أماكن سياحية في فتحية تركيا للمسافرين في الصيف .. دليل السياحة في فتحية

أماكن سياحية في فتحية تركيا للمسافرين في الصيف .. دليل السياحة في فتحية

أماكن سياحية في فتحية تركيا للمسافرين في الصيف .. دليل السياحة في فتحية

أماكن سياحية في فتحية تركيا للمسافرين في الصيف .. دليل السياحة في فتحية، حيث تعد فتحية مدينة سياحية جذابة ، وقاعدة ممتازة للمراسي والأنشطة المائية ، ومكان رائع لمشاهدة اليخوت. المدينة لديها واحدة من أكثر الموانئ الطبيعية المذهلة في تركيا. وفيما يلي أجمل الأماكن السياحية في فتحية.

إليك: أماكن سياحية في فتحية تركيا للمسافرين في الصيف .. دليل السياحة في فتحية

حديقة ساكليكنت الوطنية

شاطئ أولودينيز

يقع شاطئ أولودينيز على بعد عشرة كيلومترات جنوب مدينة فتحية القديمة ، وهو شاطئ على شكل هلال من الحصى البيضاء بمياه صافية كريستالية بألوان فيروزية مذهلة. على حافة الموقع ، بابادج بيك هو جبل على ارتفاع 2000 متر فقط فوق مستوى سطح البحر ، على بعد 5 كيلومترات فقط من الساحل ، ويواجه كاراتيب التي يبلغ ارتفاعها 1400 متر. خلف الطرف الشمالي للشاطئ توجد بحيرة.

أماكن سياحية في فتحية: متحف فتحية

متحف فتحية

بالنظر إلى الثروة الأثرية في فتحية ، فإن زيارة متحف المدينة أمر لا بد منه. تستطيع إلقاء نظرة على عدد هائل من القطع الأثرية بداية من العصر البرونزي إلى العصور القديمة والهلنستية والبيزنطية. هناك عملات معدنية تعود إلى مئات السنين، بالإضافة إلى المجوهرات والتماثيل واللوحات والفخار والمكونات المعمارية مثل التيجان والقواعد.

حديقة ساكليكنت الوطنية

يبلغ طول الوادي 18 كيلومترًا وعرضه 300 متر في أوسع نقطة له ومترين فقط في أضيقه. كل هذا منحوت على رافد نهر كاراشاي لنهر إيشين ، والذي يمكن أن يكون عنيفًا بين نوفمبر ومارس. في أوقات أخرى من العام ، يمكنك المشي لمسافة أربعة كيلومترات من المضيق ، عبر ممرات خشبية متصلة بالجدران ، واستكشاف الشلالات وسلسلة من الكهوف. لا يحتوي الوادي تقريبًا على ضوء الشمس ، حيث تم استبداله بالينابيع الباردة من جبال بايشان ، لذلك فهو أفضل مكان للهروب من الحرارة.

اقرأ أيضا  أجمل فنادق اسطنبول تركيا .. دليل أفضل الفنادق في اسطنبول

مدينة فتحية القديمة

إلى الشرق من الرصيف تقع مدينة فتحية القديمة. انغمس في هذه الشبكة من الأزقة الضيقة التي يمكن المشي فيها وتصفح المتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية والسجاد التركي وأطقم الشاي. كانت رائحة البهارات تتطاير في الهواء ، وحتى في يوم مشمس كان المكان مظلمًا تحت عباءة الكروم على العريشة أو المظلات الكبيرة التي تغطي عرض الزقاق. عند التوجه غربًا ، على الرصيف ، ستصل إلى المسرح الهلنستي في Telmessos ، الذي تم بناؤه في القرن الثاني قبل الميلاد وتم ترميمه إلى حد كبير ، ولكن ليس من الصعب التمييز بين الحجر القديم والحجر الحديث.

أماكن سياحية في فتحية: ميناء فتحية

واجهة فتحية البحرية مفتوحة للجمهور ، مع منتزه على شاطئ البحر يمتد لمئات الأمتار على طول الخليج إلى المرسى على الجانب الجنوبي. طوال الوقت ، المناظر خاصة ، تطل على خليج فتحية وباتجاه الغرب نحو شبه الجزيرة الخشبية الصغيرة التي تغطي الميناء. عندما تتجه جنوبًا ، سترى القوارب الراسية على رصيف الميناء. بدءًا من اليخوت التقليدية (المراكب الشراعية) إلى اليخوت الفاخرة الحديثة. يوجد ظل من أشجار النخيل والصنوبر والعديد من المطاعم والمقاهي ومسار للدراجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *