أفضل 5 محركات بحث منافسة لجوجل

أفضل 5 محركات بحث منافسة لجوجل

يعد جوجل أكثر محركات البحث شعبية، حيث أنه يضمن الحصول على 90% من حصة محركات البحث فى العالم، لكن هناك العديد من محركات البحث الأخرى والتى تهتم بخصوصية المستخدم بشكل أكبر من جوجل، نقدم لكم فى هذا المقال أفضل 5 محركات بحث منافسة لجوجل.

1- محرك بحث بينج Bing

Bing من شركة مايكروسوفت، وهو ثاني أكثر محركات البحث شعبية بعد جوجل، حيث أنه أكثر من محرك بحث؛ فهو يقدم للمستخدم أدوات بحث مختلفة تضمن له تجربة  أفضل، ويتم إتاحة نتائج البحث على بينج Bing من خلال محرك البحث ياهو سيرش yahoo search، كما تتمتع صفحة بينج الرئيسية بخلفية دائمة تعرص صوراً جميلة لأشخاص وحيوانات وأماكن رياضة.

يتميز بينج مثل جوجل بالإعلانات و بقدرات مثل الترجمة، التحويل، التدقيق الإملائي، ..و غيرها من المميزات.

بينج أيضا لديه تطبيقات خاصة بالأندرويد و ال ios  حيث أنه ينافس جوجل بجدارة.

2- محرك البحث ياهو  Yahoo  

يظل محرك البحث ياهو منافس لجوجل، حيث مازال مستخدمو الإنترنت يتخدمون محرك البحث ياهو للبحث عن استفساراتهم اليومية.

بغض النظر عن نتائج البحث، فإن محرك البحث ياهوYahoo  يقدم الكثير فى منافسة شرسة مع جوجل، حيث أن البوابة الإلكترونية الخاصة به تعمل كمجمع  أخبار، و أيضاً كمركز تسوق، و تقدم خدمة البريد الإلكتروني، و أيضاً دليل سفر، و كذلك مركز ألعاب، والكثير والكثير، كما أن ياهو مكتوب تدعم أكثر من 38 لغة ، كما أنها هى محرك البحث الإفتراضي لمتصفحات مثل  Mozilla fire fox.

3- محرك البحث  DuckDuckGo

اذا كانت الخصوصية أكثر ما يشغل بالك عبر الإنترنت؛ فإن محرك البحث  DuckDuckGo هو المحرك الأمثل الذذى تبحث عنه، حيث أنه لاقى نجاحاً كبيراً وإنتشاراً واسعاً بسبب حفاظه على الخصوصية التى يتمتع بها، فهو لا يتتبع الأنشطة التى تقوم بها على الإنترنت، ولا وكذلك لا يتتبع موقع الويب مطلقاً مما يعنى عدم وحود إعلانات تطاردك.

اقرأ أيضا  أكبر شركات IT في الرياض

بالإضافة إلى ذلك فإن محرك البحث DuckDuckGo له واجهة نظيفة، كما أنه يجلب نتائج البحث من ياهو وياندكس، و أيضاً من محركات البحث الأخرى، حيث أنه يوفر المزايا الرئيسية القياسية لمحرك البحث مثل الجوجل، يتيح DuckDuckGo  كما أنه يتيح للمستخدم إمكانية البحث على مواقع أخرى مثل أمازون Amazon، يوتيوبYoutube ، و ويكيبيديا Wikipedia، وذلك عن طريق بدء البحث بعلامة تعجب !

4- محرك بحث ياندكس Yandex

وهو محرك بحث ذات شعبية كبيرة فى روسيا وذلك مع حصة تقدر ب55-65% من سوق البحث فى البلاد، كما أنه يستخدم أيضاً على نطاق واسع فى أوروبا، كما أنه يحتل المرتبة الخامسة عالمياً من حيث الإستخدام.

يعد ياندكس أحد أكبر المنافسين لجوجل، حيث أنه يوفر تطبيقات مماثلة لجوجل مثل تطبيقات الهواتف المحمولة، و المترجم، والخريطة، والمتصفح، والتحليلات، وخدمة البريد، حيث أن هذه الخدمات تجعل من ياندكس خير بديل لجوجل.

يتمتع ياندكس بواجهة أنيقة، و يحتوي على صفحة نتائج بحث و تخطيط مشابة لجوجل، كما أنه يتيح إمكانية البحث من خلال الكلمات و الصور ومقاطع الفيديو و كذلك الأخبار.

5- محرك بحث تشفير Search Encrypt

وهو من أكثر محركات البحث أماناً؛ حيث أنه يضع الخصوصية فى مقدمة أولوياته، حيث أنه لا يتتبع أى أنشطة يقوم بها المستخدم، فهو يقوم بإستخدام التشفير المحلي من أجل تأمين عمليات البحث.

Search Encrypt محرك بحث جديد نسبياً، لكنه يبذل قصارى جهده لكى يتطور، وكذلك القيام بعمليات بحث مخصصة، يستخدم Search Encrypt 23 مليون زائر يومياً.

الميزة الأكثر أهمية بالنسبة للكثيرين فى محرك البحث هذا هى أن سجل التصفح الخاص بك يتم حذفه تلقائياً كل 15 دقيقية من عدم النشاط، لذلك لا داعى أن تقلق حتى لو أن هناك شخص أخر يستطيع أن يدخل إلى جهازك.

اقرأ أيضا  شروط الربح من اليوتيوب 2023 ..كل ما يخص تحقيق شروط اليوتيوب للربح من القنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *