العين السخنة و السياحة الترفيهية طوال العام و أهمها منتجع بورتو السخنة



تعتبر السياحة الترفيهية أحد أهم أنواع السياحة فى الزمن المعاصر فمع ضغوط الحياة و زيادة رتمها بصورة كبيرة أصبح الوقت المخصص للترفيه و السياحة ضرورى للحفاظ على النشاط الذهنى و البدنى للشخص و ليس هناك أفضل من الأماكن التى يمكن زيارتها و الاستمتاع بها على مدار العام بالكامل و ليس فى موسم معين فقط مثل شرم الشيخ و الغردقة و موضوع مقالنا اليوم العين السخنة و التى يمكن زيارتها فى أى وقت خلال العام.

موقع العين السخنة

تقع العين السخنه على خليج السويس أحد خلجان البحر الأحمر و تتبع إداريا محافظة السويس، و تعتبرمن أقرب الأماكن السياحية لمحافظة القاهرة حيث تبعد أقل من ساعة عنها و بسبب قرب المسافة تكون العين السخنة مقصد لرحلات اجازة نهاية الأسبوع و رحلات اليوم الواحد.

طبيعة العين السخنة

منطقة العين السخنة من المناطق المميزة جدا بسبب تنوع طبيعتها فهى تمتلك طابع صحراوى جبلى مميز، و ترتفع عن سطح البحر قرابة الألف متر بجانب طابعها البحرى الذى يزيدها جمالا و روعة و العين السخنه من المنتجعات حديثة الإنشاء و لذلك تتمتع كافة مبانيها بالفخامة و العصرية، و مؤخرا تم اكتشاف مجموعة ضخمة من الآثار ضمن نطاق المكان مما زاد من شعبيتها و نمو السياحة بها.



سر تسمية العين السخنة

سميت المنطقة بالعين السخنة و ذلك لاحتوائها على عدد كبير من العيون الكبريتية الساخنة و التى تستخدم فى السياحة العلاجية بصورة كبيرة كما تحتوى على الرمال البيضاء التى لها دور كبير أيضا فى السياحة العلاجية مما يزيد من أسباب السياح لمقصد هذا المكان الجميل المتنوع، و تعتبر مقصد للسياحة الخارجية و الداخلية على حد سواء.

اقرأ أيضا  السياحة العلاجية في مصر، أهم فوائدها والخدمات الصحية المتاحة للسياح

أهم أماكن العين السخنة

العين السخنة تحتوى على عدد كبير من الشواطئ الرملية و هي المقصد الرئيسى للزائرين و تم بناء عدد كبير من القرى و المنتجعات السياحية بها.

و لكن أشهرها على الإطلاق منتجع بورتو السخنة الذى تم تشييده فى الجبل و هو المنتجع الوحيد فى مصر الذي يحتوى على التليفريك للتنقل من المنتجع للأماكن المحيطة خاصة البحر، و تضم المنطقة مجمع مطاعم و بزارات و العديد من الفيلات و الشاليهات الفاخرة.

أنشطة متعددة بالعين السخنة

تحتوى العين السخنه على عدد كبير من الانشطة الترفيهية، و أهمها الألعاب المائية و الاكوابارك بالإضافة لرحلات صيد السمك التى تنظم هناك على مدار العام، كما يحتوى منتجع بورتو السخنة على ملاعب الجولف و هناك كذلك الألعاب البحرية كركوب الموزة و الشراع و المظلة المربوطة بالقارب كما يمكن التزلج على الماء و هناك بعض الأماكن التى يمكن الغوص بها.



العين السخنة مازال يعتبر مكان واعد و من الممكن زيادة الاستثمارات السياحية به و هو يستوعب عدد كبير من المشروعات و بالفعل مؤخرا تم الاستفادة من منطقة جبل الجلالة و بدأت مشروعات سياحية ضخمة هناك، و فى الختام أتمنى أن يزور المكان من لم يفعل من قبل فسوف يستمتع كثيرا و يقضى وقت لن ينساه و سيكرر التجربة كثيرا بحول الله تعالى و فى انتظار مردودكم عن زيارتكم لمنطقة العين السخنة.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *