أفضل 7 مواقع للترجمة الاحترافية نصية وصوتية تنافس جوجل ..مواقع ترجمة أكاديمية

فى هذا المقال سوف نتعرف على أفضل 7 مواقع للترجمة الاحترافية نصية وصوتية تنافس جوجل، فكم مرة حاولنا ترجمة النصوص من اللغة الانجليزية الى العربية مثلا، فلاحظنا عدم قدرتنا على فهم الكلام المترجم من اللغة الانجليزية إلي اللغة العربية، والسبب فى ذلك أن الترجمة التي نقوم بأستخدامها هي ترجمة حرفية للكلمة ولا تراعي سياق الجملة. فالكثير من الكلمات عند ترجمتها تعطيك معاني كثيرة ومتنوعة، ولعل من أشهر تطبيقات ومواقع الترجمة هي ترجمة جوجل، ولكن مع الأسف ترجمة جوجل لا تعتبر أفضل موقع  لترجمة النصوص، فالكثير من المواقع المختصة في الترجمة تعطيك نتائج افضل من مترجم جوجل، والسبب في ذلك أن موقع او تطبيق ترجمة جوجل، يترجم النص بشكل حرفي بعيداً عن المعنى المقصود من الجملة او العبارة .

أفضل 7 مواقع للترجمة الاحترافية للنصوص

  • موقع  bing ترجمة احترافية للنصوص

يعد موقع bing  لترجمة النصوص التابع لمحرك البحث الشهير من أفضل مواقع الترجمة على الإنترنت، حيث يمكنك من ترجمة النصوص من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية وأيضًا بعكس موقع google translate فإن أداة bing لترجمة النصوص تعطيك ترجمة أفضل وأقرب للمعنى المراد، كما تستطيع إستخدام ترجمة bing لترجمة الكلمات من لغة إلى أخرى بحد أقصى لكل مرة يصل الى حوالي 5000 كلمة، بالإضافة إلي ذلك يدعم الموقع ترجمة للنصوص لأكثر من حوالي 50 لغة متنوعة ومن ضمنها اللغة العربية بكل تأكيد، كذلك يدعم الموقع نطق الكلام المترجم بشكل سليم .

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا

  • موقع yandex translate للترجمة احترافية للنصوص

أفضل 7 مواقع للترجمة الاحترافية نصية وصوتية تنافس جوجل ..مواقع ترجمة أكاديمية
أفضل 7 مواقع للترجمة الاحترافية نصية وصوتية تنافس جوجل ..مواقع ترجمة أكاديمية

يعتبر موقع yandex translate من أشهر مواقع الترجمة الاحترافية للنصوص. حيث يعطيك yandex translate  ترجمة نصوص كاملة بدقة ممتازة، كما يعد موقع yandex translate التابع لمحرك البحث الروسي الشهير من أفضل مواقع ترجمة انجليزي عربي للنصوص، كذلك يمكنك من ترجمة النصوص لأكثر من حوالي 90 لغة مختلفة،  لذلك يعد افضل موقع ترجمة. بالإضافة إلي ذلك  يعطيك الموقع ترجمة للنصوص وأيضاً يساعدك على نطق الكلام بشكل سليم .

اقرأ أيضا  أسماء معاهد اللغة الإنجليزية بالرياض للبنات ومميزاتها

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا

  • موقع tradukka لترجمة اللغات الفورية

كما يصنف موقع tradukka من أكثر مواقع ترجمة النصوص شهرة، حيث يقدم هذا الموقع خدمة ترجمة النصوص بإحترافية، كذلك يقدم لك ترجمة إحترافية وخاصة للنصوص أو الأبحاث العلمية، كما يحتوي الموقع على الكثير من المصطلحات العلمية المترجمة بشكل صحيح لتقدم لك ترجمة أقرب للصواب، وتجدر الإشارة هنا إلي أن موقع tradukka الأكثر إستخداماً في مجال ترجمة الأبحاث العلمية والسبب فى ذلك لأنه يعطيك ترجمات صحيحة للمصطلحات العلمية، تستطيع عن طريقه ترجمة عدد لا محدود من الكلمات بالتالي يمكنك الحصوص على ترجمة نصوص كاملة وأيضاً يقوم بالترجمة لحوالي 50 لغة متنوعة ومن ضمنها اللغة العربية.

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا

  • موقع babelxl translator يعد من أفضل 7 مواقع للترجمة الاحترافية

كما يعد موقع babelxl من أفضل مواقع ترجمة نصوص، ويشترك مع موقع ترجمة جوجل فى كونه يوفر خدمة سحابية، فمن خلال التسجيل في الموقع يمكن حفط النصوص التي تقوم بترجمتها للعودة اليها لاحقاً. كذلك يختلف مع ترجمة جوجل فى كونه يستطيع إعطاء نتيجة ترجمة للنصوص أفضل من خدمة جوجل، كذلك يتميز هذا الموقع عن مواقع الترجمة المتنوعه فى أنه يعطيك ترجمة لا محدودة للنصوص بالإضافة الى ترجمة لأكثر من حوالي 65 لغة متنوعة من ضمنها اللغة العربية.

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا

  • موقع systran translator

حيث تم تصنيف موقع systran من بين أفضل مواقع للترجمة على شبكة الانترنت. كما يعطيك translator ميزة إضافية عن باقي الموقع وهي القدر على ترجمة المواقع الإلكترونية. وهذه الميزة بطبيعة الحال لا تقدمها أكثر مواقع الترجمة بإستثناء خدمة جوجل لترجمة مواقع الويب والموجود على متصفح جوجل كروم. أما العيب الوحيد الموجود في هذا الموقع أنه يعطيك ترجمة محدودة للنصوص حيث يستقبل محرر النصوص حوالي 1000 كلمة فقط في كل محاولة ترجمة .

  • تطبيق iTranslate Translator لترجمة النصوص

يعد تطبيقiTranslate Translator من التطبيقات المميزة لترجمة الكلام . حيث يقدم التطبيق ترجمة فورية احترافية لأزيد من حوالي 100 لغة صوتا وكتابة منهم حوالي 16 لغة تستطيع  استخدام التطبيق فيهم بدون الحاجة إلى الإنترنت. وهو مجاني بشكل كامل. بالإضافة الى ذلك يوجد نسخ برو منه اشتراكها الشهري ما بين حوالي 3-5 دولار وتعطيك مميزات حصرية. ومن المعروف أنه في الوقت الحالي أصبحت التطبيقات تغنيك عن مواقع ترجمة النصوص لذلك ننصحك بتحميل هذا التطبيق.

اقرأ أيضا  شروط الالتحاق بالجيش القطري للأجانب والسيدات 2024، كيف اقدم بالجيش القطري والراتب

تحميل التطبيق للاندرويد

تحميل التطبيق للايفون

  • تطبيق Translate Voice – Translator

يعد هذا التطبيق واحد من أفضل التطبيقات للترجمة الصوتية. كما يدعم أيضًا الترجمة النصية بطريقة احترافية، وهو مفيد بشكل خاص في المواقف الإجتماعية. لأنه احترافي أكثر في الترجمة الصوتية، فهو يدعم قولك للعبارة ثم يقوم بالتطبيق بشكل فوري بنطق ترجمة دقيقة بصوت عال للشخص الآخر، بالإضافة الى أنه  مجاني بشكل كامل .

تحميل التطبيق للاندرويد

تحميل التطبيق للايفون

وفى نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على أفضل 7 مواقع للترجمة الاحترافية نصية وصوتية تنافس جوجل. كما تعرفنا أيضًا على مواقع ترجمة أكاديمية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *