أفضل مراكز لعلاج التوحد في الإمارات .. مركز الإمارات للتوحد

أفضل مراكز لعلاج التوحد في الإمارات .. مركز الإمارات للتوحد

أفضل مراكز لعلاج التوحد في الإمارات .. مركز الإمارات للتوحد

أفضل مراكز لعلاج التوحد في الإمارات .. مركز الإمارات للتوحد، فلم تهمل دولة الإمارات العربية المتحدة أهمية توفير مراكز علاج لذوي التوحد لأن الطفل المصاب بالتوحد يحتاج لمن يفهمه ويقبله على ما هو عليه ويحاول تكييفه من أجل الاندماج بشكل صحيح في المجتمع ، ولكن قبل ذلك يجب التعرف على التوحد وأسبابه لمعرفة كيفية التعامل معهم ، وفي هذا الإطار تم إنشاء عدد من مراكز التوحد في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تحرص على تقديم عدد من الخدمات للأطفال المصابين بالتوحد مثل التشخيص المبكر حسب الاختبارات المعترف بها دوليًا والكشف القياسي للحالات ، مما يساعد الأطفال في الحصول على العلاج ، وخاصة البرامج التعليمية.

هذا بالإضافة إلى خدمات العلاج التي تتعامل مع اضطراب النطق والكلام. ولتحسين مهارات التواصل لدى الأطفال ، تنظم المراكز عددًا من الأنشطة الخارجية التي تساعد في جعل العلاج أكثر فعالية ، بما في ذلك ركوب الخيل والعمل مع أفراد المجتمع وزيارات الأسواق و المراكز العامة. إذا كنت مهتمًا بمعرفة هذه الخدمات لكل من مراكز التوحد في الإمارات العربية المتحدة ، فستقدم لك هذه المقالة دليلاً شاملاً عنها.

إليك: أفضل مراكز لعلاج التوحد في الإمارات .. مركز الإمارات للتوحد

طفل

قائمة بأفضل مراكز التوحد في الإمارات

نظرا لحقيقة أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي أهمية كبيرة لتوفير جميع وسائل العلاج لمرضى التوحد ، تحت إشراف كوادر طبية مؤهلة وذات خبرة في هذا المجال ، فقد أنشأت دولة الإمارات عددا من المراكز الهامة المتخصصة في علاج مرضى التوحد. التوحد ، في القائمة أدناه ، ستجد أفضل مجموعة من مراكز التوحد في سبع مدن في الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضا  سيارة كيا كرنفال 2024.. سعرها.. الوكيل في السعودية والإمارات

مركز الامارات للتوحد

مركز الإمارات للتوحد – أبو ظبي معترف به كواحد من المؤسسات الرائدة في تقديم برامج وخدمات التأهيل والتعليم المناسبة للأطفال المصابين بالتوحد ، بالإضافة إلى دعم أسرهم من خلال البرامج التدريبية التي يتم تقديمها تحت إشراف متخصصين مرخصين. هذا الحقل. من خلال تنفيذ برنامج يقدم علاجًا إعادة تأهيلًا معترفًا به دوليًا ، أثبت المركز أنه قادر على إعادة دمج الأطفال المتضررين بنجاح في المجتمع بطريقة آمنة وصحيحة ، مما يجعل مركز الإمارات الدولي للتوحد أحد أفضل المراكز في دولة الإمارات العربية المتحدة. العلاج المنزلي للتوحد .

الموقع: فيلا 27 ، شارع الفلاح ، أبوظبي
ساعات العمل: 08:00 ص – 03:00 م (الأحد – الخميس)
هاتف: 7557642 02

برلين للتأهيل الطبي والعصبي

يشتهر مركز برلين لإعادة التأهيل الطبي والعصبي بتقديم أفضل علاج للأطفال المصابين بالتوحد
نبدأ قائمتنا بواحد من أفضل مراكز التوحد في الإمارات العربية المتحدة ، وهو مركز برلين لإعادة التأهيل الطبي والعصبي ، والذي يسعى بدوره إلى تزويد الأطفال بالعلاج السلوكي للمساعدة في حل المشكلات التي يواجهونها في حياتهم اليومية ، وبالتالي تحسين تقبُّلهم وعلاجهم. تكيفهم وزيادة قدرتهم على اكتساب أساسيات العملية التعليمية ، حيث يتم تحقيق ذلك من خلال عدد من الأنشطة الرياضية والترفيهية والموسيقية ، بهدف دمج هؤلاء الأطفال في محيطهم ، فهذه العلاجات لا تقتصر على أنفسهم التوحد أيضًا. يقدم علاجات للأطفال في وضع الاستلقاء وطرق التخلص منه.

الموقع: فيلا رقم 26 ، شارع ياريرا ، خلف فندق ون تو ون ، آل نهيان ، أبوظبي
ساعات العمل: 09:00 ص – 07:00 م (الأحد – الخميس)
اتصل: 7000 305 02

مركز دبي للتوحد

تم تأسيس مركز دبي للتوحد عام 2001 وقد بدأ العمل كمنظمة غير ربحية هدفها توفير خدمات العلاج وتشجيع دخول الوالدين في العملية التعليمية. وتعليمية حيث أنها تتسع لأكثر من 238 طفل. نتيجة لجهوده ، اكتسب المركز شهرة عالمية كمركز استشاري عالي الجودة في المنطقة متخصص في علاج التوحد ، بناءً على تطبيق أحدث المعايير الدولية التي تهدف إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة للأشخاص المصابين بالتوحد.

اقرأ أيضا  خطوات تجديد جواز السفر الإماراتي من الخارج

الموقع: مقابل مدرسة القرهود الأهلية الخيرية ، دبي
ساعات العمل: 07:30 صباحا – 03:00 مساءا (الأحد – الخميس)
الاتصال: 6862398 04 | 288476800

مركز رأس الخيمة للتوحد

عندما يتعلق الأمر بأفضل مركز توحد في دولة الإمارات العربية المتحدة ، فلا يسع المرء إلا أن يذكر مركز رأس الخيمة المتخصص في علاج التوحد وهو جزء من مؤسسة الشيخ سعود بن صقر الخيرية التربوية ، وقد تأسس المركز عام 2006 بهدف إحداث أثر إيجابي على مستقبل كل طفل مصاب بالتوحد ، يحرص المركز على توظيف متخصصين قادرين على علاج التوحد ، وهدف المركز واضح ، وهو تزويد الأطفال بالخدمات التربوية والنفسية ، مع تزويد أسرهم بالمعلومات اللازمة. الدعم اللازم ، بالإضافة إلى ضمان مصدر دخل ثابت لتلبية جميع احتياجات ومتطلبات المركز.

المكان: دفن الخور ، رأس الخيمة
ساعات العمل: 08:30 صباحًا – 08:30 مساءً (الأحد – الخميس)
هاتف: 35552228 07 | 6133449 050

أفضل مراكز لعلاج التوحد في الإمارات: مركز أم القيوين للتوحد

نختتم مقالنا بمركز أم القيوين للتوحد المتخصص في علاج الأطفال المصابين بالتوحد. حيث يقدم المركز مجموعة من الخدمات والبرامج التي تناسب مستوى كل طفل. بما في ذلك الأنشطة الخارجية مثل السباحة وركوب الخيل ، بالتعاون مع المنظمات المحلية والجمعيات التي تساعد الأطفال المصابين بالتوحد. من ناحية أخرى ، يتم توفير برامج الإرشاد والتدريب للآباء حتى يتمكنوا من المشاركة في تعزيز عملية إعادة تأهيل الأسرة وتدريبها.

المكان: شارع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، أم القيوين
ساعات العمل: 07:30 ص – 02:30 م (الأحد – الخميس)
الاتصال: 06745 2672

فكرتين عن“أفضل مراكز لعلاج التوحد في الإمارات .. مركز الإمارات للتوحد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *