حديقة الخالدية في أبوظبي .. اماكن سياحية مجانية في ابوظبي

حديقة الخالدية في أبوظبي .. اماكن سياحية مجانية في ابوظبي

حديقة الخالدية في أبوظبي .. اماكن سياحية مجانية في ابوظبي

حديقة الخالدية في أبوظبي .. اماكن سياحية مجانية في ابوظبي، حيث تُعرف الخالدية بأنها منطقة سكنية وتجارية مختلطة. وهي منطقة نابضة بالحياة وحديثة وواحدة من أكثر المناطق شعبية للمغتربين والعائلات حيث توفر لهم مجموعة واسعة من وسائل الراحة والوجهات الفريدة مثل حديقة الخالدية أبوظبي التي تعتبر من أشهر الحدائق والمتنزهات. تأسست حديقة الخالدية في أبو ظبي عام 1974 ، وهي من الأماكن المفضلة للعائلات والأفراد. إنها المنفذ الأكثر شعبية لسكان الإمارة ، حيث تضم أماكن للراحة والاسترخاء وسط أحضان الطبيعة الخضراء. وهي منطقة مهمة تقع أيضًا بالقرب من كورنيش أبوظبي ومنطقة شاطئ البطين. في هذه المقالة سوف نلقي نظرة على مختلف المرافق والأنشطة المختلفة المتاحة للزوار، فضلا عن المواعيد وبعض المعلومات الأخرى عن حديقة الخالدية في أبو ظبي.

إليك: حديقة الخالدية في أبوظبي .. اماكن سياحية مجانية في ابوظبي

عائلة

المرافق والأنشطة في حديقة الخالدية أبوظبي

استمتع بأجمل نزهة مع العائلة والأصدقاء في حديقة الخالدية بأبوظبي
يأتي الزوار إلى حديقة الخالدية العامة في أبوظبي لقضاء اليوم وسط المساحات الخضراء الشاسعة وخيارات الترفيه المتنوعة للكبار والصغار. فيما يلي أهم ما يمكن أن تفعله هذه الحديقة:

المشي لمسافات طويلة في الطبيعة الجميلة

يتردد عشاق الطبيعة على حدائق الخالدية في أبوظبي لما تحتويه من مساحات خضراء ونوافير وأشجار ، بالإضافة إلى أجمل وأعطرة مجموعة من الورود. تضم الحديقة أيضًا أماكن للاسترخاء والجلوس تحت ظلال أشجار النخيل تحت العشب الأخضر ، والاستمتاع بالنسيم البارد والهواء النقي. إذا كنت من عشاق المشي والجري ، أو إذا كنت ترغب في الذهاب في نزهة عائلية ، فستجد ممرًا مرصوفًا في هذه الحديقة الرائعة للمشي والاستكشاف والجري.

اقرأ أيضا  قاعات افراح في أبوظبي .. حجز قاعات الأفراح في أبوظبي

منطقة لعب الاطفال

تضم حديقة الخالدية العامة في أبو ظبي ملعب كرة قدم ومساحات خضراء كثيرة للعب
توفر الحديقة مكانًا خاصًا للأطفال بألعاب ترفيهية متنوعة ، مصممة وفقًا لأفضل معايير الأمن والسلامة ، حتى يتمكن أطفالك من الاستمتاع بوقت خاص في الحديقة ، بالإضافة إلى ملعب كرة قدم والعديد من الأماكن الفسيحة حيث يمكنك الركض في أماكن مخصصة اماكن او النخيل العب اثناء الجلوس والاسترخاء تحت الشجرة.

جولة على الكورنيش

يمكن لراكبي الدراجات استئجار دراجة من محطات تأجير الدراجات المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة والاستمتاع برحلة على طول الكورنيش. تتنوع الخيارات من الدراجات الجبلية إلى دراجات المدينة لراكبين أو ثلاثة ركاب. هناك أيضًا دراجات خاصة بالنساء في الجلباب.

زيارة شاطئ البطين القريب

يعد شاطئ البطين من أجمل الوجهات القريبة من حَديقة الخَالدية في أبوظبي
بعد قضاء بعض الوقت في حديقة الخالدية في أبو ظبي ، يمكنك زيارة شاطئ البطين المميز الواقع بالقرب من الحديقة.

يوفر شاطئ البطين أنشطة وألعاب لجميع الأعمار ، مثل إحضار جميع أفراد الأسرة ، والمشي واللعب في الرمال والمياه بأمان ، والاستمتاع بأشعة الشمس. تشمل الألعاب والأنشطة المائية ركوب القوارب والزلاجات النفاثة والقوارب السريعة والغوص في أعماق البحار وصيد الأسماك وكرة القدم الشاطئية. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد بالشاطئ مسبح البطين الخاص بالسيدات حيث يستطيعون الاستمتاع بكافة الألعاب المائية والأنشطة الشاطئية في خصوصية تامة.

حديقة الخالدية في أبوظبي: مرافق إضافية

بالإضافة إلى ما سبق ، تضم حَديقة الخَالدية العامة في أبو ظبي أيضًا العديد من أكشاك الهدايا ، وكافيتريا تقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات ، وفرعًا لجمعية أبوظبي التعاونية لزوار الحديقة. توفر الحديقة أيضًا خدمة الواي فاي المجانية لجميع الزوار.

اقرأ أيضا  أبرز حدائق الحيوانات في أبوظبي .. دليل حدائق الحيوان في أبوظبي

معلومات الاتصال

موقع حديقة الخالدية في أبو ظبي: شارع الخليج العربي ، الخالدية
حديقة الخالدية أبوظبي: من الساعة ٨:٣٠ صباحًا حتى ١١:٠٠ مساءً (يوميًا)
الاتصال: 800555

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم حاليًا إعادة بناء الحديقة وصيانتها ، كما يتم توسيع المساحة الخضراء لاستضافة مختلف الفعاليات الثقافية والرياضية والترويج للأنشطة الترفيهية الأخرى في الحديقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *