طريقة المشي الصحيحة .. كم مدة المشي الصحي في اليوم؟، وما هي فوائد المشي

طريقة المشي الصحيحة .. كم مدة المشي الصحي في اليوم؟، وما هي فوائد المشي

طريقة المشي الصحيحة .. كم مدة المشي الصحي في اليوم؟، وما هي فوائد المشي

طريقة المشي الصحيحة .. كم مدة المشي الصحي في اليوم؟، وما هي فوائد المشي، فبين صحة الإنسان الجسدية والعقلية ، للمشي فوائد عديدة ، لأنه بالإضافة إلى تنقية العقل ، فإن المشي يساعد أيضًا على إنقاص الوزن وزيادة النشاط ، وخاصة المشي في حضن الطبيعة. يتميز المشي بعدم الحاجة إلى أدوات أو مجهود بدني كبير ، ولكن يمكن ممارسته كنشاط يومي لتحقيق استقرار الجسم والعقل. في هذه المقالة سوف نتعرف أكثر على فوائد المشي وتأثيره على صحتك الجسدية والعقلية.

إليك: طريقة المشي الصحيحة .. كم مدة المشي الصحي في اليوم؟، وما هي فوائد المشي

فوائد المشي

فوائد المشي

المشي من أسهل التمارين اليومية للمساعدة في حماية الجسم من الأمراض والحفاظ على نشاطك
في بعض الأحيان لا يكون من الضروري اتباع روتين تمرين معقد ، حيث يجد الكثير من الناس صعوبة في ممارسة الرياضة بسبب ضغوط الحياة مثل العمل أو المدرسة أو رعاية الأطفال والعائلات ، ويمكن أن يكون المشي بديلاً يوميًا مناسبًا لتقليل هذه الضغوط والحفاظ عليها. رشاقة بدنية. تشمل الفوائد الصحية للمشي اليومي ما يلي:

  • تخلص من دهون الجسم الضارة والزائدة
  • تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض بما في ذلك أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسرطان
  • تقوية العضلات والعظام
  • زيادة النشاط البدني
  • تقليل التوتر اليومي وتصفية الذهن
  • تقوية جهاز المناعة
  • تحسين رشاقة الجسم من الداخل إلى الخارج

الطريقة الصحيحة للمشي

على الرغم من الفوائد العديدة للمشي ، فإن المشي بطريقة خاطئة يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات في العمود الفقري ويسبب انحناء الظهر. عند بدء المشي لأول مرة ، يجب عليك اختيار الحذاء المناسب ، ليس شديد الصلابة وخفيف الوزن وقابل للتنفس ، ويجب أن يوفر الحذاء دعمًا كافيًا للقدم. أما عن طريقة المشي الصحيحة ، فعليك الانتباه بشكل خاص إلى وضعية المشي ، على النحو التالي:

اقرأ أيضا  أهمية المشي يوميا نصف ساعة.. فوائد المشي عديدة تعرف عليها

أرخِ رقبتك وكتفيك ، ولا تنحني إلى الأمام ، وحافظ على استقامة ظهرك
تحريك اليدين بحرية وعفوية
شد عضلات بطنك قدر الإمكان من أجل نزهة جيدة
انتبه لمرونة الركبة
حافظ على صحة رقبتك من خلال التطلع إلى الأمام أثناء المشي

فوائد المشي السريع

وقت المشي
يعد المشي السريع أحد أفضل الأنشطة البدنية التي يمكنك القيام بها لأنه يمنع الشيخوخة ويساعد خلايا الجسم على البقاء شابة لأطول فترة ممكنة. لا يقتصر عمر الإنسان على عدد السنوات فحسب ، بل هو حساب العمر البيولوجي الذي يحدد الصحة الجسدية للفرد ، فمثلاً يمكن أن يصل عمر الشخص البالغ من العمر 20 عامًا إلى 40 عامًا! يعتمد ذلك على العمل البدني والحياة الصحية التي يتبعها الفرد.

تشير دراسة نشرت في المجلة الفرنسية Le Parisien إلى أن المشي السريع يمكن أن يساعد في منع الشيخوخة. إليك المزيد من المعلومات حول فوائد المشي السريع:

  • ينشط الدورة الدموية في الجسم
  • يساعد المشي السريع على تقوية الرئتين
  • انقاص الوزن بشكل أسرع وتخلص من الكرش
  • يساعد المشي على شد الجلد والجسم ومحاربة علامات الشيخوخة
  • كوليسترول الجسم السفلي

طريقة المشي الصحيحة: أفضل وقت للمشي

من الأفضل ممارسة المشي في الصباح الباكر لأنه يوفر القوة والطاقة الإيجابية التي تستمر طوال اليوم
يمكن القيام بالمشي في أي وقت من اليوم وسيكون له نفس التأثير. يمكن أيضًا ممارسة المشي قبل النوم ، حيث يُعد تمرينًا هوائيًا ، ويفضل البعض ممارسة الرياضة قبل النوم. ومع ذلك ، من الأفضل ممارسة المشي في الصباح الباكر لأنه يوفر القوة والطاقة الإيجابية التي تستمر طوال اليوم. لا ينصح بالمشي بعد الأكل مباشرة ، لأن المشي مضر للجسم.

مخاطر المشي

لقد تحدثنا بالفعل عن فوائد المشي ، والتي لا تعد ولا تحصى ، ولكن المشي أيضًا له مخاطر معينة. عند ممارسة المشي ، يجب الانتباه إلى حالتك البدنية واختيار الوقت المناسب. على سبيل المثال ، لا تمشي مباشرة بعد الوجبات. قبل ممارسة المشي كل يوم ، يجب استشارة الطبيب والتحقق من صحتك.الحالات الصحية ، يمكن أن يكون المشي ضارًا للأشخاص الذين يعانون من إصابات أو آلام في العضلات ، أو للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.

اقرأ أيضا  أسباب ألم الكاحل عند المشي.. علاج ألم الكاحل

يمكن أن يكون المشي أيضًا ضارًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض رئوية معينة ، لذلك من المهم إجراء الفحص والتشاور مع أخصائي لمعرفة ما إذا كان المشي مفيدًا لهذه الحالة. يمكنك أيضًا المتابعة مع مدرب شخصي وتحديد نوبات المشي القصيرة ، بدءًا من 10 دقائق يوميًا وتستمر لفترة زمنية معقولة.

طريقة المشي الصحيحة: تشجيع المشي

مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي وسهولة توافر الوجبات السريعة الضارة ، أصبح المشي ، الذي يعتبر أسهل تمرين في الوجود ، من العقبات ، وقد يكون الأفراد في عصرنا كسولًا جدًا لممارسة المشي ، خاصة إذا شعروا بالكسل. والنعاس طوال الوقت. إذا كان ذلك مناسبًا ، ابدأ بالسير في حديقتك أو حول الممتلكات الخاصة بك ، أو تابع مع مدرب محترف في صالة الألعاب الرياضية للتعرف على المشي والمشي السريع. بشكل عام ، يمكنك شراء جهاز الجري في المنزل ، واختيار وقت المشي أثناء مشاهدة المسلسلات التلفزيونية أو الأفلام المفضلة لديك ، ونسيان المشي لمدة نصف ساعة أو ساعة تقريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *