شاطئ الخان في الشارقة .. أهم شواطئ الشارقة للعوائل

شاطئ الخان في الشارقة .. أهم شواطئ الشارقة للعوائل

شاطئ الخان في الشارقة .. أهم شواطئ الشارقة للعوائل

شاطئ الخان في الشارقة .. أهم شواطئ الشارقة للعوائل، حيث تشتهر إمارة الشارقة بالعديد من المعالم السياحية والترفيهية الملائمة للأسرة ، حيث تقدم أهم الخدمات ، ومعظمها مجاني. تشمل الأمثلة على الأماكن السياحية والترفيهية المجانية المتنزهات مثل حديقة المجاز ومنتزه النهدة والمعالم السياحية مثل قناة القصباء وواجهة المجاز المائية والشواطئ مثل شاطئ الممزر وشاطئ الخان. في مقال اليوم، قمنا بجمع كل المعلومات من أجلكم عن شاطئ الخان في الشارقة ، وهو شاطئ ذو قيمة تراثية كبيرة وجزء من تاريخ إمارة الشارقة.

إليك: شاطئ الخان في الشارقة .. أهم شواطئ الشارقة للعوائل

عائلة

معلومات عن شاطئ الخان ، الشارقة

يوفر شاطئ الخان العديد من المنقذين للحفاظ على سلامة السياح
يقع شاطئ الخان على قائمة أهم شواطئ الشارقة ويعتبر من أشهر الشواطئ التي يقصدها السائحون لقربه من الفنادق والمنتجعات ، بالإضافة إلى قربه من العديد من المعالم السياحية الشهيرة في إمارة الشارقة. الشارقة وأهمها مربى الشارقة للأحياء المائية الذي يمنح الزائرين فرصة استكشاف العالم البحري الغامض في جو عائلي ممتع. يوجد شاطئ الخان على مسافة 600 متر وهو يقدم للسائحين كافة المرافق والخدمات لقضاء رحلة عائلية مميزة.

شاطئ الخان قديماً

يحمل شاطئ الخان أجمل القصص والذكريات التي تعد جزءًا لا يتجزأ من تراث الإمارة ، ويشهد أول سكان الشارقة الذين انخرطوا في التجارة وصيد الأسماك. مازال جزء من هذا التاريخ يعيش على رمال شاطئ الخان ، حيث ماتزال المنازل القديمة والقلاع التاريخية تحلق فوق رمال شاطئ الخان. كان شاطئ الخان في الشارقة يُعرف باسم قرية الخان وأهالي بحر الخان من المهنيين البحريين.

مرافق شاطئ الخان

تأخذ بلدية الشَارقة نظافة شَاطئ الخَان في الشارقة على محمل الجد ، ولهذا السبب يتميز برماله البيضاء الناعمة ومياهه الصافية. يوفر شَاطئ الخَان في الشَارقة العديد من المرافق والخدمات من بينها غرف تغيير الملابس وأماكن للاستحمام والحمامات ، ويوفر الشاطئ منطقة لعب للأطفال ، بالإضافة إلى وجود عدة منزلقات في مواقع مختلفة على الشاطئ ، ويوفر الشاطئ إمكانية تأجير الكراسي والمظلات.

اقرأ أيضا  مركز مساج تايلندي في الشارقة .. دليل أشهر مراكز المساج التايلندي في الشارقة

مكتبة شاطئ الخان

عربة كتب متنقلة

أطلقت إمارة الشارقة مؤخراً مبادرة مكتبات الشاطئ ، وهي مبادرة لدعم مطالبة الإمارة بلقب عاصمة الكتاب العالمية لعام 2019. تمتد المبادرة إلى شَاطئ الخَان في الشارقة وتشمل وضع منصات كتب متعددة على طول الرمال حيث يمكن للزوار قراءة الكتب بمجموعة متنوعة من اللهجات المختلفة والاستمتاع بالقراءة على الرمال أمام البحر الخلاب.

استاد شَاطئ الخَان

يقع ملعب الخان بيتش لكرة القدم بالقرب من شَاطئ الخَان ، وتحديداً خلف مستنقع الشارقة المحيط ، ويعتبر من أفضل ملاعب كرة القدم في الإمارة. وتقام في الملعب عدة مسابقات منها الموسم الأول لبطولة استاد شاطئ الخان 2019-2020 ، حيث تم تكريم الفريق الفائز بحضور معالي الشيخ بوتي آل مكتوم. يجذب الملعب عددًا كبيرًا من الأفراد والشركات لأنه يسمح بحجز الألعاب مسبقًا.

الحجوزات والاستفسارات: 0066223056
ساعات العمل: 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع

الأنشطة الرياضية على شاطئ الخان

أما من يبحث عن المتعة والتشويق وكذلك المهتمين بممارسة الرياضات الشاطئية فعليهم التوجه إلى شاطئ الخان. تتيح للسائحين الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الرياضية حيث تعتبر مركز الرياضات المائية في الشارقة. وتشمل الأنشطة:

  • ركوب الأمواج
  • التزلج على الماء
  • السباحة
  • ركوب قوارب الكاياك
  • التزلج الهوائي
  • ركوب قوارب البانانا
  • الكرة الشاطئية
  • التخييم

فنادق شاطئ الخان

تقع العديد من الفنادق والمنتجعات بالقرب من شاطئ الخان
تتميز منطقة الخان بعدد الفنادق على امتداد شارع شاطئ الخان في الشارقة. وجهة مثالية للسياح حيث تضم العديد من الشواطئ بأفضل الخدمات. فيما يلي قائمة بالفنادق القريبة من الشاطئ:

  • فندق نوفوتيل الشارقة إكسبو سنتر
  • فندق البستان
  • أوكسيدنتال الشارقة غراند
  • فور بوينتس باي شيراتون الشارقة
  • فندق شاطئ الشارقة

تشتهر جميع هذه الفنادق بقربها من شاطئ الخان ، وبعضها يقع على مسافة قريبة من الشاطئ .

اقرأ أيضا  أفضل دكتور تغذية في الشارقة .. دليل أبرز مراكز التغذية في الشارقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *