طريقة الوصول إلى 4000 ساعة مشاهدة على اليوتيوب، تحقيق 4000 مشاهدة YouTube

طريقة الوصول إلى 4000 ساعة مشاهدة على اليوتيوب، تحقيق 4000 مشاهدة YouTube

طريقة الوصول إلى 4000 ساعة مشاهدة على اليوتيوب، تحقيق 4000 مشاهدة YouTube

إليك: طريقة الوصول إلى 4000 ساعة مشاهدة على اليوتيوب

فى هذا المقال سوف نتعرف على طريقة الوصول إلى 4000 ساعة مشاهدة على اليوتيوب، حيث أنه ليس هناك مستخدم على الإنترنت لم يسمع عن شروط تحقيق الربح من اليوتيوب، وفى الغالب إذا كنت صاحب قناة ناشئة فسوف ترى أن كيفية تحقيق 4000 ساعة مشاهدة مع ألف مشترك هو أمر صعب الوصول إليه، ولكن الأمر ليس كذلك إذا كنت تمتلك محتوى جيد ومطلوب فأنت على وشك تحقيق انتصارات كبيرة.

كيف تحسب يوتيوب عدد ساعات المشاهدة؟

قبل أن تسأل كيف احقق 4000 ساعة مشاهدة؟ يجب عليك أن تعلم أن هناك فرق بين المشاهدة ووقت المشاهدة.

بمعنى أنه إذا حصل فيديو لديك على مليون مشاهدة فإن هذا لا يعني أنك حصلت على مليون ساعة مشاهدة! لكن يتم احتساب الساعات بالوقت الذي قضاه المستخدمون في مشاهدة الفيديو، أي أن كل واحدة من هذه المشاهدات ربما تجلب لك ثوان معدودة أو بعض دقائق من وقت المشاهدة.

لذلك فليس كل المشاهدات التي تصل إلى قناتك تكون مؤهلة لتحقيق الشروط، حيث يحتسب اليوتيوب عدد المشاهدات وذلك بناًء على عاملين:

  • أن تكون المشاهدات عامة

أولاً يشترط أن تحقق فيديوهاتك 4000 ساعة علنية مشاهدة YouTube، بمعنى أنها لن تحتسب المشاهدات على الفيديوهات الخاصة أو أيضًا الغير مدرجة وكذلك المحذوفة أو البث المباشر غير المدرج أو المحذوف الذي لم يتم تحويله إلى فيديو عادي، وإنما فقط يتم احتساب ساعات المشاهدة على الفيديوهات العامة.

  • الالتزام بنطاق زمني محدد

كذلك لا يطلب يوتيوب ساعات المشاهدة هذه بشكل عشوائي، وإنما يحدد لها نطاق زمني لا يتجاوز 365 ساعة الأخيرة من عمر القناة، بمعنى أنك إذا حصلت على حوالى 3900 مشاهدة خلال هذا الإطار الزمني وكان لديك بالفعل ما يزيد عن حوالى 100 مشاهدة قبلها فلن يتم احتسابها، وسوف يتحرك معك هذا النطاق الزمني حتى تحقق جميع المشاهدات المطلوبة.

اقرأ أيضا  كيف استعلم عن فاتورة الكهرباء بدون تسجيل؟ ..الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

طريقة الوصول إلى 4000 ساعة مشاهدة على اليوتيوب جميع الوسائل المعروفة التي تستطيع عن طريقها الوصول إلى ساعات المشاهدة المطلوبة

أولاً: استخدام المتصفح الخفي 

كما يمكننا القول أن المتصفح الخفي يعد اسرع طريقة وذلك لتحقيق ال 4000 ساعة، في هذه الحالة كل ما تحتاج إليه هو فقط  متصفح جوجل كروم لأنه يسمح لك بإنشاء أكثر من متصفح في الوقت نفسه.

أولاً ابدأ بالدخول إلى جوجل كروم واتبع الخطوات التالية:

  1. انقر على أيقونة ملفك الشخصي أعلى المتصفح.
  2. كذلك اختر كلمة “إضافة” وذلك لإضافة يوزر على متصفح جوجل كروم.
  3. ثم اختر اسم اليوزر وليكن رقم 1، ثم اضغط على بدء.
  4. كما يجب اختيار يوتيوب فقط ثم اضغط فوق “التالي”.
  5. أخيرًا تخطي الخطوات التالية إلى أن تصل إلى كلمة “متابعة” ثم أغلق الصفحة.

ثم كرر الخطوات السابقة لإضافة قدر ما تشاء من المتصفحات حيث يمكنك إنشاء ما يزيد عن حوالى 20 يوزر.

  • كذلك اذهب إلى أيقونة الملف الشخصي بالأعلى وافتح كافة المتصفحات التي أنشأتها.
  • ففي كل واحد منها اختر وضع التصفح الخفى.
  • ثم افتح اليوتيوب في المتصفحات ثم اكتب اسم قناتك في صندوق البحث حتى تعمل على زيادة رنك القناة ومستوى الضغط على الفيديو.
  • أخيرًا اختر الفيديوهات المراد تشغيلها واكتم صوتها في كل متصفح على حدة.

ثانيا: إنشاء حملة على مواقع الإعلانات

في هذه الطريقة سوف تنشأ ما يشبه الباك لينك للفيديو وذلك لتحسين السيو لمقطع فيديو معين، وذلك عن طريق موقع short link space وهو موقع مخصص للإعلان عن الروابط المختصرة تستطيع عن طريقه إنشاء بنرات إعلانية مخصصة على مواقع شركائه.

كما أن الميزة في هذا الموقع التي تجعلنا نفضله عن إعلانات Google AdWords هي أن الدفع يكون فقط على النتائج المكتسبة.

اقرأ أيضا  طريقة معرفة رقم شريحة زين السعودية، رقم زين السعودية 2023، أكواد زين المختصرة

حيث يوفر لنا خيارات الدفع على مرات الظهور أو النقرات المكتسبة أو كذلك مدة بقاء الإعلان أمام الزائر وهذا الخيار الأخير هو ما نحتاجه تحديدًا، إليك الخطوات:

  • فى البداية من الصفحة الرئيسية انقر على quick ADS بالأعلى.
  • كذلك اختيار حجم الإعلان، وأنصحك أن تختار أصغر حجم لتقليل التكلفة وهو 300×50.
  • ثم في الصفحة التالية عليك تحديد الغرض من الإعلان. وفي هذه الحالة قم بأختيار الدفع مقابل مدة البقاء pay per duration of stay.
  • كذلك فى الخيارات التالية تحدد مقدار الوقت الذي يتم فيه عرض الفيديو أمام الزوار. وذلك لتقليل التكلفة أيضًا فعّل الخيار الأول campaign 100-110 hours.
  • في هذه الصفحة يجب عليك اختيار المجال الذي له علاقة بالمحتوى. إذا لم تجد المجال المناسب اختر other interests، يمكنك أيضًا وضع بعض الكلمات الدلالية المتعلقة بمجالك في المكان المخصص.
  • أخيرًا المرحلة الأخيرة سوف تملأ معلوماتك الشخصية ومعلومات الإعلان، وفي هذه الصفحة يمكنك وضع رابط الفيديو الذي ترغب في عرضه كإعلان ثم انقر preview لمعاينة الإعلان.

ثالثاً: تعلم استغلال الترندات

ففى حالة إذا كنت ترغب في معرفة كيف تحصل علي حوالى 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة باحترافية. وبطريقة شرعية فتابع هذه الطريقة التي تسهل تحقيق ساعات المشاهدة بشكل شرعي ودون أي تحايل.

كذلك فإن الخطوة الأولى في تحقيق 4000 ساعة مشاهدة بطريقة احترافية وشرعية. هي أن تتعرف على هذه الموضوعات وتجهز سلسلة من الفيديوهات عنها قبل المنافسين حتى تكون في بداية اقتراحات محركات البحث.

رابعاً: إدارة محتوى القناة 

هنا لن أتحدث عن جودة الفيديو والصورة المصغرة فهذا أمر مفروغ منه. وإنما سأخبرك على كيفية الحصول على 4000 ساعة مشاهدة عن طريق إدارة المحتوى بشكل جيد.

  • البث المباشر

إن المميز في البث المباشر أنه ربما يتجاوز الساعة دون الحاجة إلى تجهيز ومونتاج الفيديو. كل ما عليك فعله فقط هو تجهيز الأفكار وذلك لمناقشتها مع المتابعين أو الإجابة عن أسئلتهم وما إلى ذلك.

اقرأ أيضا  مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية 2023 ..أفضل مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة

كما أنه يمكنك الاتفاق مع 10 من أصدقائك على فتح البث والدردشة لمدة ساعة. وفى هذه الحالة تحصل على 10 ساعات مشاهدة دفعة واحدة. بالطبع إذا انضم إليكم المزيد من الأشخاص فسوف يتضاعف العدد.

  • إنشاء قوائم التشغيل

حاول إعداد سلسلة من الفيديوهات تكون مرتبطة ببعضها. وبهذا تستطيع جذب المشاهدين وذلك لاستكمال بقية الفيديوهات بالطبع إذا أعجبه الفيديو الأول منها.

  • التركيز على 10 الثواني الأولى

ولكي تعرف كيف تحقق شروط يوتيوب 4000 ساعة و1000 مشترك؟ عليك الاهتمام بالعشر ثوان الأولى من الفيديو. وذلك لأنها كفيلة بأن تحتفظ بالمشاهدين أو تجعلهم يغادرون الفيديو، لذلك من المهم أن تبتعد عن المقدمات والانتروهات الطويلة.

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على طريقة الوصول إلى 4000 ساعة مشاهدة على اليوتيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *