وصفات طبيعية للتخلص من فرط التعرق

وصفات طبيعية للتخلص من فرط التعرق، كيف اعالج التعرق الزائد في المنزل؟

وصفات طبيعية للتخلص من فرط التعرق، كيف اعالج التعرق الزائد في المنزل؟

فى هذا المقال سوف نتعرف على وصفات طبيعية للتخلص من فرط التعرق الزائد، فهي واحدة من الاستعلامات اليومية للكثير من الأفراد الذين يعانون من مشكلة التعرق الزائد، والتي قد تنجم لأسباب كثيرة، على سبيل المثال: التوتر أو القلق أو التغيرات الهرمونية، حيث يمكن أن يعمل زيادة التوتر النفسي والقلق بسبب نشاط الغدد العرقية، وعلى هذا يؤدي إلى التعرق الزائد.

كما تعمل التغيرات الهرمونية خلال فترة البلوغ أو في فترة الحمل أو خلال فترة انقطاع الطمث إلى زيادة التعرق، وقد يكون السبب ناتج لعوامل وراثية، بالإضافة إلى تناول بعض الأطعمة أو المشروبات، على البيل المثال: الكافيين أو التوابل الحارة إلى تحفيز نشاط الغدد العرقية مما تعمل علي تسبب التعرق الزائد، كذلك يمكن معالجة ذلك الأمر بالوصفات الطبيعية الفعالة وذلك لإزالة العرق، وسوف نوضح لكم وصفات طبيعية للتخلص للتخلص من فرط التعرق.

وصفات طبيعية للتخلص من فرط التعرق

حيث يمكن لأي شخص الحد من مشكلة التعرق، عن طريق مسح منطقة التعرق بقطعة قطن تكون مبللة بواسطة خل التفاح، حيث يعمل خل التفاح على تنظيم عملية الحموضة في الجلد وايضًا العمل علي تقليل التعرق، كما يمكنك رش مسحوق الشاي الأخضر على المناطق الخاصة بالتعرق الزائدة، كما يحتوي على بعضًا من مضادات الأكسدة التي لها دور كبير في تقليل التعرق.

كما تلعب الزيوت الطبيعية دوراً كبيرًا في مكافحة التعرق، حيث يمكن مزج زيت اللافندر مع قليل من زيت جوز الهند أو من خلال زيت اللوز، ثم بعدها يتم تدليك المزيج على منطقة التعرق، كذلك يعتبر زيت اللافندر مهدئًا ومضادًا لعملية للتعرق.

أهمية الليمون في التخلص من العرق

حيث يعتبر الحمض الموجود داخل الليمون من الأدوات المثالية وذلك للحد من التعرق بشكل طبيعي، كما يمكن التخلص بشكل طبيعي من البكتيريا التي تسبب الرائحة، فكل ما عليك هو خلط عصير الليمون مع قليل من صودا الخبز ثم بعد ذلك غمر قطعة قطن في المزيج، ثم وضعها على مناطق التعرق وأيضًا الاستمتاع بشعور متميز من الانتعاش.

اقرأ أيضا  التوتر و الضغط العصبي

كما يمكن استخدام خلطة الليمون والماء، عن طريق مزج عصير الليمون مع الماء ثم وضع هذا الخليط في زجاجة بخاخ، ثم بعد ذلك رش المزيج على المناطق المتعرقة، حيث يعمل الليمون مع الماء على تنظيف البشرة وأيضًا الحد من وجود رائحة العرق.

وفي حالة التعرق الزائد والشديد، قد يكون مرتبط ذلك بمشاكل صحية، وحينها يجب أن يتم استشارة الطبيب وذلك من أجل تقييم الحالة ثم تحديد العلاج المناسب.

نصائح يومية للتخفيف من التعرق

  • فى البداية يجب الابتعاد عن الأطعمة الحارة، التي قد يرتفع عن طريقها معدل ضربات القلب، مما يرفع درجة حرارة الجسم الداخلية وأيضًا يسبب التعرق، وأيضًا الأطعمة الدهنية، على سبيل المثال: النقانق المعلبة، والأطعمة شديدة الملوحة مثل رقائق البطاطس، بدلا من ذلك، يجب أن تستهلك الفواكه والخضروات التي تحتوي على الكثير من الماء والتي تساعد في الحفاظ على برودة جسمك.

  • كذلك يجب ارتدء الملابس الفضفاضة والمصنوعة من الأقمشة التي تسمح بمرور الهواء، على سبيل المثال: القطن أو الكتان أو القماش الذي يمتص الرطوبة، بالإضافة إلي تجنب الألياف الصناعية مثل النايلون أو الحرير الصناعي، والتي يمكن أن تجعلك تشعر بالحرارة والتعرق أكثر.

بهذا القدر من المعلومات عزيزى القارئ نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على وصفات طبيعية للتخلص من فرط التعرق، كيف اعالج التعرق الزائد في المنزل؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *