طرق حفظ عصير الليمون.. تعرفي على أفضل الطرق لحفظ عصير الليمون لفترة طويلة

طرق حفظ عصير الليمون.. تعرفي على أفضل الطرق لحفظ عصير الليمون لفترة طويلة

 

طرق حفظ عصير الليمون، فهذا ما سوف نقدمه لكي سيدتي في هذا المقال، فإذا كنتي تمتلكين عصير ليمون إضافي، ولا تعرفين كيفية الاحتفاظ به. فسوف نعرفك أنه بهذه الطريقة، سيبقى عصير الليمون جيداً حتى يكون جاهزاً لاستخدامه. يعد تجميد العصير في مكعبات الثلج أسهل طريقة لحفظه، لكن التعليب يعد خيارًا رائعًا إذا كان لديك الكثير من عصير الليمون. في كلتا الحالتين، سيكون لديك عصير ليمون طازج يمكنك الاستمتاع به على مدار السنة!

 

طرق حفظ عصير الليمون، الطريقة الأولى:

 تجميد العصير على شكل مكعبات

اسكبي عصير الليمون في قالب ثلج. ثم قومي بإمالة وعاء عصير الليمون بحذر واملأي المربعات في صينية مكعبات الثلج حتى تمتلئ بالكامل تقريبًا. ومع ذلك، تجنبي ملء الدرج بشكل زائد، لأن العصير سوف يتمدد قليلاً أثناء تجميده.

عن طريق تجميد عصير الليمون في مكعبات، سيكون من السهل الحصول على ما تحتاجه للوصفة.

يمكنك تقسيم عصير الليمون حتى تعرفي بالضبط مقدار كل مكعب. على سبيل المثال، يمكنك قياس ملعقتين كبيرتين (30 مل) من عصير الليمون في كل مكعب.

ضعي صينية مكعبات الثلج في الفريزر طوال الليل أو حتى يتماسك عصير الليمون. قد يستغرق تجميد عصير الليمون عدة ساعات. أفضل طريقة للتأكد من أن المكعبات مجمدة تمامًا هي تركها في المجمد لمدة 8 ساعات أو طوال الليل.

أخرجي مكعبات الليمون من الصواني بمجرد تجميدها.

ضعي المكعبات في كيس بلاستيكي قابل للغلق. من أجل تفريغ صواني مكعبات الثلج، من الأفضل نقل كل مكعبات عصير الليمون إلى وعاء آخر. تعتبر الأكياس البلاستيكية القابلة لإعادة الإغلاق مثالية لأنك ستتمكنين من فتح الكيس وإخراج ما تحتاجه وإعادة أي مكعبات غير مستخدمة إلى الفريزر.

اقرأ أيضا  خلطات الصابون المغربي لتبييض الجسم .. هل يبيض الجسم الصابون المغربي؟

استخدمي مكعبات عصير الليمون المثلج في غضون 3-4 أشهر للحصول على أفضل مذاق، لكنها ستظل صالحة لمدة 6 أشهر على الأقل.

نصيحة: حاولي رمي مكعبين من عصير الليمون في كوب من الماء أو الشاي المثلج لتناول مشروب منعش ومثالي في يوم صيفي!

 

الطريقة الثانية

تعليب عصير الليمون الطازج

عقمي العديد من البرطمانات ذات نصف لتر. من خلال غلي البرطمانات لمدة 10 دقائق في المعلبة أو إناء كبير . إذا كان هناك أي بكتيريا في البرطمانات، فقد يفسد عصير الليمون داخل البرطمانات.

سوف نحتاج في هذه الطريقة إلى برطمان نصف لتر لكل كوب (240 مل) من عصير الليمون.

تأكد من استخدام برطمانات تعليب بغطاء وشريط لضمان إحكام الإغلاق المناسب.

إذا كنتي ترغبين في الاستخدام، يمكنك ترك العلب في الماء الساخن حتى تصبح جاهزًا لصب العصير.

اسكبي عصير الليمون في قدر متوسطة الحجم وسخنيها حتى الغليان. على نار متوسطة، اغلي عصير الليمون لمدة 5 دقائق. سيساعد ذلك العلب على رفع درجة حرارتها بسرعة أكبر في المعلب. أيضًا، يمكن أن يساعد في منع الكسر الناتج عن خفض وعاء بارد إلى ماء مغلي.

املأي نصف المعلب بالماء واتركيه ليغلي. أسهل طريقة لتعبئة عصير الليمون هي في حمام مائي في المعلب.

صبي العصير في البرطمانات. ولكن من الضروروي أن يتم ملء البرطمانات بالكامل تقريبًا. وذلك لأن الهواء الموجود في البرطمان قد يتسبب في فساد عصير الليمون. اترك حوالي 1 / 4  في (0.64 سم) من المساحة في الجزء العلوي من كل برطمان.

 

اخفضي كل برطمان في الماء المغلي في المعلب. إذا كان لديك رافع البرطمانات، فاستخدميه لإمساك كل برطمان حول رقبته، ثم اخفضي البرطمان في المعلب. إذا لم يكن لديك واحدة، فاستخدم منشفة أطباق أو حافظة للحفر بدلاً من ذلك. ومع ذلك، احرص على عدم ترك قطعة القماش تلمس الماء الساخن، حيث يمكن أن تتعرض للحروق. في كلتا الحالتين، اخفضي البرطمانات ببطء حتى لا يتناثر الماء الساخن ويحرقك.

اقرأ أيضا  طرق علاج الربو بالأعشاب..أعشاب طبيعية لعلاج الربو

بمجرد إضافة كل البرطمانات، يجب أن يغطيها الماء بحوالي 2.5-5.1 سم. إذا لم يحدث ذلك، أضيفي المزيد من الماء الساخن.

أغلقي غطاء المعلبة وعالجي البرطمانات لمدة 15 دقيقة. فالماء يجب أن يظل في المعلب في حالة غليان لمدة 15 دقيقة كاملة. حيث أن ذلك سوف يؤدي إلى إنشاء غلاف يضمن بقاء عصير الليمون طازجًا داخل العلب.

بعد مرور 15 دقيقة، أطفئ النار وانتظري حتى يتوقف الماء عن الغليان قبل المتابعة.

إزالة البرطمانات من الماء

أزيلي البرطمانات من الماء بحذر واتركيها تبرد. وعقب الانتهاء من معالجة البرطمانات ويتوقف الماء عن الغليان. استدمي قماشة الصحون لإزالة البرطمانات بحرص من المعلب. ستكون البرطمانات ساخنة جدًا، لذا احرصي على ألا تحرقي نفسك. ضعي البرطمانات في مكان خالٍ من تيار الهواء، واجعليها على بعد 2 بوصة (5.1 سم) على الأقل لمنعها من التكسر أثناء تبريدها.

سيستغرق الأمر عدة ساعات حتى تبرد تمامًا.

 

احفظيها في مكان بارد وجاف. اكتب التاريخ و “عصير الليمون” على غطاء كل برطمان حتى لا تنسى متى قمتي بتعليب العصير أو ما بداخل البرطمان. بعد ذلك ، انقل البرطمانات إلى مثل خزانة المؤن أو الخزانة.

إذا قمتي بتعقيم البرطمانات وإغلاقها بشكل صحيح، يجب أن يظل العصير جيدًا لمدة 12-18 شهرًا.

للتأكد من إغلاق البرطمانات، اضغطي لأسفل على الفقاعة الموجودة في منتصف الغطاء. إذا كان يصدر صوت فرقعة، أو ينخفض ​​ثم يعود للأعلى، فإن البرطمان غير مغلق. في هذه الحالة، ضعيه في الثلاجة واستخدم العصير في غضون 4-7 أيام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *