خلطة للشعر الجاف والمتقصف مجربة

خلطة للشعر الجاف والمتقصف مجربة بمكونات طبيعية ومتوفرة

خلطة للشعر الجاف والمتقصف مجربة بمكونات طبيعية ومتوفرة

خلطة للشعر الجاف والمتقصف مجربة

خلطة للشعر الجاف والمتقصف مجربة وبالخطوات المضبوطة، حيث أن الشعر يعتبر من أهم مقومات الجمال للسيدات، وكما يُقال فهو تاج الرأس، بالإضافة إلى أنه يزيد من أنوثتها، ويبرز جمالها بشكل كبير، وتبحث كل السيدات عن شعر طويل، وغير متقصف، وكثيف، ولامع.

كما أن هناك الكثير من السيدات التي تلجأ إلى استعمال المستحضرات الطبية باهظة الثمن، ومن الممكن أن تعمل على تلف، وتعب الشعر بشكل كبير.

ومن خلال المقال التالي سنتعرف على طرق طبيعية ومنزلية وسريعة المفعول وبأقل ثمن للحصول على أفضل خلطة للشعر الجاف والمتقصف مجربة.

خلطة للشعر الجاف والمتقصف مجربة

  • وصفة الزبادي

نقوم لعمل هذه الخلطة بمزج ملعقة من لبن الزبادي، وملعقة من زيت اللوز، وصفار بيضة واحدة، وملعقة من العسل الطبيعي، إلى أن يتم الحصول على خليط متماسك، ويوضع بعدها على الشعر لمدة ساعتين، ثم يُغسل الشعر بالماء الدافئ جيداً، ونضع المرطب عليه.

  • وصفة جوز الهند

طريقة استخدام زيت جوز الهند لتطويل الشعر.. وصفة طبيعية قبل وبعد الاستحمام

في إناء نقوم بوضع كوب من حليب جوز الهند، وأربع ملاعق عصير الليمون، وملعقتين زيت الزيتون، وثلاث ملاعق كبيرة نشا، ثم نضع الإناء على نار هادئة، ونقوم بتحريك الخليط إلى أن يصبح كريمياً، ونضع الخليط بعدها على الشعر لمدة ساعتين، ثم يُغسل الشعر بالماء الدافئ.

  • وصفة بالموز

يتم خلط ثمرة واحدة من الموز، مع ملعقة من حبوب الذرة، وثمرة من الأفوكادو، مع نصف كوب من الماء، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، إلى أن يتم الحصول على خليط متجانس.

ثم نضع هذا الخليط على الشعر لمدة ست ساعات، ونقوم بغسل الشعر بشكل جيد بالشامبو، ويتم تكرار العملية مرة واحدة في الأسبوع.

خلطات للشعر المتقصف

  • خلطة الشعر بالمايونيز
اقرأ أيضا  صبغة لولايت للشعر .. ما هي ؟ صبغة اللولايت للشعر الأسود و الأشقر و البني

واستكمالاً للحصول على أفضل خلطة للشعر الجاف والمتقصف مجربة نذكر خلطة الشعر بالمايونيز، حيث نقوم بمزج ملعقة من المايونيز، وصفار بيضة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، إلى أن يتم الحصول على خليط متماسك، ثم يُوضع على الشعر لمدة ساعتين، ونغسل الشعر بالماء والشامبو جيداً.

  • وصفة زيت السمسم

نقوم بمزج كوب من زيت السمسم، مع كوب زيت زيتون، وكوب زيت جوز الهند، بالإضافة لملعقتين من زيت فيتامين “ي”، وملعقتين من كريم مرطب للشعر، إلى أن يتم الحصول على خليط متماسك.

وبعد ذلك ندهن الخليط على أطراف الشعر فقط، ويُترك لمدة ثلاثين دقيقة، كما يتم تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

  • وصفة القهوة والعسل الطبيعي

يتم خلط ملعقتين من القهوة المطحونة، وملعقة واحدة من العسل الطبيعي، وملعقة صغيرة من الخل، بالإضافة لملعقة من كريم مرطب للشعر، إلى أن يتم الحصول على خليط متماسك، ثم يُغسل الشعر أولاً بالماء والخل وتجفيفه بالمنشفة.

كما ينبغي تجنب فرك الشعر بالمنشفة لكي لا تتكسر خصلات الشعر، يُوضع بعد ذلك الخليط من فروة الرأس حتى أطراف الشعر، ومن ثم يُغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيداً.

  • وصفة زيت السمسم وزيت بذور الكتان

يتم خلط نصف كوب زيت سمسم، ونصف كوب زيت بذور الكتان، ونصف كوب زيت الزيتون، إلى أن يتم الحصول على خليط متماسك، ثم يُوضع الخليط على الشعر، ثم تغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه ليلة كاملة، نغسل بعدها الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيداً.

  • وصفة بالعسل الطبيعي

نقوم بمزج نصف كوب من العسل الطبيعي، وكوب من زيت الزيتون الدافئ، إلى أن يتم الحصول على خليط متجانس، ثم يُوضع الخليط من فروة الرأس حتى أطراف الشعر، نقوم بترك الخليط مدة ساعة كاملة، ثم يُغسل الشعر بالماء والشامبو جيداً، ويتم تكرار هذه العملية مرة في الأسبوع.

اقرأ أيضا  تنعيم الشعر الخشن للابد بوصفات منزلية بسيطة، وأهم النصائح

خلطة للشعر الجاف والمتقصف مجربة، وخصوصاً للشعر المتساقط

  • وصفة زيت الخروع

نقوم بمزج عشر ملاعق من زيت الخروع، وملعقتين من زيت حبة البركة، بالإضافة لعشر فصوص من الثوم المطحون، إلى أن يتم الحصول على خليط متجانس، ثم يُترك لمدة يومين كاملين دون الاستخدام.

نضع بعد ذلك الخليط على فروة الرأس، ويتم تحريكه بشكل دائري بأطراف الأصابع، وتركه لمدة ساعة كاملة، نقوم بعدها بغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ والشامبو.

  • وصفة الثوم المطحون

نخلط عشر فصوص من الثوم المطحون، مع كوب من زيت الزيتون، إلى أن يتم الحصول على خليط لزج، ويترك لمدة أسبوعين، بعد ذلك نقوم بتدفئة الزيت، ثم وضعه على فروة الرأس لمدة ربع ساعة، ويُغسل بعدها الشعر بالماء والشامبو جيداً.

  • وصفة البصل والعسل الطبيعي

يتم تقطيع نصف حبة من البصل إلى قطع صغيرة، ثم نخلطها مع ملعقة من العسل الطبيعي، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، إلى أن يتم الحصول على خليط متماسك، ثم ندهنه على الشعر، ويُترك لمدة ساعتين، نغسله بعد ذلك بالماء الدافئ والشامبو.

وإلى هنا نصل بكم لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على أفضل خلطة للشعر الجاف والمتقصف مجربة بالخطوات المضبوطة والتي ننصحك بالاستمرار عليها حتى تحصلي على أفضل النتائج المرجوة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *