مربى الشارقة للأحياء المائية “أكواريوم الشارقة” .. سعر تذكرة أكواريوم الشارقة

دليل مربى الشارقة للأحياء المائية “أكواريوم الشارقة” .. سعر تذكرة أكواريوم الشارقة 

دليل مربى الشارقة للأحياء المائية “أكواريوم الشارقة” .. سعر تذكرة أكواريوم الشارقة

دليل مربى الشارقة للأحياء المائية “أكواريوم الشارقة” .. سعر تذكرة أكواريوم الشارقة، حيث تم افتتاح الأكواريوم في الشارقة في 16 يونيو 2008 تحت إشراف هيئة الشارقة للمتاحف (إدارة متاحف الشارقة سابقاً) فهيئة الشارقة للمتاحف هي عبارة عن دائرة حكومة مستقلة تم تأسيسها في عام 2006 وقد قام بتأسيسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، عضو المجلس الأعلى- حاكم الشارقة. إيمانا منه بأهمية تطوير المتاحف كوجهات تعليمية وترفيهية في نفس الوقت ، ويحرص المتحف على جمع المجموعات التعليمية والثقافية لتعزيز الشارقة محليًا وعالميًا ، أكواريوم  الشارقة هو منصة ثقافية تساعد على تعزيز أهمية حماية الحياة البحرية.

إليك: دليل مربى الشارقة للأحياء المائية “أكواريوم الشارقة” .. سعر تذكرة أكواريوم الشارقة

سمكة المهرج

مربى الشارقة للأحياء المائية بين التعلم والمتعة

يُعرف مربى الشارقة للأحياء المائية باسم مربى الشارقة للأحياء المائية الشهير لأنه يعتبر من المعالم السياحية الشهيرة في الشارقة ، حيث يجذب عشاق الحياة البحرية ومحبي عالم أعماق البحار السحري والغامض.

تأسس مركز أكواريوم في الشارقة ، وهو أول وأكبر مركز تعليمي حكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة يتعلق بالحياة البحرية. يضم 20 حوضًا مائيًا موزعة على طابقين ، حيث تحتوي البرك على ما يقرب من 1.8 مليون لتر من المياه.

محمية مربى الشارقة للأحياء المائية

تهدف محمية الشارقة للحياة البحرية إلى حماية الحياة البحرية من التلوث
حرص مربى الشارقة للأحياء المائية على إنشاء محمية طبيعية في عام 2009 ، وذلك تحت إشراف فريق عمل محتص بالإضافة إلى بعض المتطوعين ،يقوم هذا الفريق بالعناية  بالمحمية بشكل شامل ، مما يجعلها ملاذًا للحياة البحرية ، والحفاظ على وسائل الإعلام المناسبة لنمو الشعاب المرجانية.

اقرأ أيضا  أفضل مطاعم السمك والبطاطا في دبي .. مطعم مأكولات بحرية في دبي

تعتبر محمية الشارقة للأحياء المائية خطوة فعالة في الحد من مشكلة التلوث البحري العالمي والتي لها أسباب عديدة أهمها حادث ناقلة النفط ، حيث كان حادث توري كاينون على شاطئ كورنوال بإنجلترا عام 1967 أحدها في إحدى هذه الحوادث. أهم حوادث التلوث البحري ، عندما اصطدمت ناقلة نفط ضخمة بالعديد من الشعاب المرجانية ، أطلقت الشعاب 120.000 طن من النفط ، مما أدى إلى تلوث منطقة شاسعة تمتد على أكثر من 320 كيلومترًا من الشواطئ. هذا ، بالإضافة إلى المخاطر المتزايدة للمواد الصناعية مثل البلاستيك الملوث للحياة البحرية ، أدى إلى انخفاض كبير في عدد الحياة البحرية بعد تدمير موائلها الطبيعية.

الكائنات المائية في اكواريوم الشارقة

يتعرف زوار مربى الشارقة للأحياء المائية على الحياة البحرية بجميع أشكالها
يأتي الزوار إلى مربى الشارقة للأحياء المائية في الإمارات العربية المتحدة لاستكشاف أسرار أعماق المحيط النابضة بالحياة بألوان رائعة ، حيث يعرض متحف الشارقة للأحياء المائية أكثر من 150 نوعًا من الحياة البحرية في مجموعة متنوعة من الأنواع والأشكال والأحجام ، فأنت مندهش. يمكنك التعرف على:

سمكة المهرج
فرس البحر
الجريث
اللادغة
سمك القرش
بالإضافة إلى الحياة البحرية الكبيرة والصغيرة التي تعيش في البيئات الصخرية والشعاب المرجانية وأشجار المانغروف ، فإن المتحف ، في مجموعة واسعة من الأشكال والأنماط المختلفة ، يأخذ الزوار إلى أعماق الحياة البحرية.

مرافق مربى الشارقة للأحياء المائية

نجم البحر هو واحد من 150 نوعًا من الحياة البحرية في مربى الشارقة للأحياء المائية
يسعى مربى الشارقة للأحياء المائية إلى تزويد الزائرين بكل وسيلة من وسائل الراحة للاستمتاع بتجربة لا مثيل لها ، حيث يحتوي مربى الشارقة للأحياء المائية على مرافق مختلفة يمكن أن تخدم زواره على أفضل وجه حيث يوفر خدمات الإنترنت ، والمقاهي ، ومصلى صغير ، ومحل لبيع الهدايا ، ومراحيض ، وغرفة مخصصة للأمهات – يوجد موقف سيارات ، يوجد مصعد في مربى الشارقة للأحياء المائية ، كما يوجد مدخل مخصص لمستخدمي الكراسي المتحركة.

اقرأ أيضا  مطاعم تركية في الشارقة .. دليل أبرز المطاعم التركية في الشارقة

أسعار تذاكر مربى الشارقة للأحياء المائية

تذاكر مربى الشارقة للأحياء المائية أسعارها معقولة وتمنح الجميع الفرصة للتعرف على الحياة البحرية واستكشافها في أعماق الخليج العربي. لأن أسعار تذاكر مربى الشارقة للأحياء المائية تختلف. ويشمل ذلك الدخول إلى متحف الشارقة البحري والمربى المائي على النحو التالي:

الأطفال (أقل من عامين): مجانًا
الأطفال (2-12 سنة): 15 درهمًا إماراتيًا
البالغ (13 سنة فأكثر): 25 درهمًا إماراتيًا
6 أطفال أو أكثر (2-12 سنة): 10 دراهم إماراتية لكل طفل
المجموعات المكونة من 6 أفراد أو أكثر (13 سنة وما فوق): 15 درهمًا إماراتيًا للفرد
الرحلات المدرسية العامة: مجانًا
رحلة مدرسية خاصة: 5 دراهم لكل طفل
دخول مجاني لأصحاب الهمم وكبار السن فوق الستين

موقع مربى الشارقة للأحياء المائية

يقع أكواريوم الشارقة على واجهة الخان البحرية
مربى الشارقة للأحياء المائية يوجد في مقابل متحف الشارقة البحري في منطقة الخان القديمة.

ساعات عمل مربى الشارقة للأحياء المائية

تختلف ساعات العمل في مربى الشارقة للأحياء المائية خلال أيام الأسبوع وهي كالتالي:

08:00 صباحًا – 8:00 مساءً (السبت – الخميس)
4:00 مساءً – 10:00 مساءً (الجمعة)
الأحد: مغلق
يتواصل
للاستفسارات ، يمكنك الاتصال بمربى الشارقة للأحياء المائية على 06528 6644

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *