صبغة لولايت للشعر .. ما هي ؟ صبغة اللولايت للشعر الأسود و الأشقر و البني

صبغة لولايت للشعر .. ما هي ؟ صبغة اللولايت للشعر الأسود و الأشقر و البني

صبغة لولايت للشعر .. ما هي ؟ صبغة اللولايت للشعر الأسود و الأشقر و البني

صبغة لولايت للشعر .. ما هي ؟ و كيف تختارين صبغة اللولايت للشعر الأسود و الأشقر و البني وغيرها من ألوان ؟ سنناقش بالتفصيل هذا الموضوع خلال ما يلي من أسطر فتابعي معنا..

مع كل فترة تظهر موضة جديدة في عالم صبغات الشعر وتسريحات الشعر ، لم يعد الأمر يتعلق فقط بصبغ الشعر بلون مختلف ، أو حتى ما يسمى بالهايلايت وصبغ الشعر المحدد بلون آخر ، ولكن ظهر شيء جديد ، إذا كنت تبحث عن مظهر جديد مختلف وصبغ شعرك بطريقة غير معتادة ، اكتشفي في هذا المقال ما هي صبغة لوليت وكيف تختارين اللون المناسب لك من ألوانها وعيوبها أيضًا.

ما هي صبغة لوليت للشعر؟

إن خصلات صبغات اللوليت أغمق بدرجة أو اثنتين من اللون الأصلي.

غالبًا ما تستخدم صبغات اللوليت لإضافة كثافة للشعر أو لتفتيح لون الشعر الموجود لجعله يبدو أكثر طبيعية ، خاصةً إذا كان أشقرًا جدًا أو مصبوغًا من قبل وأصبحت الصبغة أفتح في اللون.

ومع ذلك ، فإن نجاح صبغات اللولايت يعتمد على اختيار الظل المناسب للون شعرك ولون بشرتك وتطبيقه بشكل جيد لمنحك المظهر الطبيعي الذي تريده.

كيف أختار صبغة اللولايت المناسبة لي؟

فيما يلي معايير اختيار اللون المناسب لك:

أكثر ما يميز صبغة لولايت أنها تناسب جميع ألوان الشعر ، طالما أن مصفف الشعر خبير في تنفيذها واختيار اللون الأنسب لشعرك.

إذا كان لون شعرك الطبيعي داكنًا بالفعل وما زلت ترغب في إضافة عمق باستخدام صبغة اللولايت ، يمكن لمصفف الشعر استخدام لون أو لونين أغمق من لون شعرك الطبيعي.

اقرأ أيضا  هل تتغير طبيعة الشعر.. كيف يمكن تحسين طبيعة الشعر؟

إذا كان شعرك مصبوغًا من قبل باللون الأشقر أو بدرجة فاتحة نسبيًا ، فستختار درجتين أغمق من هذا الظل من خلال لوحة صبغ من نفس اللون.

تأكد من اختيار لون يتناسب مع لون شعرك الداكن ولا يجعله غير واضح للعيون. الأمر نفسه ينطبق على لون بشرتك ، حيث ستجعلك بعض الألوان تبدو مشرقة والبعض الآخر سيجعلك تبدو شاحبًا.

أخيرًا ، يعد اختيار اللون أمرًا يجب مراعاته بعناية ، لأنه يعتمد على لون شعرك الحالي عند صبغ اللولايت ، وما إذا كان قد تم صبغه من قبل ، وكذلك طبيعة ولون بشرة شعرك.

الآثار الجانبية لصبغة اللوليت

سيكون لأي صبغة تضعينها على شعرك نسبًا متفاوتة من الضرر ، اعتمادًا على نوعه ومنطقة اللون وطبيعة الشعر. يمكن تلخيص الآثار الجانبية لصبغة اللولايت على النحو التالي:

يمكن أن يجف الشعر بمرور الوقت ، خاصةً إذا كان شعرك مصبوغًا مسبقًا أو متوترًا أو ضعيفًا.
صبغة Low light أقل ضررًا من صبغة High Light لأنك لا تستخدم مكونات لتفتيح لون الشعر الأصلي ، وإذا كنت تستخدم صبغة تحتوي على الأمونيا أو مواد كيميائية ضارة ، فقد تتسبب في تلف الشعر في المستقبل.

إذا أخطأت في تقدير كمية المكونات المناسبة لنوع شعرك ، فقد ينتهي بك الأمر مع اللون التالف ونسيج الشعر التالف إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية في تلوين شعرك بنفسك في المنزل.

لا تقم بتسخين الشعر المصبوغ لتجنب مضاعفة تلف الصبغة في الجفاف وتساقط الشعر.

الهايلايت.. ما هو؟

يعتمد الهايلايت على صبغ خصلات الشعر بألوان تتميز أنها بدرجة أفتح من درجة لون الشعر الطبيعي، إذ إن الهايلايت يقوم بتفتيح لون الشعر الأصلي، بالإضافة إلى إكسابه نعومة فائقة وحجماً وكثافة أكثر. ويأتي اختيار درجات لون الهايلايت اعتماداً على لون البشرة ولون الشعر الطبيعي. وعند استخدام الهايلايت يجب مراعاة عدم تفتيح لون الشعر بنسبة أكثر من 3 درجات كحد أقصى، لضمان الحصول على أفضل نتيجة، وإعطاء الشعر الحركة واللمعان، كما أنه يضفي عليه لمحة طبيعية مشرقة، ويتميز أنه يتناسب مع إطلالات فصل الصيف، إذ يمنح الشعر مظهراً مشرقاً يتماشى مع ضوء الشمس في هذا الفصل.

هل يمكن الجمع بين اللولايت والهايلايت؟

معظم النساء يجمعن بين النوعين، فالكثيرات منهن لا يرغبن في اللون الأشقر الفاتح جداً، كونه لم يعد رائجاً في السنوات الأخيرة، ويملن إلى إبراز الإشراقة واللمعان مع وجود تباين في لون شعرهن. لكن تأكدي قبل اختيار درجة الهايلايت وتطبيقها أنها تناسب لون بشرتك، لأن هناك بعض الدرجات من الممكن أن تجعل مظهرك شاحباً، وأخرى تجعلك تبدين سمراء للغاية، وفي الحالتين تحصلين على مظهر غير مناسب.

أخيرًا ، إذا قررت الحصول على مظهر جديد بعد معرفة ماهية صبغة لولايت للشعر . وترغب في تجربتها ، نوصيك بتطبيق لون لوليت على خصلة شعر مخفية أولاً ، ثم تجفيف وصبغ باقي الخصلات.

اقرأ أيضا  أبرز شروط زراعة الشعر.. مخاطر زراعة الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *