هل يمكن تعلم البرمجة باللغة العربية؟ ..أفضل تطبيقات لتعلم البرمجة باللغة العربية

هل يمكن تعلم البرمجة باللغة العربية؟ ..أفضل تطبيقات لتعلم البرمجة باللغة العربية

هل يمكن تعلم البرمجة باللغة العربية؟ ..أفضل تطبيقات لتعلم البرمجة باللغة العربية

فى هذا المقال سوف نعرف هل يمكن تعلم البرمجة باللغة العربية؟، حيث يتسائل العديد هل يمكن تعلم البرمجة باللغة العربية؟ ولحسن الحظ بإمكانك تعلم البرمجة من مصادر عربية مختلفة ومفيدة جدًا وسوف اذكرها لك فى هذا المقال، ولكن نصيحتي لك هي أن تكون على دراية باللغة الإنجليزية وتبدأ في تعلمها وممارستها وذلك لأن أساس لغات البرمجة هي الإنجليزية وليس العربية.

بأختصار يمكنك تعلم البرمجة عن طريق قنوات يوتيوب ومواقع وتطبيقات باللغة العَربية، ولكن لكي تحترف المجال وتتعمق فيه أكثر وأيضًا تصبح محترف فيما بعد عليك أن تبدأ في تعلم اللغة الإنجليزية.

تطبيقات تعلم البرمجة باللغة العربية

توجد طرق عدة تطبيقات للجوال يمكنك استخدامها لتعلم البَرمجة بشكل مبسط ومبدئي إذا كنت لا تزال في بداية الطريق: والأن سوف أعرض لك 3 برامج لتعليم البَرمجة باللغة العَربية.

  • تعليم البرمجة بالعربية

التطبيق الأول هو تطبيق (تعليم البرمجة بالعربية) وهو تطبيق باللغة العربية يقدم لك شرح في البرمجة بشكل بسيط وسهل، وأن أفضل ما يميز هذا التطبيق هو تنوع المستويات التعليمية التي يقدمها فهو يتناسب الشخص المبتدئ والذي لديه خلفية سابقة عن البرمجة.

سوف تجد داخل التطبيق مجموعة من افضل كتب تعلم البرمجة بكافة أقسامها بإمكانك قراءتها بشكل مباشر أو تحميلها، كما يتوفر أيضًا مقاطع فيديو تعليمية تحتوي على بعض مفاهيم البرمجة التي تساعدك في فهم المجال فى بداية تعلمك، كذلك يوجد الكثير من الخصائص الأخرى المفيدة يمكنك اكتشافها بنفسك وذلك عند تنزيل التطبيق على جهازك.

رابط تحميل تطبيق تعليم البرمجة بالعربية

  •  Python Master – تعلم البرمجة

Python هي لغة برمجة متعددة الاستخدامات وأيضًا سهلة التعلم وتسمى لغة الألة. كما يمكنك البدء بها إذا كنت مبتدئ، كذلك يوفر لك تطبيق بايثون ماستر إمكانية إتقان لغة بايثون عن طريق التعلم والتدريب مباشرة. حيث تتعلم اساسيات برمجة Python والمفاهيم الأساسية للتعلم وذلك في دورة تعليمية احترافية بشكل مبسط للمبتدئين.

اقرأ أيضا  كيفية تعلم البرمجة من الصفر .. ما الذي تحتاجه لتعلم البرمجة؟

بالإضافة إلي ذلك يتميز التطبيق بوجود برامج تعليمية وتمارين وأيضًا اختبارات تفاعلية تساعد على الفهم والاحتفاظ بالمعلومات. فيما يوفر محرر كود مدمج لكي يكون بإمكانك التدريب وأيضًا كتابة وتنفيذ كود بايثون خلال التعلم.

رابط تحميل تطبيق Python Master – تعلم البرمجة

  • مسار مبرمج

إن تطبيق مسار مبرمج يعد من أوائل التطبيقات في تَعلم البرمجة من الهاتف باللغة العَربية. فهو عبارة عن مكتبة منظمة وشاملة تحتوي على دروس مختلفة لتعليم لغات البَرمجة المتنوعة. فيما يضم مكتبة مميزة من الكتب المفيدة وأيضًا المقالات التقنية التي سوف تفيدك في بداية تعلمك.

كما يدعم التطبيق مجموعة واسعة من لغات البرمجة الشائعة مثل Python وJavaScript وJava وC ++ وغير ذلك. كذلك يمكنك اختيار اللغة التي ترغب في تعلمها أو تحسين مهاراتك فيها.

كذلك يضم مسارات تعلم محددة تساعدك على الوصول إلى أهدافك البرمجية بشكل منظم. كما يمكنك اختيار مسار محدد مثل تطوير تطبيقات الويب أو تطوير التطبيقات المحمولة ومتابعة الدروس والتمارين المتعلقة بها.

رابط تحميل تطبيق مسار مبرمج

  •  كوداتي

هو عبارة عن تطبيق جميل جدًا لتعليم البرمجة بالعربية بكافة مجالاتها بشكل بسيط ومنظم. كما يضم التطبيق الكثير من الكورسات المتميزة وأيضًا مكتبة ضخمة من كتب تعلم البرمجة. بالإضافة إلى أهم الدروس والمقالات التعليمية داخل المجال. بالإضافة إلي أنه يوفر إمكانية تعلم الكثير من لغات البرمجة مثل: Java و Html و Css و JavaScript و #C و Python و ++C وغير ذلك الكثير.

رابط تحميل تطبيق كوداتي

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على هل يمكن تعلم البرمجة باللغة العربية؟. كما تعرفنا أيضًا على أفضل تطبيقات لتعلم البرمجة باللغة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *