8 فواكه تساعدك على إنقاص وزنك

8 فواكه تساعدك على إنقاص وزنك

تساعد بعض الفواكه عن غيرها فى إنقاص الوزن، وذلك بما تتميزة به من خصائص غذائية، حيث يجب إختيار الفواكه الغنية بالألياف و مضادات الأكسدة و التى تحتوي على نسبة قليلة من السكر، وفيما يلي أهم هذه الفواكة.

الليمون

يعد الليمون من أكثر الفواكه المضادة للأكسدة وذلك لأنه غني بالفلافونيد، و بفتامين سي، ومركب اللوتين والنارينجينين، كما أنه يعمل على تقليل عملية إمتصاص الدهون وذلك عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما أنه يتميز بخصائصه المطهرة، كما أنه يفيد الأوعية الدموية والقلب فى حالة  إرتفاع ضغط الدم و تصلب الشرايين .

تحتوى مائة جرام من الليمون على 18 سعر حراري تقريباً، أيضاً يحتوي الليمون على حمض الليمون والذى يعمل على تخليص الجسم من المواد السامة فى بلازما الدم والدهون المتراكمة فى الشرايين.

الأناناس

يتميز الأناناس بوجود إنزيم البروميلين، والذى يعمل على تحسين عملية الهضم، وحرق البروتينات، كما أنه يتمتع بإحتوائه على خصائص مضادة للإلتهابات و أيضاً لتخثر الدم، كما أنه يعتبر من الفواكه الطاردة للمواد السامة والتى تؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم والبشرة، وهو أيضاً مدر للبول، كما تحتوى كل مائة جرام من الأناناس على 50 سعر حرارى.

البطيخ

وهو من الفواكه التى تحتوى على الكثير من المياة، وهو من الفواكه التى تعزز الشعور بالشبع، كما أنه مدر للبول، وهو غني بالبوتاسيوم و بفتامين بي وسي، و أيضاً بمادة الليكوبيين وهذه المادة عبارة عن صبغة مضادة للأكسدة تعمل على تعطيل الجذور الحرة، كما أنها تحمي من الشيخوخة المبكرة، تحتوى مائة جرام من البطيخ على 20 سعر حراري.

الكيوي

من الفواكه الغنية بالألياف فهو يعزز الشعور بالشبع ويقلل من تناولك للطعام، كما أنه يساعد على تجنب القلق، و يعمل على تحسين صحة الأمعاء، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فتامين سي؛ فإنه يعمل على شفاء الجروح وكذلك توليف الكولاجين.

يحتوي الكيوي على إنزيم ” الأكتيدين” والذى يساعد فى عملية هضم البروتينات، وتعزيز عملية الهضم ككل، كما أنه من الفواكه الغنية بحمض الفوليك والبوتاسيوم، تحتوي مائة جرام من الكيوي على 50 سعر حراري.

التوت والعنب البري

تتميز هذه الفواكه بإحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف، و كذلك قدرتها على ضبط مستويات الصوديوم فى الدم، كما يتميز التوت والعنب البري بإحتوائهما على مادة ” الأنثوسيانين” والتى تساعد استعاب الدهون و السكريات.

البابايا

البابايا غنية بالألياف والماء والمعادن والفيتامينات، كما أنها يحتوي على إنزيم “الباباين” وهو إنزيم البروتين، تحتوي كل مائة جرام من البابايا على ما يقرب من 30 سعر حراري.

الأفوكادو

وهو من الفواكه التى تساعد على حرق الدهون، ويرجع ذلك إلى محتواه الغني بالدهون الصحية و بشكل خاص الأوميجا3 ، و أيضاُ الأحماض الدهنية الأساسية، وهى من الدهون الصحية للجسم و الغير مشبعة، حيث أن الأفوكادو يساعد على عملية حرق الدهون ومن ثم تحويلها إلى طاقة، وذلك يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما أنه يساعد أيضاً على إفراز الهرمونات التى تعمل على إنقاص الوزن لدى النساء والرجال، حيث أنه يقوم بإرسال إشارات عصبية إلى الى الدماغ بإمتلاء المعدة، مما يقلل من الرغبة الشديدة فى تناول الطعام.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *