رابط منصة منظرة تسجيل الدخول

رابط منصة منظرة تسجيل الدخول في سلطنة عمان eportal.moe.gov.om

رابط منصة منظرة تسجيل الدخول في سلطنة عمان eportal.moe.gov.om

فى هذا المقال سوف نتعرف على رابط منصة منظرة تسجيل الدخول في سلطنة عمان eportal.moe.gov.om. حيث أن منصة منظرة التعليمية هي مبادرة تعليمية رائدة. تقدمها وزارة التربية والتعليم وذلك بهدف دعم وتيسير تنفيذ نظام التعليم عن بُعد. بالنسبة للطلاب في الصفوف الأولى والثانية والثالثة والرابعة. كما تأتي هذه المنصة كإجراء استباقي وذلك لمساعدة أولياء الأمور في توجيه أطفالهم نحو التعليم من خلال الإنترنت وأيضًا توفير وسيلة فعّالة للتواصل مع معلميهم.

كما أن هذا الإجراء يهدف آنذاك إلى تقليل انتشار فيروس كورونا من خلال الحد من حضور الطلاب للمدارس وأيضًا توفير بيئة تعليمية آمنة في بيوتهم. اليوم في هذا المقال على موقع اعرف. سوف نسلط الضوء على رابط منصة المنظرة التعليمية سلطنة عمان عن طريق موضوع. رابط المنصة التعليمية منظرة في سلطنة عمان من خلال الموقع الرسمي eportal.moe.gov.om.

رابط منصة منظرة تسجيل الدخول في سلطنة عمان

إن منظرة هي منصة تعليمية شاملة تهدف إلى تقديم شروح مفصلة لكافة المواد الدراسية المقررة على الطلاب والطالبات في كافة المراحل الدراسية المتنوعة. كما تعتمد على فريق من المعلمين والمعلمات المؤهلين وأيضًا ذوي الخبرة لضمان تقديم شروح ممتازة ومفهومة للطلاب.

فى حالة استخدام منظرة، يمكن للطلاب تصفح المواد الدراسية وأيضًا اختيار المادة التي يحتاجون إلى شرحها. سوف تجد شروحًا مفصلة تشمل الشرح بالفيديو أو النص أو الصور على حسب تفضيل الطالب.

حيث يسعى فريق المنصة جاهدين لضمان أن الشروح تقدم بطريقة سهلة الفهم وأيضًا مريحة للتعلم. فى حالة إذا كنت بحاجة إلى مساعدة إضافية أو إذا لم تتمكن من فهم موضوع معين، يمكنك التواصل مع معلمينا المؤهلين عن طريق المنصة أيضًا. وذلك للبدء في استخدام منظرة، يرجى اتباع الخطوات الآتية التي سوف نوضحها في السطور فى الأسفل.

خطوات الدخول إلى منصة منظرة

إليك خطوات الدخول إلى المنصة التعليمية منظرة بشكل مفصل كما يلى:

  1. فى البداية يتم الدخول على الرابط الإلكتروني لمنصة منظرة: ثم قم بفتح متصفح الويب الخاص بك الرابط من هنا .
  2. كما يجب انشاء حساب جديد: اختر خيار “إنشاء حساب جديد” على الصفحة الرئيسية للمنصة.
  3. كذلك يتم كتابة الرقم المدني: اكتب رقمك المدني في المكان المخصص لذلك. ثم تأكد من كتابته بشكل صحيح ودقيق.
  4. بالإضافة إلي ذلك قم بكتابة تاريخ الميلاد: وحدد تاريخ ميلادك عن طريق اختيار اليوم والشهر والسنة من القوائم المنبثقة المتوفرة.
  5. يلى ذك يتم ملء البيانات المطلوبة بشكل صحيح: ثم قم بملء كافة البيانات المطلوبة بعناية. وهذه البيانات تشمل الاسم الكامل، العنوان، البريد الإلكتروني، وكلمة المرور. وأيضًا تأكد من أنك تدخل معلومات صحيحة ومحدثة.
  6. فى النهاية يتم النقر على تسجيل: فبمجرد أن تكون قد قمت بملء كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح، انقر على زر “تسجيل” أو “إنشاء حساب” وذلك لإنشاء حسابك على منصة منظرة.
اقرأ أيضا  قانون التقاعد الجديد في سلطنة عمان ..شروط التقاعد المبكر وإستحقاق الراتب

بهذه الطريقة، سوف تتمكن من الدخول إلى المنصة التعليمية منظرة بسهولة. وأيضًا إنشاء حسابك الخاص للبدء في استخدامها والاستفادة من محتوى الدروس والمواد التعليمية المتوفرة.

رابط الدخول على منصة منظرة بالنسبة للصفوف 1-4 eportal.moe.gov.om

سوف نقدم لكم الوسيلة البسيطة والفعالة للوصول إلى المنصة التعليمية منظرة للصفوف 1-4 عن طريق الرابط الآتي: [eportal.moe.gov.om]. هذه المنصة تمكِّن الطلاب من الوصول إلى الدروس وأيضًا المعلمين دون الحاجة إلى الانتقال إلى المدارس (Schools)، مما يساعدهم على الاستفادة القصوى من التعليم. كما تستخدم المنصة أيضًا لعرض شروحات مفصلة لكافة المواد الأكاديمية المقررة، وهي توفر أساليب تعليمية مختلفة.

لتسجيل الدخول إلى هذه المنصة والاستفادة من مميزاتها، يرجى اتباع الخطوات الآتية:

  1. فى البداية يتم زيارة الرابط المخصص للتسجيل: قبل أي شيء آخر، قم بزيارة الموقع الإلكتروني للتسجيل عن طريق هذا رابط دخول منصة منظرة التعليمية.
  2. كذلك ملء كافة البيانات المطلوبة: سوف تحتاج إلى ملء كافة البيانات المطلوبة، بما في ذلك الرقم المدني والمعلومات الشخصية الأخرى. كما يرجى التأكد من كتابة المعلومات بدقة وبشكل صحيح.
  3. كما يجب النقر على زر التسجيل: بعد ملء البيانات، انقر على زر “تسجيل” وذلك لإتمام عملية التسجيل.
  4. بالإضافة إلي ذلك يتم كتابة رمز التحقق بشكل صحيح: عادةً ما ستحتاج إلى كتابة رمز التحقق الذي يتم عرضه على الشاشة بشكل صحيح لتأكيد هويتك.
  5. فى النهاية يتم الحضور إلي الفصول الدراسية: وذلك بعد إتمام عملية التسجيل، حيث يمكن للطلاب الدخول إلى الفصول الدراسية من خلال المنصة والاستفادة من المواد التعليمية والشروح المتوفرة.

عن طريق اتباع هذه الخطوات، يمكن للطلاب الوصول إلى التعليم من خلال المنصة التعليمية منظرة بكل سهولة. وأيضًا بدء رحلة التعلم من خلال الإنترنت بكل يسر وسلاسة.

كيفية استعادة كلمة المرور داخل منصة منظرة في حالة فقدانها

فى حالة إذا كنت تواجه صعوبة في استعادة كلمة المرور على المنصة التعليمية منظرة، يمكنك اتباع الخطوات التالية بسهولة:

  1. فى البداية يتم الدخول إلى البوابة التعليمية:ابدأ بزيارة الرابط التالي: (https://edugate.moe.gov.om).
  2. كذلك يتم ملء البيانات المطلوبة:
    • سوف تحتاج إلى تعبئة البيانات الآتية:
  3. يلى ذلك يتم تسجيل الدخول إلى حسابك:
    • سوف تُحول إلى صفحة تحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  4. كما يجب حفظ معلومات الدخول:
    • تأكد من حفظ اسم المستخدم وكلمة المرور وذلك للدخول إلى المنصة لاحقًا.
  5. أخيرًا يتم الدخول إلى منصة منظرة:
    • للصفوف من الصف الأول حتى الصف الرابع، انتقل إلى الحلقة الأولى من خلال الرابط التالي: (https://eportal.moe.gov.om).
    •  اسم المستخدم هو الرقم المدني.
    •  كلمة المرور الافتراضية هي “msm12345”.

بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على رابط منصة منظرة تسجيل الدخول في سلطنة عمان eportal.moe.gov.om

اقرأ أيضا  التسجيل في منفعة دعم دخل الأسر سلطنة عمان 2024 من خلال صندوق الحماية الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *