حدائق أبوظبي العامة .. افضل الحدائق في ابوظبي

حدائق أبوظبي العامة .. افضل الحدائق في ابوظبي

حدائق أبوظبي العامة .. افضل الحدائق في ابوظبي

حدائق أبوظبي العامة .. افضل الحدائق في ابوظبي، حيث تمتلئ أبوظبي بمجموعة واسعة من خيارات الترفيه لجميع شرائح المجتمع، بدءًا من مناطق لعب الأطفال ، مروراً بملاعب كرة القدم ، والشواطئ ومدن الألعاب، وصولاً إلى المتنزهات والحدائق التي تفتح للجمهور أبوابها. حيث يمكنك المشي لمسافات طويلة في المساحات الخضراء في الهواء الطلق، وذلك هو الخيار المفضل للعديد من العائلات التي تبحث عن استراحة من الروتين اليومي ، لذلك سنركز اليوم على أشهر حدائق أبوظبي وأهم المعلومات عنها.

إليك: حدائق أبوظبي العامة .. افضل الحدائق في ابوظبي

استراحة موظف

تعد المتنزهات من أفضل الوجهات الترفيهية العائلية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، خاصة عندما تكون درجات الحرارة معتدلة ، لذلك إذا كنت مقيمًا في أبو ظبي وترغب في اصطحاب العائلة في نزهة ممتعة ، فننصحك بالاطلاع على قائمة الأشياء الذي ينبغي فعلها:

حدائق أبوظبي العامة: حديقة أم الإمارات 

دع أطفالك يعجبون بـ 12 نوعًا مختلفًا من الحيوانات الموجودة في مناطق مختلفة من الحديقة
تقع حديقة أم الإمارات ، المعروفة سابقًا باسم حديقة المشرف ، في إمارة أبوظبي ، وتحديداً في شارع محمد بن خليفة ، بين المطار وشارع الكرامة. انتقلت من كونها حديقة للنساء والأطفال إلى حديقة لجميع أفراد الأسرة ، وتماشياً مع تاريخ المتنزه ، افتتحت الحديقة في عام 1982 برعاية أكثر من 200 شجرة معمرة وأكثر من 150.000 شجرة إضافية جديدة.

العديد من المرافق التي تمت إضافتها إلى حديقة أم الإمارات خلال فترة التجديد فريدة من نوعها ؛ منها بيت الظل الذي يشكل مبنى رائعًا يطل على حديقة بها أنواع مختلفة من النباتات ، والمسرح المفتوح الذي يتسع لأكثر من 1000 زائر. التي أقيمت فيها ، مما يجعلها واحدة من أشهر حدائق المسرح المفتوح بين سكان أبوظبي.

اقرأ أيضا  فحص المركبات في أبوظبي، خطوات الحصول على تصريح إصلاح مركبة إمارة أبو ظبي

تضم الحديقة أيضًا حظيرة للحيوانات تضم حوالي 12 حيوانًا مختلفًا ، يتم الاعتناء بها بالشراكة مع حديقة الإمارات للحيوانات ، بالإضافة إلى مروج واسعة وحدائق للأطفال ، فضلاً عن حدائق نباتية ومسائية. كما يتم توفير مجموعة من المطاعم والمقاهي في المنتزه.

الموقع: المشرف شارع محمد بن خليفة
ساعات العمل: 08:00 صباحا – 12:00 منتصف الليل (يوميا). آخر دخول في الساعة 11:00 مساءً
سعر التذكرة: 10 دراهم
هاتف: 9559666 02
خصم تذكرة الموسم
البطاقة الفضية: 200 درهم (25 تذكرة دخول لحاملي البطاقات أو أقاربهم من الدرجة الأولى)
البطاقة الذهبية: 499 درهم (دخول مجاني لحاملي البطاقات فقط طوال العام)

حديقة العاصمة في أبوظبي

تقع حديقة العاصمة في أبوظبي في شارع خليفة بن زايد الأول في منطقة الدانة ، وهي واحدة من أقدم الحدائق في أبوظبي ، وقد تم افتتاحها في العاصمة عام 1976! قامت حكومة إمارة أبوظبي على مدى السنوات القليلة الماضية بأعمال تطويرية للحديقة تضمنت توسعة مساحات خضراء وإنشاء ملعبين للأنشطة الرياضية المختلفة ومنطقة مخصصة للأطفال الذين يلتقون بهم. جميع متطلبات السلامة ماعدا بناء بعض النوافير مثل النوافير الصخرية لخلق جو بهيج ومبهج في الحديقة.

تصميم أبو ظبي كابيتال بارك مستوحى من الثقافة التقليدية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وسوف تنبهر ، حيث تم تصميم المدخل الرئيسي على شكل دلوين وكوب من القهوة العربية الأصيلة! كما تضم ​​الحديقة مقاهي ومطاعم للوجبات السريعة وغيرها من المرافق لتلبية احتياجات السائحين على مدار الساعة ، وهذه هي الحديقة العائلية للكثير من الناس في أبو ظبي!

الموقع: منطقة الدانة
ساعات العمل: 08:00 صباحا – 11:00 مساءا (يوميا)
سعر التذكرة: 1 درهم
الاتصال: 800555

حدائق أبوظبي العامة: حديقة التراث في أبوظبي

تم بناء منتزه أبوظبي التراثي على مساحة كبيرة خلف فندق شيراتون أبو ظبي. وهو من أجمل الحدائق في أبوظبي ، حيث يجمع بين الجمال الطبيعي والتاريخ العبق. يضم برج مراقبة بإطلالات خلابة على كورنيش أبوظبي حيث تم تصميمه بمميزات تاريخية قديمة تعبر عن التقاليد الإماراتية. ونافورة شلال على ارتفاع برج المراقبة ، والعديد من المقاعد الخشبية المحيطة به ، مما يتيح للأفراد الاستمتاع بإطلالة على البحر. الشلالات والمرافق الأخرى. تم بناء النافورة بقاعدة حجرية متدرجة بتصميم تقليدي فريد.

اقرأ أيضا  طريقة تجديد بطاقة عونك من وزارة الصحة في أبوظبي الإمارات .. ومميزات بطاقة عونك

تضم حديقة التراث مجموعة من الألعاب لجميع الأعمار ، فهي مبنية على الرمال للحفاظ على سلامة الأطفال.

توفر الحدائق مجموعة كبيرة من المقاعد الخشبية ، بصرف النظر عن منطقة مخصصة للشواء. ناهيك عن أماكن وقوف السيارات، لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل الحدائق في أبو ظبي ، فننصحك بزيارة هذه الحديقة.

الموقع: الزاهية
ساعات العمل: 24 ساعة (كل يوم)
سعر التذكرة: مجاني
الاتصال: 800555

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *