كيفية صناعة أفلام كرتون انيميشن بالذكاء الاصطناعي، عمل رسوم متحركة الذكاء الاصطناعي

فى هذا المقال سوف نتعرف على كيفية صناعة أفلام كرتون انيميشن بالذكاء الاصطناعي بخطوات بسيطة، حيث يمكنك الآن عن طريق هاتفك أو الكمبيوتر الخاص بك توليد صور الشخصيات الكرتونية ثم تحويلها إلى مقاطع فيديو بشكل مجاني تماماً. وفى حالة إذا قمت باتباع الخطوات الآتية سوف يمكنك انشاء قناة يوتيوب متخصصة في محتوى أفلام الكرتون وبالتالي تحقيق أرباح على منصة يوتيوب دون الحاجة للظهور الشخصي.

كيفية صناعة أفلام كرتون انيميشن بالذكاء الاصطناعي

إن الخطوة الأولى هي عباره عن توليد الصور باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي ولذلك فسوف نستخدم موقع leonardo.ai، وعن طريق أداة text to image يمكنك إنشاء صور شخصيات كرتونية فريدة وجميلة بسهولة ويسر، حيث يوفر لك الموقع إمكانية إدخال text ثم النقر على generate لتوليد هذه الشخصيات بأسلوب جذاب يناسب محتوى فيلم الكرتون الذي ترغب في صنعه. ولقد وضعت لك الفيديو الآتي حتى تشاهد كيفية توليد صور الشخصيات الكرتونية بكل سهولة.

أما الخطوة الثانية هي تحويل الصور التي حصلنا عليها في الخطوة الأولى إلى مقاطع فيديو، ولذلك فسوف نستخدم موقع pika labs وذلك لتحريك الشخصيات الكرتونية باستخدام الذكاء الاصطناعي. وعن طريق أداة animate، وهي أحد الأدوات المجانية، يمكنك توليد عدد لا محدود من مقاطع الفيديو. فقط عليك رفع الصورة ثم النقر على / ثم animate يلى ذلك يتم كتابة المشهد الذي تريده داخل الفيديو، وسوف تحصل على فيديو مدته 3 ثواني لكل صورة تقوم بإدخالها.

أفلام رسوم متحركة باستخدام AI

أما بالنسبة للخطوة الثالثة هامة جدًا وهي تحويل النص إلى صوت، حيث يمكننا استخدام موقع online video cutter وذلك للحصول على أصوات عربية متنوعة واحترافية وذلك لإضافة الحيوية إلى الشخصيات الكرتونية. كما يجب عليك فقط إدخال النص واختيار الصوت ثم النقر على apply. أما الخطوة الرابعة فهي تحريك شفاه الشخصيات الكرتونية وذلك باستخدام capcut وهذا سوف يساعدك في زيادة مدة الفيديو وبالتالي يؤدي إلي تحقيق مكاسب أكثر، كما يمكنك أيضاً استخدام نفس الموقع وذلك لدمج مقاطع الفيديو معاً وتنسيق فيلم الكرتون بالكامل.

اقرأ أيضا  أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي، كيف اربح من الذكاء الاصطناعي بدون خبرة؟ مواقع الربح 

دمج الشخصيات والخلفيات بإستخدام برنامج تحرير الفيديو

ولديك خطوة أخيرة متبقية وهي دمج مقاطع الشخصيات والخلفيات المتحرّكة مع بعضها البعض على حسب أحداث القصة، وذلك، من خلال برامج تحرير الفيديو، وربما إضافة بعض المؤثّرات أيضًا وذلك لإضفاء الدراما ليكون في المستوى المطلوب.

كذلك بعد الانتهاء من إنشاء وتحرير الفيديو، وأيضًا يصبح الفيديو النهائي جاهز، يمكنك البدء في ربح المال من خلال نشر فيديوهات كرتون بشكل متواصل على المنصات التي تدفع المال وذلك مقابل إنشاء المحتوى على سبيل المثال: اليوتوب والفيسبوك وغير ذلك من التطبيقات.

ومن خلال استخدام هذه الأدوات والتقنيات، يمكن لأي شخص إطلاق قناة يوتيوب متخصصة في صناعة الكرتون بالذكاء الاصطناعي. كما يمكنك أيضاً انشاء قناة لتعليم الأطفال أو قصص الأطفال باستخدام نفس الاستراتيجية السابقة، كما يكفي أن تعلم عزيزي القارئ أن هناك العشرات من قنوات اليوتيوب تستخدم نفس الادوات وذلك لصناعة محتوى الكرتون وايضًا تحقق مئات الدولارات شهرياً.

كتابة المحتوي عن طريق الذكاء الاصطناعي

بالإضافة إلي التقدم الهائل في مجال الذكاء الاصطناعي وتطور تقنيات التعليم العميق، أصبحت كتابة الذكاء الاصطناعي واحدة من التطبيقات الرائعة لهذه التقنية. ومن خلال استخدام نماذج مثل “ChatGPT“، نستطيع أن نصنع نصوصًا جيدة وأيضًا فهمها بعمق، تشبه في ذلك الكتابة البشرية.
كما يعتمد الذكاء الاصطناعي على مجموعة هائلة من المعلومات والبيانات التي تم تدريبه عليها، وهذا يوفر له القدرة على تحليل النصوص المكتوبة وفهمها بشكل جيد، ومن ثم يمكنه إنتاج نص مناسب وأيضًا يتلاءم مع السياق والغرض المطلوب. كذلك تتم عملية التحليل باستخدام النموذج المناسب واستخدام المعلومات المتوفرة للحصول على إجابة صحيحة وسليمة.

 بهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على كيفية صناعة أفلام كرتون انيميشن بالذكاء الاصطناعي، وعمل رسوم متحركة الذكاء الاصطناعي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *