موعد اختبارات الفصل الثالث النهائية 1445 السعودية ..التقويم الدراسي الجديد في السعودية

موعد اختبارات الفصل الثالث النهائية 1445 السعودية ..التقويم الدراسي الجديد في السعودية

موعد اختبارات الفصل الثالث النهائية 1445 السعودية ..التقويم الدراسي الجديد في السعودية

موعد اختبارات الفصل الثالث النهائية 1445 السعودية: حيث يسعي الكثير من الطلاب والطالبات في السعودية لمعرفة جميع التفاصيل المتعلقة بموعد بداية ونهاية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث للعام 1445هـ ومن خلال سطور هذا المقال سوف نتعرف علي موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث كما سوف نعرض كم باقي وينتهي الترم الثالث العد التنازلي.

نبذة عن وزارة التعليم في السعودية

رسميًا.. موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الثاني وموعد بداية الفصل  الدراسي الثالث — نبأ مصر

تعتبر وزارة التعليم في السعودية من الجهات المسؤولة بشكل مباشر عن التعليم في السعودية. و تم تأسيس هذة الوزارة عام 1953هـ من أجل تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية المتعلقة بمجال التعليم. كذلك فقد كانت إدارة الوزارة في تلك الفترة بيد الوزير حمد بن محمد آل الشيخ، حيث وضع مجموعة من الأهداف المتمثلة في التالي:

  • رفع الوعي والمستوى التعليمي في السعودية.
  • كذلك تطوير المستوى الاقتصادي وتحقيق الرفاهية للبلاد من خلال دعم الخريجين وتهيئتهم لسوق العمل.
  • بالإضافة إلي تقديم أفضل المخرجات الفكرية والعلمية وتزويدها بسوق العمل السعودي.
  • كما تعمل على القضاء على الجهل والتخلف والعمل على رفع مستوى العلم والمعرفة والوعي لدى المواطنين.
  • كذلك جذب الكفاءات العلمية و ضمهم ضمن طواقم التعليم.
  • كما تعمل على الاهتمام بالجانب التقني والتعليم الإلكتروني من خلال استثمار أفضل التكنولوجيا في قطاع التعليم.

موعد الاختبارات النهائيه الفصل الثالث 1445 السعودية

لقد تم تحديد موعد بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث علي ان تكون يوم الأحد التاسع عشر من يونيو 2023م الموافق من اليوم العشرين من شهر ذو القعدة 1445هـ،. كذلك سوف تستمر تلك الاختبارات طبقا للخطة التي أعلنت عنها وزارة التعليم السعودية. كما أنه من المقرر أن تكون جلسة الاختبارات الأخيرة في يوم الخميس الثلاثين من يونيو 2024م الموافق الأول من ذي الحجة 1445. وسوف تجري الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث وفقًا لما يلي:

اقرأ أيضا  ما هي جامعات قبول التجسير في السعودية؟ ..شروط قبول كل جامعة

جدول الترم الثالث النهائي 1445 السعودية

  • أصدرت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية جدول الترم الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 2023 م على النحو الآتي:
    الحدث التاريخ بالهجري
    بداية الفصل الدراسي الثالث 17 – 8 – 1445
    بداية إجازة عيد الفطر 24 – 9 – 1445
    بداية الدراسة بعد إجازة عيد الفطر 7 – 10 – 1445
    كذلك إجازة نهاية أسبوع مطولة 24 – 10 – 1445
    إجازة نهاية أسبوع مطولة 16 – 11 – 1445
    كما تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي 1 – 12 – 1445

جدول الاختبارات النهائية

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن جدول الاختبارات النهائية للفترة الثانية. بالإضافة إلي الاختبارات النهائية للترم الثالث لعام 1445هـ. كذلك فمن المقرر أن تبدأ اختبارات الفترة الثانية يوم يوم الأحد التاسع عشر من يونيو 2023م الموافق من اليوم العشرين من شهر ذو القعدة 1445هـ.

التقويم الدراسي 1445

نوضح التقويم الدراسي من خلال الجدول التالي لعام 1445 ه‍.

بداية العام الدراسي الجديد 1445

أما عن موعد بداية العام الدارسي الجديد لعام 1445 ، فلم تؤكده وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها، لكن المتوقع أنه سوف يكون اليوم الأول لبداية العام الدراسي الجديد القادم 1445يوماً في تاريخ في 1 من شهر صفر 1445.

موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث 1445

أما بالنسبة إلى موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث 1445هـ، فسوف ينتهي الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية في تاريخ 1 ذي الحجة 1445.

الساعة كم تبدا الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1445

في حقيقة الأمر أنه مع تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية لهذا العام 1445/ 2023، كما بدأ العديد من الطلاب وأولياء الأمور بكافة أنحاء المملكة العربية السعودية بالسؤال عن المزيد من المعلومات عن الاختبارات لهذا العام الساعة، وهذه التساؤلات كانت عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الإلكترونية، ولعلنا نقدم لك عزيزي القارئ الإجابة عن مجموعة من أكثر التساؤلات المتداولة على تلك المواقع من خلال موقع اعرف ولاسيما سؤال؛ كم تبدأ الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1445؟

  • كما تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بمدارس المملكة العربية السعودية في تمام الساعة 7:00 صباحاً.
  • كذلك تكون موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بمدارس المملكة العربية السعودية في يوم الأحد الموافق لتاريخ 27 ذو العقدة 1445
  • ومن الجدير بالذكر أن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث تستمر إلى يوم  1/ 12/ 1445هـ، وبناء على ذلك تبدأ بعدها الإجازة الصيفية.
اقرأ أيضا  رسوم تجديد استمارة سيارة منتهية فى السعودية، خطوات التقديم على رخصة قيادة عبر أبشر 

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وقد تعرفنا من خلاله على متى تبدا الاختبارات النهائيه الفصل الثالث 1443 السعودية. كما عرضنا ايضا جدول الاختبارات النهائية. الإضافة إلى التعرف على الأسابيع الدراسية المتبقية من الفصل الثالث 1443.، كما تعرفنا اخيرا كم باقي على الاختبارات النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *