مستندات الحصول علي تأشيرة الأرجنتين.. أفضل جامعات الأرجنتين 

مستندات الحصول علي تأشيرة الأرجنتين.. أفضل جامعات الأرجنتين 

مستندات الحصول علي تأشيرة الأرجنتين.. أفضل جامعات الأرجنتين 

مستندات الحصول علي تأشيرة الأرجنتين، إن كنت تفكر في الهجرة والدراسة إلى الأرجنتين، فمن خلال مقال اليوم على منصة إعرف سوف نوضح أفضل جامعات الأرجنتين والتي تعد وجهة مثالية للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الحصول على تجربة تعليمية متميزة ومن ناحية أخرى مصاريف دراسية منخفضة نسبيًا، فإن الأرجنتين هي الوجهة الأنسب لبدء حياتك المهنية بعد التخرج وخاصة قطاع الهندسة.

أفضل الجامعات في الأرجنتين و مستندات الحصول علي تأشيرة الأرجنتين

 تعتبر الأرجنتين واحدة من أكثر البلدان شعبيةً للدراسة داخل أمريكا اللاتينية بالإضافة إلى أنها تُعتبر أيضًا واحدة من أسرع مراكز التعليم الجامعي ازدهارًا، حيث تمتلك 39 مؤسسة تعليمية مصنفة ضمن تصنيف “QS Latin America University Rankings” لعام 2018، وهذا الاذدهار يرجع في جزءٍ كبير منه إلى النمو الاقتصادي الذي حققته البلاد في أوائل القرن الحادي والعشرين ونتيجة لذلك تم اعتبار الجامعات التالية من أفضل الجامعات في القارة  ومنها وعلى سبيل المثال ما يلي:

إليكم.. أفضل الجامعات في الأرجنتين

 1- جامعة بوينس آيرس 

تُعتبر جامعة بوينس آيرس، الجامعة التي تحتل أعلى تصنيفًا في الأرجنتين حيث تأتي في المرتبة 75 بين جامعات العالم في تصنيف QS للجامعات. ومن ناحية أخرى تأتي في المرتبة التاسعة بين جامعات قارة أمريكا اللاتينية. وفي نفس السياق فهي أكبر جامعة في الأرجنتين وواحدة من أهم الجامعات من حيث عدد الطلاب في أمريكا اللاتينية، وهي جامعة عامة تشتمل على 13 قسمًا وكذلك 10 متاحف و 6 مستشفيات داخل حرمها الجامعي.

 2- جامعة أوسترال

 تأسست الجامعة في عام 1979، وهي جامعة كاثوليكية خاصة تأتي في المرتبة 331 على الصعيد العالمي. وكذلك تحتل في المرتبة 24 في أمريكا اللاتينية. يوجد الحرم الجامعي الرئيسي في مدينة بوينس آيرس وتحتوي الجامعة على عدد من الكليات والأقسام مقرها في مدينة روزاريو على سبيل المثال كلية علوم الأعمال. وكذلك في مدينة بيلار تقع كلية العلوم الطبية الحيوية، ومدرسة IAE للأعمال.

أفضل الجامعات في الأرجنتين و مستندات الحصول علي تأشيرة الأرجنتين

 3- جامعة سانتا ماريا في بوينس آيرس (UCA)

 تحتل جامعة سانتا ماريا المرتبة 364 بين أفضل جامعات العالم والمرتبة 36 بين جامعات أمريكا اللاتينية. تأسست الجامعة في عام 1958 ويقع مقرها الرئيسي  في مدينة بويرتو ماديرو، وهي واحدة من أفضل المناطق في مدينة بوينس آيرس.

 4- المعهد التكنولوجي في بوينس آيرس (ITBA) 

يوجد المعهد في مدينة بوينس آيرس، وهو يعتبر جامعة خاصة ويأتي في المركز 600 بين أفضل جامعات العالم والمرتبة 60 في أمريكا اللاتينية. حيثُ يصل عدد الملتحقين بالمعهد حاليًا إلى ما يقرب من 2000 طالب بالإضافة إلى التركيز بشكل أساسي على الأعمال والهندسة وتكنولوجيا المعلومات. بدأ المعهد في عام 1959، ويُعرف بأنه أحد المنظمات الرائدة في الأرجنتين للجيل الجديد من المهندسين.

أفضل الجامعات في الأرجنتين

 5- جامعة بلاس باسكال  

تسعي إدارة التعليم في جامعة بلاس باسكال على رفع مستوى تحصيل الطلاب وتجهيزهم للمنافسة العالمية من خلال تعزيز التميز التعليمي وتحقيق المساواة في الوصول، وتُعد الجامعة واحدة من أهم الجامعات في الأرجنتين ومن أكثرها جذبًا للطلاب الدوليين. 

مدة تأشيرة الطلاب للدراسة في الأرجنتين:

 تصل مدّة صلاحية التأشيرة عام واحد بحدّ أقصى، وبعد ذلك يتم تجديدها بعد انتهاء هذا العام. يمكنك تقديم طلبات الدراسة في المكتب القنصلي لجمهورية الأرجنتين في دولة إقامة الطالب. 

مستندات الحصول علي تأشيرة الأرجنتين

اولا يجب على مقدم الطلب تقديم جميع الوثائق والمستندات التالية إلى المكتب القنصلي لجمهورية الأرجنتين في بلد الطالب المتقدم وهي على سبيل المثال:

إليكم.. مستندات الحصول علي تأشيرة الأرجنتين

  • جواز سفر ساري المفعول بحد أدنى ستة (6) أشهر من وقت دخول الأرجنتين،
  •  بالإضافة إلى تقديم صفحتين فارغتين (2) على الأقل. وكذلك إرفاق صورتان شخصيتان مقاس 4 × 4 سم، وان تكون ملونة وبشرط أن تكون بخلفية بيضاء.
  •  ملئ استمارة طلب التأشيرة يشترط أن تكون في بشكل إلكتروني. معتمدة من قبل مقدم الطلب. 
  • وثيقة قبول من الجامعة التي تم قبولك للدراسة فيها. يتم التسجيل الإلكتروني لبيانات المقدم من خلال المؤسسة التعليمية في المديرية الوطنية للهجرة. 
  • مستند إثبات أن الأموال التي مع مقدم الطالب أو التي سيحصل عليها في شكل منحة تكفى لتغطية نفقات الإقامة والدراسة. قد تحتاج السلطات القنصلية كشف الحساب المصرفي أو بيانات بطاقة الائتمان أو غيرها. 
  • بالنسبة إلى الطلاب الذين يبلغون من العمر 16 عامًا أو أكثر، يشترط تقديم شهادة حسن سير وسلوك صادرة عن السلطات المختصة في البلدان التي أقاموا فيها لأكثر من سنة. 
  •  وكذلك إرفاق إفادة بخلو السجل الجنائي.
  •  تسديد الرسوم القنصلية والتي تصل إلى 150 دولار أمريكي أو يورو. 
  • وثيقة اعتماد المكتب القنصلي الذي يتم فيه تقديم الطلب. 
  • وفي الأخير يتم إجراء مقابلة شخصية.

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على مستندات الحصول علي تأشيرة الأرجنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *