خطوات التقديم للدراسة في الأرجنتين.. تكاليف الإقامة في الأرجنتين

خطوات التقديم للدراسة في الأرجنتين.. تكاليف الإقامة في الأرجنتين

خطوات التقديم للدراسة في الأرجنتين.. تكاليف الإقامة في الأرجنتين

خطوات التقديم للدراسة في الأرجنتين حيث تعتبر الأرجنتين هي إحدى دول قارة أمريكا الجنوبية، وهي الوطن لعدد 46 مليون نسمة، وتحتوي مجموعة رائعة من المناظر الطبيعية الخلابة والحياة البرية. وفي نفس السياق تُعدّ الأرجنتين بوابة إلى القارة القطبية الجنوبية. وتتمتع الأرجنتين بعدد من العناصر بدأ من مزارع الكروم في وسط البلاد، وكذلك سلسلة جبال الأنديز في الشمال الشرقي، وحتى العاصمة الملونة الصاخبة بوينس آيرس. 

 تكاليف الإقامة والعيش في الأرجنتين

 يمكنك اعتبار أن مصاريف العيش في الأرجنتين مقبولة نسبيًا للطلاب، ويتضح ذلك جليا من خلال بعض النقاط التي يمكن تلخيصها في التالي :

1- أسعار الطعام: 

تُعد الأرجنتين المكان الأفضل لعشاق الطعام. حيث يتمتع الطعام الأرجنتيني بقلّة تكلفته وطعمة اللذيذ. حتى لو كانت ميزانيتك محدودة، حيث لن يمثل لك الطعام أي مشكلة في الأرجنتين.

 2- أسعار الهاتف والاشتراك بالإنترنت:

يوجد شركتان للهاتف الخلويان في الأرجنتين. وهما Claro و Movistar، مع وجود خطوط 2G و 3G و 4G. حيث سوف تحتاج فقط إلى الحصول على شريحة مدفوعة مسبقًا مع رقم محلي مقابل بضعة دولارات، ولن يستهلك التواصل من خلال الهاتف من ميزانيتك. يمكنك أيضا شحن رصيدك في الأكشاك ومحلات السوبر ماركت وكذلك الصيدليات ومنافذ إعادة الشحن الأخرى مباشرة.

خطوات التقديم للدراسة في الأرجنتين

 3- شراء العقارات أو تأجيرها: 

تشهد العملة الأرجنتينية البيرو تقلبات مستمرة ونتيجة لذلك فغالبًا ما يتم تقييم العقارات في الأرجنتين بالدولار الأمريكي. بالنسبة للكثير من المغتربين، تعتبر تكاليف الإيجار ذات الأسعار المنخفضة في الأرجنتين واحدة من أهم عوامل الجذب في البلاد، حيث تصل الأسعار في بعض الأماكن إلى نصف من تكلفة المساكن ذات نفس الحجم في الولايات المتحدة وأوروبا الغربية.

 4- وسائل المواصلات والنقل:

 يُعد الإنتقال من وإلى الأرجنتين أمرًا سهلاً، حيث تُعتبر تذاكر السفر الأرخص ثمنًا. بالإضافة إلى ذلك، توجد العديد من وسائل النقل الداخلية والحافلات بشكل كبير في جميع أنحاء البلاد وبأسعار معقولة.

اقرأ أيضا  التسويق الشبكى حقيقة أم نصب و احتيال (نظرة محايدة و تحليل عميق)

 5- التكاليف الصحية في الأرجنتين:

 هناك عدد كبير من الأطباء والمتخصصين في المجال الطلب سواء داخل الأرجنتين أو في الخارج. غالبية الصيدليات تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. ستجد كافة أنواع الخدمات الطبية التي قد تحتاجها وبتكلفة بسيطة.  ومن الجدير بالذكر أيضا أنّ جودة الرعاية الصحية والمرافق قد تختلف اختلافًا واضحا بين المدن المختلفة في الأرجنتين.

مصاريف وتكاليف الدراسة والمنح الدراسية في الأرجنتين:

 يشتمل نظام التعليم العالي في الأرجنتين على قطاعين العام والخاص، ويظهر ذلك من خلال الرسوم الدراسية المتباينة. فعلى سبيل المثال الجامعات الحكومية، لا تحتاج رسوم دراسية كبيرة. فبعد حصولك على تصريحك للدراسة في الأرجنتين، يتمّ إعفاؤك من كافة الرسوم الدراسية، سواءً أردت دراسة البكالوريوس أو أي برنامج للدراسات العليا.

حيث تستطيع الدراسة في الأرجنتين مجانًا في حوالي 39 جامعة حكومية من غير الحاجة إلى رسوم دراسية، وهي جامعات تشرف عليها وزارة التعليم. يصل عدد الطلاب الملتحقين بهذه الجامعات والمؤسسات إلى أكثر من 1.5 مليون طالب سنويًا. لكن هذا الأمر لا يجري على الجامعات الخاصة، حيث تحتاج الجامعات الخاصة في الأرجنتين والتي تعتبر شركات تجارية، إلى رسومًا دراسية مرتفعة نسبيًا. الرسوم غير محددة إلى حدّ كبير من خلال الحكومة، ولكنها تتراوح عمومًا بين 5000 دولار أمريكي وحتى 15000 دولار أمريكي في العام.

يرجع التنوع الكبير إلى أن البرامج العلمية، على سبيل المثال الطب أو الهندسة تحتاج إلى تكاليف أكثر من باقي المجالات، ونتيجة لذلك تحتاج رسومًا دراسية أكثر.

خطوات التقديم للدراسة في الأرجنتين.. والمنح الدراسية المتوفرة في الأرجنتين 

 هناك عدد من المنح الدراسية المتاحة. ومن أهم هذه هذه البرامج هو برنامج فولبرايت. بالنسبة لهذه المنحة فهي متوفرة للطلاب الدوليين وتمول عام دراسي كامل في الأرجنتين، بالإضافة إلى ذلك أيضا تمنحك دخلاً من خلال العمل بدوام جزئي في تعليم اللغة الإنجليزية. 

اقرأ أيضا  كيف تربح من الإنترنت ...الخدمات المصغرة بدايتك لكسب المال من الإنترنت

 خطوات التقديم للدراسة في الأرجنتين

 لا يوجد منصة مركزية محددة لتقديم الطلبات إلى الجامعات في الأرجنتين، ولكن يتم تحديد الشروط ومراقبتها من خلال الحكومة الأرجنتينية. تستطيع التقديم على ثلاثة برامج في ثلاث مؤسسات دراسية مختلفة في الأرجنتين في كل مرة يفتح بها التقديم. وبصورة عامة فإن الخطوات التالية هي الخطوات التي تتقدم بها إلى غالبية جامعات الأرجنتين: 

  • أولاً، قم بقراءة تعليمات وشروط التقديم على موقع الجامعة التي اخترتها. وفي المطلق ستكون التعليمات باللغة الإسبانية، حتى لو كان البرنامج الذي تتقدم إليه يتم تدريسه بلغة أخرى.
  • جهز المستندات الخاصة بك والتي تشمل سجلك الأكاديمي وكذلك جنسيتك بالإضافة إلى مهاراتك في اللغة الإنجليزية.
  • سوف تحتاج إلى ترجمة معتمدة لهذه المستندات إلى اللغة الإسبانية.
  • بعد ذلك أرسل المستندات المترجمة إلى جامعتك التي تريدها جنب إلى جنب مع تقرير يوضح الغرض.
  • وكذلك رسالة الدافع. قم بتسديد رسوم التقديم، والتي يمكن أن تصل إلى 100 دولار أمريكي.
  • في حالة قبولك، فسوف تتلقى خطاب قبول مكتوب باللغتين الإسبانية والإنجليزية. بالتأكيد يجب عليك الرد على هذه الرسالة لتأكيد مكانك والبدء في الاستعدادات للدراسة في الأرجنتين. 

الدراسة في الأرجنتين | الدليل الشامل للدراسة في الأرجنتين

مميزات الدراسة في الأرجنتين، خطوات التقديم للدراسة في الأرجنتين

ماذا قد أختار الأرجنتين للدراسة؟ لعلّك الآن تطرح على نفسك هذا السؤال، لاسيّما أنّ هذا البلد ليس قريبًا، وليس شائعًا كوجهة دراسية في المنطقة العربية.

حسنًا، المميزات التالية قد تجيب عن تساؤلا هذا:

1- انخفاض الرسوم الدراسية

تُعد الرسوم الدراسية في جامعات الأرجنتين أرخص نسبيًا من غيرها من دول أمريكا الجنوبية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، إذا قارنت معدلات الرسوم الدراسية في أوروبا أو الولايات المتحدة بمعدلات الرسوم الدراسية في جامعات الأرجنتين، فإن جامعات الأرجنتين تفرضُ رسومًا أقل بكثير.

بالنسبة للطلاب الدوليين، تبدأ رسوم الدورات عادةً من 5000 دولار أمريكي ويمكن أن تصل إلى 15000 دولار أمريكي. كما أن جودة التعليم متشابهة جدًا مقارنةً بالمعاهد الأوروبية ومعاهد أمريكا الشمالية.

اقرأ أيضا  دعاء ليلة الإسراء والمعراج مكتوب 2024: الأدعية المستحبة والمستجابة في ليلة 27 رجب

2- توافر المنح الدراسية

تقدم المعاهد والمؤسسات التعليمية في الأرجنتين عدة أنواع من المنح الدراسية للطلاب المحليين والدوليين أيضًا. تساعدك بعض المنح الدراسية فقط في تغطية تكاليف الرسوم الدراسية الخاصة بك، بينما يساعدك البعض أيضًا في تغطية تكاليف الإقامة. يتم تقديم العديد من المنح الدراسية بشكل أساسي بناءً على الأداء الأكاديمي للطالب.

3- انخفاض تكاليف الإقامة

قد يكلفك العيش في الأرجنتين الكثير من الدولارات، ومع ذلك فهو لا يمثّل مشكلة إطلاقًا للطلاب، فأسعار الإقامة معتدلة ومعقولة التكلفة بشكل كبير للطلاب، حيث يكفي الطالب مبلغ 2500 دولار أمريكي للإقامة لمدة عام كامل!

يقدم السكان المحليون أيضًا غرفهم للإقامة ويشترك العديد من الطلاب مع العائلات ويقيمون فيها. ولكن إذا كنت تفكر في البقاء بعد التخرج وترغب في التقدم لوظيفة، فإن السعر سيرتفع بلا شك.

يوجد أيضًا العديد من أنواع الإقامة المتاحة في الجامعات للطلاب الدوليين. لكن إذا لم تكن على استعداد للعيش في السكن الجامعي، فيمكنك التقدم للحصول على أماكن إقامة خاصة.

4- توافر وسائل النقل العام

غالبًا ما يعيش معظم الطلاب بالقرب من جامعاتهم دون الحاجة إلى استخدام وسائل النقل. ولكن، يمكنك ركوب سيارات الأجرة إذا أردت، والتي تتوفر بشكل كبير في كل أنحاء البلاد وبأسعار معقولة.

تتوفر أيضًا قطارات الأنفاق، وتتعاقب طوال الوقت. ستتمكن كذلك من العثور على حافلات تنقلك إلى المكان الذي ترغب في الوصول إليه، فهي متوفرة داخل المدينة بكثرة.

5- انفتاح السكان المحليين

لدى بعض الناس فكرة خاطئة مفادها أن شعب الأرجنتين متعجرف، وهو أمر خاطئ تمامًا. يتميز شعب الأرجنتين بالاعتزاز بلغته وبلده وثقافته وفي بعض الأحيان يتفاخرون بها، ولكن بمجرد أن تنوي التواصل معهم بشكل صحيح، سوف تجد أشخاصًا ودودين ومنفتحين تمامًا.

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على خطوات التقديم للدراسة في الأرجنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *