فوائد الشوكولاتة وأضرارها .. مزايا تناول الشوكولاته و عيوبها مع نصائح هامة

فوائد الشوكولاتة وأضرارها .. مزايا تناول الشوكولاته و عيوبها مع نصائح هامة

فوائد الشوكولاتة وأضرارها .. مزايا تناول الشوكولاته و عيوبها مع نصائح هامة

فوائد الشوكولاتة وأضرارها .. موضوع في غاية الأهمية ، فإن مزايا تناول الشوكولاته و عيوبها هي أمور تؤثر على الكثيرين لارتفاع معدل استهلاك الشوكولاتة نظرا لطعمها الرائع..

نحن دائما ننظر للشوكولا بفرح وذنب. هذا لأننا نعلم أنه طعم رائع ، ونعلم أن أفخاذنا وأردافنا وبطننا تكرهنا إذا كنا مدمنين عليها.

ومع ذلك ، تعتقد بعض الثقافات أن الشوكولاتة لها قوى سحرية. استخدم الأزتيك الشوكولاتة كمشروب محلى لأنهم اعتقدوا أنه يمكن أن يزيد الذكاء ويزيد مستويات الطاقة ويكون له تأثير محفز جنسيًا.

فما هي القصة؟ هل الشوكولاتة مفيدة أم ضارة؟ هل لديها حقا قوى سحرية؟ أنا شخصياً أؤمن تمامًا بسحرها. لكن دعنا نراجع موضوع البحث.

فوائد الشوكولاتة وأضرارها .. مزايا تناول الشوكولاته و عيوبها مع نصائح هامة

مزايا تناول الشوكولاتة

في الواقع ، الشوكولاتة مفيدة لك: الشوكولاتة صحية لأنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية التي تساعد في تحييد بعض الآثار الضارة للتعرض لمصادر التلوث ، وتحمي قلوبنا وتساعدنا على محاربة السرطان.

وجد العلماء أن 40 جرامًا من الشوكولاتة تحتوي على أكثر من 300 ملليجرام من مادة البوليفينول (أحد مضادات الأكسدة) ، بينما تحتوي الشوكولاتة الداكنة على 600 ملليجرام أكثر من الشاي الأخضر.

توصي المجلة الطبية البريطانية بتناول 100 جرام من الشوكولاتة الداكنة يوميًا ، والتي قد تخفض ضغط الدم بنسبة 5.1 / 1.8 ملم / زئبق ، وهو ما يكفي لتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية بنسبة 21٪.

اتضح أن الشوكولاتة تجعلك تشعر بالراحة: تناول الشوكولاتة يجعلك تشعر بالراحة. يرفع مستويات العديد من المواد الكيميائية في الدماغ ، بما في ذلك تلك المسؤولة عن تغيرات المزاج :

فينيل ألانين (منشط ينتج الاسترخاء ويعزز مستويات الثقة بالنفس) ، التربتوفان (نوع من السيروتونين يتم تحويله في الدماغ إلى مواد تعزز المزاج. ) والثيوبرومين ، وهو منبه يجعلك تشعر بالسعادة.

وغني عن القول ، تذوب الشوكولاتة في الفم وفي درجة حرارة الجسم ، مما يخلق شعورًا ناعمًا كالحرير يجعل الشوكولاتة مسببة للإدمان.

تحتوي الشوكولاتة على الكثير من الكافيين المفيد: تحتوي الشوكولاتة على كمية أقل بكثير من الكافيين مقارنة بفنجان من القهوة أو الشاي أو الكولا. ثبت أن القليل من الكافيين مفيد ، لأنه يحسن التمثيل الغذائي للدهون ، ويحسن القدرة على التحمل ، ويزيد من اليقظة.

عيوب تناول الشوكولاتة

السعرات الحرارية: للأسف تحتوي الشوكولاتة على الكثير من السعرات الحرارية. قطعة واحدة من الشوكولاتة (100 جرام) تحتوي على 520 سعرات حراريه. وهذا لا يشمل المكونات اللذيذة الأخرى مثل المكسرات والكريب والكراميل … هل تحتاج إلى قول المزيد؟

فقط لأعطيك الصورة الكاملة ، 520 من السعرات الحرارية هي تقريبا نفس الوجبة التي تحتوي على الدجاج والسلطة والخبز. لذلك إذا كنت تحسب السعرات الحرارية ، فأنت بحاجة إلى إجراء الرياضيات الخاصة بك!

الكثير من السكر ، وليس سكرًا جيدًا: تحتوي الشوكولاتة على الكثير من السكر ، والذي يمكن أن يؤدي إلى “ارتفاع نسبة الجلوكوز” التي تشجعك على تناول المزيد ، والتي تم ربطها بالسمنة ومرض السكري. يمكن للشوكولاتة أن تسبب تقلبات مزاجية وتزيد من الرغبة الشديدة في تناول المزيد من الكربوهيدرات ، وهذا هو السبب في أننا نتوق للشوكولاتة قبل فترات انخفاض مستويات الإندورفين في أجسامنا.

نصائح تناول الشوكولاتة

الآن بعد أن سمعت كلا الجانبين من القصة ، يمكنك جعل الشوكولاتة جزءًا من نظامك الغذائي. إذا قررت تناول الشوكولاتة ، فإليك بعض النصائح التي قد تساعدك على البدء

  • تناول الشوكولاتة عندما تكون ممتلئًا. لا تفرط في تناول الطعاماغسل أسنانك بعد تناول الشوكولاتة لتجنب تسوس الأسنان.
  • قم بشراء قطع صغيرة من الشوكولاتة وتحكم في مقدار ما تأكله.
  • أكل الشوكولاتة مع الفاكهة – فائدة مزدوجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *