للترويج له. حيث أن هنالك طرق عدة متنوعة للقيام بهذا الأمر.

فى البداية: يمكنك الانضمام الى شبكات التسويق بالعمولة. حيث تربط شبكات التسويق بالعمولة بين المسوقين وأيضًا اصحاب المنتجات . حيث يقوم أصحاب المنتجات بالدفع لك مقابل كل منتج تقوم ببيعه.

خيار ثاني لك: هو التواصل بشكل مباشر، ثم قم بسؤالهم فيما اذا كانوا يوفرون نظام البيع بالعمولة. كذلك فإن الكثير من الشركات والمواقع وأيضًا المنصات توفر هذه الخدمة . كما تشكل نسبة كبيرة من المواقع الموجودة على شبكة الانترنت التي تقدم المنتجات أو الخدمات. كذلك يكفيك أن تعلم أن عملاق التجارة الإلكترونية وهو أمازون يقدم هذه الخدمة.

كذلك فإن هناك طريقة أخرى سهلة لإيجاد المنتجات للتسويق لها. عن طريق محرك البحث بالعمولة يمكنك البحث بالعبارة التالية : التسويق بالعمولة. بالإضافة إلي اسم المنتج الذي ترغب بالتسويق له.  فعلى سبيل المثال فى حالة اذا كنت ترغب بالترويج للاستضافات أكتب داخل محرك البحث ” التسويق بالعمولة للاستضافات” . سوف يظهر لك إما نتائج من مواقع الشركات التي تقدم هذه الخدمة بشكل مباشر. او سوف يظهر لك شروحات تقوم بشرح هذا الموضوع.

3-بناء موقع الإلكتروني مع زيارت مرتفعة

فبعدما قمت بإختيار المجال ثم قمت بإختيار المنتج المخصص. فقد حان الان وقت الترويج لهذا المنتج. فإن هذا وقت بناء موقع  الكتروني او حتى مدونة بشكل مجاني على بلوجر. فعن طريق هذا الموقع او المدونة سوف تقوم بالترويج للمنتجات او المنتج الخاص بك. كما يجب عليك أن تقوم بجلب الزيارات الى الموقع الخاص بك عن طريق صناعة المحتوى المتعلق بالمنتج.

على أي حال, فليس من الضروروي أن يكون لك موقع الكتروني للترويج للمنتجات. سوف نقترح عليك طرق أخرى للتسويق للمنتجات وذلك دون الحاجة لبناء المواقع الإلكترونية في هذه المقالة .

لكن, يجب عليك ان تعلم أن بناء المواقع لغرض التسويق بالعمولة من أكثر الأمور شيوعًا في الوقت الحاضر, بل أن العديد من المواقع المشهورة مبنية على نظام التسويق بالعمولة. فبالتالي حصولك أيضًا على موقع سوف يكون مساعداً جداً لك لأن تكون مسوقاً ناجحاً في مجال التسويق بالعمولة.

اقرأ أيضا  رابط ماين كرافت التعليمية ..للإشتراك في مسابقة مدرستي تبرمج وتحميل لعبة ماين كرافت

من الجدير بالذكر فإنه لا داعي لدفع الكثير من المال, بسبب وجود منصات مثل بلوجر ووردبريس حيث يمكنك بناء متجر الكتروني من دون خبرة في البرمجة . كذلك أيضًا يمكنك على سبيل المثال بناء موقع بشكل مجاني عن طريق البلوجر .

4- تتبع نتائج حملاتك

فى النهاية, من المهم تتبع النتائج , فعن طريق هذا الأمر نستطيع أن نعلم إلي اين وصل النشاط التجاري الخاص بنا. هنالك العديد من الطرق التي يمكننا فعل الأمر عن طريقها.

إن العديد من شبكات التسويق بالعمولة التي تحدثنا عنها سابقاً سوف تساعدك في تتبع النتائج الخاص بك. كذلك يمكنك أيضاً استخدام احصاءات جوجل Google Analytics وذلك لتتبع الزيارات وحتى المبيعات. كما يمكنك إضافة Google Analytics الى المدونة الخاصة بك او أيضًا إلي الموقع الإلكتروني.

فمن خلال تتبع نتائجك, سوف تعرف ما هي الأمور التي تعمل معك وما هي الأمور التي لا تعمل معك. كما أن هذا سوف يساعدك على تعديل الطريقة التي تستخدمها في التسويق بالعمولة وذلك لتصل فى النهاية الى الطريقة المثالية بالنسبة لك.

كيفية الربح من التسويق بالعمولة: كيف تدخل مجال التسويق بالعمولة مجانًا

كذلك فى حالة اذا كنت تبحث عن طريقة تدخل بها الى مجال التسويق بالعمولة دون رأس مال فصدقني هذا موجود. فإن هناك الكثير من الطرق لدخول هذا المجال بشكل مجاني . وبالتحديد فيما يتعلق بجزئية التسويق للمنتجات الخاصة بك. اليك بعض النصائح للبدء وهي:

1- استغل مواقع التواصل الاجتماعي 

ففي الحقيقة تعد مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر الطرق فعالية للتسويق بالعمولة. حيث تمتلك منصات التواصل الاجتماعي فعالية علية . فى حالة اذا كنت تملك حساب له جمهور كبير . فعن طريق هذا الحساب سوف تتمكن من مشاركة روابط التسويق بالعمولة عن طريقها.

لكن لا تقوم بإضافة الروابط بشكل عدي و لكن إحرص على إبرازها امام المشاهدين بصورة طبيعية , كذلك يمكنك إضافة بعض المحتوى المحفز لعملية الشراء. بالإضافة إلي ذلك يمكنك إظهار استخدامات المنتج ولماذا يحتاج المتابع لك لشراءه.

ولعل من أبرز منصات التسويق هي اليوتيوب , والعديد منا يسمع الكثير من صناع المحتوى عندما يقولون عبارة : ” في حالة رغبتك بشراء المنتج فالرابط بالوصف ” في حقيقة الامر فإن هذا نوع من التسويق بالعمولة. لا تكاد تخلى منه قناة كبيرة على اليوتيوب بشكل كثير ومختلفة.

2- التسويق من خلال المحتوى

ففي الحقيقة فإن هذه الطريقة تعد من الطرق الناجحة. ويمكن تلخيصها أنها شبيهة نوعاً ما بما يفعله صنّاع المحتوى على مواقع اليوتيوب . حيث يقومون بمراجعة المنتجات ثم يقدمون تسوية بشراءه عن طريق روابط تسويق بالعمولة. كما أن التسويق عن طريق المحتوى مبنية غالباً على مدونة او موقع الإلكتروني .

كيفية الربح من التسويق بالعمولة: كيف تقوم بالتسويق بالعمولة لكن من غير موقع الكتروني

  1. فى البداية يجب أن تقوم باستخم مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للمنتجات والروابط.
  2. كذلك قم بالترويج للروابط الخاصة بك عن طريق المقالات المستضافة.
  3. بالإضافة إلي ذلك قم بإنشاء فيديو عن المنتج الخاص بك.
  4. كما يجب استخدم الاعلانات المدفوعة وذلك للوصول الى جمهور أوسع.
  5. كذلك يبج المشاركة في برامج التسويق بالعمولة .
  6. ثم سوق للمنتجات الخاصة بك بشكل كبير.
  7. كما يمكنك أيضًا استخدم الحملات البريدية للوصل الى العملاء المحتملين.
  8. فى النهاية يجب أن تتعاون مع مسوقين آخرين.

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على كيفية الربح من التسويق بالعمولة، كما تعرفنا أيضًا على دليلك لاحتراف التسويق بالعمولة “الأفلييت” للمبتدئين 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *