أفضل 4 مواقع التدقيق الإملائي والنحوي للغة العربية..موقع تدقيق لغوي عربي أون لاين مجانًا

أفضل 4 مواقع التدقيق الإملائي والنحوي للغة العربية..موقع تدقيق لغوي عربي أون لاين مجانًا

أفضل 4 مواقع التدقيق الإملائي والنحوي للغة العربية..موقع تدقيق لغوي عربي أون لاين مجانًا

فى هذا المقال سوف نتعرف على أفضل 4 مواقع التدقيق الإملائي والنحوي للغة العربية، حيث أن الكثير من الأشخاص تواجهم مشكلة في التدقيق اللغوي والأخطاء النحوية، وخاصة خلال كتابة المقالات أو حتى الأبحاث والمتطلبات الجامعية، وأحيانا قد نحتاج للبحث عن المدقق الإملائي مقابل أجر مادي وذلك لحل مشكلة التدقيق الاملائي والنحوي، فهل فكرت في يوم من الأيام بوجود برامج أو تطبيقات أو مواقع  للتدقيق اللغوى تساعدك في حل هذه المشكلة ؟ وخاصة باللغة العربية.

في هذه المقالة على موقع اعرف سوف نتعرف على أفضل 4مواقع التدقيق الإملائي والنحوي للغة العربية سوف تساعدك على حل مشكلة الأخطاء النحوية والإملائية و أيضًا إجراء التدقيق الإملائي بشكل دقيق .

4 مواقع وتطبيقات لتصحيح التدقيق الإملائي والنحوي

  • اولاً : برنامج الword للتدقيق الإملائي

فى حالة إذا قمنا بذكر عملية التدقيق الإملائي لا بد أن نذكر برنامج الword من شركة مايكروسفت. لأنه يحتوي على قاعدة بيانات كبيرة ورائعة فى نفس الوقت، كما تعطيك نسبة كبيرة من الدقة والتصحيح الإملائي للكلمات. كذلك فإن الكلمة التي تكتب بشكل خاطئ يتم اقتراح مقابلها أكثر من كلمة تكتب بشكل صحيح لتصل إلي هدفك.

لا تنس تمكين التدقيق الإملائي والتدقيق النحوي في microsoft word. حيث أن ميزة التدقيق الإملائي في الword قد لا تكون مفعلة في بعض النسخ. كما يجب عليك ان تقوم بعملية تشغيل التدقيق الإملائي في microsoft word بشكل يدوي. كذلك يمكنك الاطلاع على بعض الفيديوهات على اليوتيوب لمساعدتك في تفعيل خيار التدقيق الإملائي خلال الكتابة فوق قواعد التدقيق الإملائي.

كما يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع في تدقيق النصوص العربية، حيث يتميز هذا الموقع بواجهة بسيطة وسهلة بحيث تقوم بوضع النص المراد تدقيق الأخطاء فيه، ثم بعد ذلك سوف يقوم هذا الموقع بعرض موضع الأخطاء مع تصحيحها، وفي الحقيقة هو موقع يتم الاعتماد عليه، مما يميز هذا الموقع أنه يمكنك استخدامه وذلك دون الحاجة إلي التسجيل في الموقع بالإضافة الى عدم وجود اعلانات مزعجة.

اقرأ أيضا  كم تكلفة دراسة الذكاء الاصطناعي في الإمارات 2024، كم رسوم دراسة الذكاء الاصطناعي؟

كذلك فإن خاصية التدقيق الإملائي في موقع المدقق الآلي. فإنها تعتمد على الذكاء الاصطناعي في عملية التدقيق الإملائي .

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا .

  • ثالثاً : موقع أكتب صح

فهو موقع يشبه الموقع السابق. كذلك فهو أيضاً من المواقع المميزة والبسيطة، كذلك فإن ما يميزه هذا الموقع عن الموقع السابق فى أن هذا الموقع يعطيك التحكم بالكثير من الخيارات. مثل: نقل التنوين على الحرف قبل الألف، وأيضًا لصق علامات الترقيم بالكلمة قبلها كذلك لصق واو العطف بالكلمة التي تليها. بالإضافة إلي لصق الكلام داخل الأقواس بالأقواس وغير ذلك من الخيارات الآخرى.

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا

  • رابعاً : موقع المدقق

حيث يعد هذا الموقع من المواقع المدفوعة ويعود السبب فى ذلك. أنك لن تتعامل في التدقيق اللغوي مع الآلة بل مع أشخاص حقيقيين، كما يقدم هذا الموقع مجموعة من الأسعار مقابل التدقيق الإحترافي الذي يقوم به مجموعة من المختصين داخل هذا المجال .

يمكنك زيارة الموقع بالضغط هنا 

 

فنحن لا نزعم أن هذه المواقع والبرامج قد تعطيك عملية مراجعة من ناحية لغوية بنسبة 100%. فهي مجردد آلات وقواعد بيانات كبيرة قد تصيب وقد تخطئ، لذلك يجب عليك ان تقوم بالتغلب على نقاط الضعف الإملائية لديك. وذلك عن طريق العمل على دراسة اللغة العربية بشكل مستمر لتصل بالنهاية الى مستوى جيد في الكتابة .

فى نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على أفضل 4 مواقع التدقيق الإملائي والنحوي للغة العربية. كما تعرفنا أيضًا على مواقع تدقيق لغوي عربي أون لاين مجانًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *